أعلن فريق من الباحثين عن أول حالة “شفاء عملي” لطفلة حديثة الولادة مصابة بفيروس “اتش. أي. في” المسبب لمرض نقص المناعة المكتسبة (إيدز). وقدم الباحثون نتائج عملهم في مؤتمر علمي في مدينة أتالانتا، عاصمة ولاية جورجيا الأمريكية.
وقال الباحث الرئيسي، عالم الفيروسات ديبورا بيرسود من مركز جون هوبكنز لعلاج الأطفال في بالتيمور، ميريلاند، إن العلاج السريع المضاد للفيروسات للأطفال حديثي الولادة والذي يبدأ في غضون أيام من الخروج للحياة، يساعد الأطفال في الشفاء من الفيروس ويحقق هدوءا طويل الأمد، دون الحاج لتلقي العلاج مدى الحياة. وتم علاج الطفلة (والتي يبلغ عمرها عامين ألان) عندما كانت حديثة الولادة بعقاقير مضادة للفيروسات الارتجاعية في غضون 30 يوما من الولادة
ويعتقد الباحثون أن العلاج المبكر غير المعتاد للرضيعة، التي كانت أمها مصابة بالفيروس دون أن تعلم،ربما منع تكوين ما يسمى “خزان الفيروسات” وهي خلايا كامنة يمكن أن تغذي العدوى، والتي تجعل من المستحيل علاج المرض، علاج المرض.
ولا يمكن للاختبارات الطبية المعيارية اكتشاف “اتش.أي.في” الكشف عن فيروس “اتش اي في” في دم الطفل الرضيع في غضون أربعة أسابيع من تلقي العلاج.

ديبراه بيرسويد

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الحمد لله يارب
    الله يشفي كل مريض ….يارب يلاقوا علاج لمرض السرطان والسكر لأنه هالمرضين اللعينين صاروا منتشرين بكثرة في كل مكان اللهم عافينا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *