>

أشهر وافد فلبيني في المملكة العربية السعودية إسلامه في أعقاب موقف محرج تعرض له خلال أدائه عمله بأحد مقاهي الفنادق الفخمة بالإحساء.

وكان الوافد بيندكت دولجادو يزاول عمله بالمقهى حين أتى أحد الزبائن للمقهى المزدحم واستدعاه ليسجل طلبه ففعل، إلا أن زحمة المكان الذي يعج بالمرتادين أدت لتأخر إحضاره الطلب، فما كان من الزبون إلا أن قام بتوجيه صفعة مدوية على وجهه في منظر أثار استغراب وامتعاض جميع رواد المقهى وفقا لصحيفة “الإحساء نيوز“.

وتفاجأ دولجادو بأحد الموجودين يطالب الشاب السعودي الذي قام بضرب النادل بالاعتذار له مشترطا قبول النادل الاعتذار وإلا طلب له الشرطة، إلا أن الشاب رفض متغطرسا وأصر على عدم الاعتذار، فما كان من الرجل إلا أن أوقف الشاب عنوة وطلب له الشرطة ومنعه من المغادرة، حتى أتت الشرطة التي لم يجد الشاب بداً أمامها من الرضوخ والاعتذار للنادل الذي تنازل عنه.

وفيما كان النادل يهم بسؤال المواطن عن سبب تصرفه، تفاجأ بالرجل يبادره بالاعتذار له عن الموقف، مؤكدا أن الإسلام يحث على حفظ الكرامة ونصرة المظلوم والمعاملة الحسنة مع الجميع وأن تصرف هذا الشاب لا يمثل الإسلام، ليقرر بعدها النادل التوجه لمكتب توعية الجاليات وإشهار إسلامه.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هنيئا له الإسلام …الله يتبثه..
    و لكن يجب كذلك توعية الشاب المسلم على ألا يتصرف مع خلق الله بهذه الطريقة..
    فهو مسلم و لكن لا يعرف شيئا عن دينه للأسف و عن كيفية تعامله مع الناس..و مش كل مرة سنجد رجلا مثل هذا الرجل الذي تصرف بحكمة و جعل الشاب الفلبيني يعتنق الإسلام !!
    بمعنى ،، جميل جدا أن نوعي الناس بخصائل الإسلام الحميدة… و لكن يجب أن نبدأ بأنفسنا أولا لكي نكون بعدها قدوة !!

  2. هكذا هي الدعوة الحقة التي وصانا بها الاسلام والرسول وادعوا الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنه وليس بالقتل والترويع والمخخات التي صدرتها لنا القاعدة

  3. hayda 3emil heik ta ye7mi 7alo la2anno akid haydak elchab ma ra7yeterko besalam . fi akhbar 2iyem bted7ak we btestahzi2 min zaka elness. beghad elnazar 3an eldiyanat ana 2a7tarim kol inssan we kararo bass deyman bejibo akhbar beda7ik enno hala2 be noss din elsou3oudiye we chab gharib bekouno 3am beseko rkebo ma fi ya3mil ella heik

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *