>

اعتبر الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير الأثار الأسبق، ان المصريين ليسوا افارقة او عربا بل انهم شعب مميز.

ونفى، زاهي حواس، خلال حوار مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأي عام”، المذاع على فضائية “ten” مساء الخميس، أن وجود تشابه في الملامح بين المصريين وحتى الصعايدة والافارقة.

وتابع بعد ان أكد احترامه للشعوب العربية بالقول “نحن نتكلم عربي واغلبنا مسلمون ولكن هل نحن شعب مميز ولنا شكل خاص”.

من ناحية أخرى، أشار زاهي حواس، إلى أنه يعكف الآن على كتابة عدد من مذكراته، قائلًا إنها تصلح لعمل فنى، مضيفًا: “أرشح محمد رمضان لأن يقوم بدور رمسيس الثاني وأخناتون”.




شارك برأيك

تعليق واحد

  1. احتمال يقصد المصرين القدامى ، الذين ليس هم عرب بالكامل وليسوا أفارقة لكنهم عرب وأفارقة ههههههههههههههه وهذه اشرحها بعدين في فرصة اخرى ، الان اريد اركز على المصرين في الزمن الحاضر ، فأعداد كبيرة منهم مماليك هههههههههههههه احفاد كافور الإخشيدي الخصي ههههههههههههههه اما كيف انهم احفاده رغم انه خصي ههههههههههههه فهذه شرحها يطول هههههههههههه الأحسن تفهموها انه احفاده بالتبني وخلص هههههههههههههههه المهم اغلب اهل مصر اليوم ليسوا عربا ولا قبطا ولا فراعنة ولا حتى أفارقة ، فيهم المماليك والعراقين واليونانيين والإيطاليين وحتى كورد هههههههههههههههه جاءوا مع صلاح الدين الكوردي هههههههههههههههههه لابسين سراويل غيروها بالجلابيب هههههههههههههه كما انه فيه شامين كثر ومغاربة ، لا يوجد بلد في العالم فيه نقاء العنصر ، فبطلوا التفاخر كلنا لآدم وآدم من تراب ، اما اخوان الجن ههههههههههههههه فهم حالة خاصة ، لسنا في صدد مناقشتها ، رغم انه اول من أعطاهم دولة واقر لهم بالاستقلالية هم الشيعة والإمام الصادق عليه السلام ، لكن هم ما يستوعبون ههههههههههههههه شنو في ايدي انا ؟ هههههههههههههههههه تصبحون على خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *