>

في كندا تعرضت طالبة مسلمة تدرس الفنون الجميلة الى حملة ادانة وهجوم من قبل زملائها بسبب قيامها بنشر صورة تمثل امرأة منقبة تمسك حمالة الصدر .. الصورة التي وضعت في الصف تم تمزيقها من الطلاب المسلمين .. لكن الطالبة سورايا غراهام قالت بانها لم تقصد الاساءة وانما ارادت شرح وضع المرأة المسلمة المنقبة والاشارة الى انها مثل باقي النساء ترتدي الملابس الداخلية وحمالة الصدر ايضا … وطالبت سورايا زملائها باحترام وجهة نظرها وعدم تمزيق صورها التي تعبر عن وجه نظرها



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لكل داءٍ دواء يُستطبُ به …… إلا الحماقة أعيت من يداويها ..
    تُريد ان تُثبت أن المرأة المنقبة مثل باقي النساء !!!!!! يا سلآلآلآلآلآلآم ..
    أخشى ان تتطور المسائل عندها لتثبت أن الرجل الملتحي مثل بقية الرجال بنفس طريقتها الغبية هذه ..!!

  2. سبحان الله على. الغباء ….. فعلاشىءمضحك
    الله يحفظ المراةالمسلمةالمنقبةمن غباءكم
    وتتركونهاوشاءنها….
    كفاية في اوروبامنعتواالنقاب فترغم المراةالمسلمةالمنقبةالىعدم الذهاب لتلك الدول. بماان قانونهايمنع ارتداءالنقاب وخصوصااالنساءالسعوديات. المتغطيات بالنقاب.

    ماذابعدمن حملات ضدالنقاب يااغبياء….اتررررررررركوناوشاءنناوغطاءنابنقابنا في حاله¤¤¤¤¤

  3. سبحان الله على الغباء….فعلاشىءمضحك
    ومازاااال مسلسل «فووووووووبياالنقاب»مستمرررر

    سواءعن طريق مافعلته هذه الحمقاء وماستفعله غيرررها
    او.
    مافعلته الدول الغربيةمن منع النساء ارتداءالنقاب. فتضطرالمراةالمسلمةالمنقبةمن عدم ذهابهااليهم. وخصوصاالنساءالسعوديات المنقابات. وخصوصاالنساءالتي يرفضن نزع النقاب. لومهماكلف اﻻمررر
    اترررررركوناوشاءننا،،،،،،ايهاالغررررب في حالناكانساءمسلمات مغطيات بالنقاب،،،،،،لن. ولن نتنازل
    عن خلع الغطاءلومهماكلف الامرررر ودولكم التي تمنع لن نذهب اليهافلاينقصنامن هذاشىءبل بالعكس يزيدنا. قيمة. و تمسكا. وعفة. وشررررررررررررررررفا

  4. لكن المرأة المنقبة في الصورة باين عليها مش عارفة شنو ماسكة بايدها فقط أمعنوا النظر في الصورة تفهموا قصدي
    هذه باين ان الحملات لزميلة معها في الغرفة وقاعدة تسال حالها شنو هاد وين يحطوه اول مرة أشوفه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  5. الشيطان شاطر يا جماعة والظاهر والله اعلم انه بدا يلعب بعقل هاته المنقبة لانها باين عليها من الصورة قاعدة تتشاور مع نفسها يا ترى أحط هاته الحمالة او هي بدعة يجب الابتعاد عنها؟ يا ترى اتكل على الله والبسها او أشاور اصحاب الفتوى؟
    حد يدلها يا جماعة

  6. تلاقونها كانت تشتري .. واذا منقبه وشايله حماله .. يعني على اساس السعوديات مايلبسون
    حمالات مثلاً ! مااقول الا ياحسرة بكلية فنون وصورة* .. وش هالجامعه الفله شكلي ابروح
    ادرس فيها

  7. تسببت صورة فوتوغرافية تم عرضها في جامعة تومسون ريفيرز في كندا وأثارت حفيظة السعوديين والمسلمين بتقدم السفارة السعودية للمسؤولين بطلب تفسير للقضية حيث تظهر الصورة سيدة “منقبة” تحمل في يدها (حمالة صدر) نسائية دون إيضاح المغزى منها.

    ذكرت ذلك شبكة سي بي سي الإخبارية موضحة أن الصورة القضية التي التقطتها طالبة في الجامعة اسمها “ثريا جراهام”، عُرضت بقسم الفنون الجميلة مع مجموعة من صور الطلاب والطالبات في معرض مخصص لذلك، لكن الضجة التي أثيرت حولها تسببت في منعها مؤقتاً ثم إعادتها للعرض بعد أن بينت المصورة أنها التقطت الصورة لإحدى صديقاتها عندما كانت تأخذ ملابسها من على حبل الغسيل.

    وبحسب شبكة سي بي سي الإخبارية بين نائب رئيس الجامعة أن منع الصورة كان خطأ فردي، حيث أن الجامعة تحترم حرية التعبير في الفن.

    من جهتها عبرت المصوّرة عن غضبها وصدمتها من منع صورتها قبل أن تعاد للعرض مؤكدةً أنها شعرت بأن حريتها تم انتهاكها.

    مدير المركز السعودي بكاملوبس السيد باهبري أبدى اعتراضه على الصورة مفيداً أن مغزاها غير واضح وكثير من الناس سيفهمونها بشكل سلبي ومسيء. فيما رفضت المصورة التدخل لتفسير معنى الصورة مكتفية بالتأكيد على أن تفسير مغزى العمل الفني من حق المشاهد فقط.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *