>

قرر المواطن الإماراتي مسعود بن مهدي بن هطيل الأحبابي، أن يزوج جميع بناته بدعوة على فنجان قهوة بالتمر في ديوان منزله، وذلك لكي يبسِّط تكاليف الزواج لكل من يتقدم للزواج من إحدى كريماته البالغ عددهن 17 بنتاً، ويلغي كل مراسم العرس من «زفة» و«حفلة» ودعوة عشاء، فيحول دعوة الزواج إلى ديوانه الواسع بالفيلا التي يمتلكها.
وتختصر الضيافة ودعوة العرس على تناول قهوة عربية مع التمر بعد صلاة العصر، وتجمّع عشرات الضيوف من الأهل والجيران تلبية لدعوته لزواج ابنته السادسة، بعدما نجح في زواج شقيقاتها الخمس من قبلها بالطريقة نفسها.
ووفقا لصحيفة الاتحاد نت يعتزم مسعود الأحبابي أن يزوج جميع بناته بمراسيم الزواج هذه، ومن دون حجز صالة فندق أو نصب خيمة فخمة مهما كان الزوج ميسوراً، فكل ما يطلب من العريس حضور دعوة القهوة العربية في ديوانه، ومن ثم اصطحاب زوجته إلى منزله.
وقال إن أكبر هدية يهديها إلى بناته اللاتي يتزوجن، هي بداية حياة زوجية خالية من الديون والقروض ترهق كاهل أزواجهن الشباب في بداية مشوار تكوين الأسرة، ما يؤثر إيجاباً على الحياة الأسرية، ويعوّد بناته على حياة القناعة والابتعاد عن البذخ والإسراف، لافتاً إلى أن كل ما يتكفل به الزوج دفع مهر قدره 30 ألف درهم لا غير، ولا تكاليف إضافية أو هدايا أو تجهيزات أو شراء ملابس أو حتى ذهب.
والمواطن مسعود الأحبابي لديه 4 زوجات، ويقول إنه تزوج بالطريقة نفسها التي يزوج بها بناته، كما سمح الأحبابي لبناته المتزوجات بالسكن معه.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *