اعادت حسابات عربية على مواقع التواصل الاجتماعي تداول قصة اختفاء طائرة عام 1954 ثم هبوطها سالمة عام 1989 بعد ان اصبح ركابها هياكلا عظمية.

فتحت عنوان “اللغز الأكبر في تاريخ الطيران.. طائرة تختفي تماما في ظروف مرعبة .. ثم تظهر من جديد في ظروف أكثر رعبا .. وما وجدوه بداخلها كان مرعبا ومخيفا ولا يصدق” نشر حساب يتابعه اكثر من 1.7 مليون مقطع فيديو يتحدث عن تفاصيل مزعومة لقصة الطائرة 513.

وفي التفاصيل، فإن احداث القصة بدأت من مدينة اخن الواقعة في المانيا الغربية سابقا ، الطائرة اقلعت من مطار المدينة في رحلة روتينية في 4 سبتمبر 1954 وعلى متنها 92 شخصا بضمنهم طاقم الطائرة المؤلف من اربعة متجه نحو مدينة سانتياغو في الجانب الاخر من الاطلسي.

انقطعت جميع وسائل الاتصال بالطائرة بعد مضى ساعات قليلة من اقلاعها في مكان ما فوق المحيط الأطلسي ، واختفت الطائرة بدون اثر ولم يسمع عنها اي شئ بعد ذلك.

وسط ذهول العاملين في برج المراقبة والشهود ظهرت الطائرة في يوم 12 اكتوبر 1989 وبشكل مفاجئ ومن العدم فوق مطار بورت اليجر Port Alegre في البرازيل وهبطت بسلام في ارض المطار بعد قيامها بعملية دوران فوق سماء المطار.

سلطات المراقبة في المطار لم تستلم اية اشارة من طاقم الطائرة اثناء ظهورها المفاجئ وهبوطها مما جعل الموضوع اكثر غموضا ومثيرا للشكوك والتساولات لدى سلطات المطار والتي سارعت في ارسال مجموعة امنية لتفتيش الطائرة. افراد المجوعة الامنية التى دخلت الطائرة اصيبت بهلع شديد عندما وقعت اعينهم على المنظر الرهيب والمرعب داخل الطائرة، مشهد 92 هيكل عظمي لاشخاص جالسين على مقاعدهم في الطائرة بضمنهم الهيكل العظمي لقائد الطائرة الكابتن ميغيل فيكتور كيري Miguel Victor Cury جالسا في كابينة القيادة وممسكا بمقود الطائرة.

وقد اثارت هذه القصة سخرية المتابعين حيث تساءل بعضهم عن كيفية هبوط الطائرة بدون طيارة بينما كتب احدهم “لولا موضوع القهوه الساخنه كان صدقت”.

يذكر ان هذه القصة تم تداولها بشكل كبير عبر السنوات الماضية رغم عدم وجود اي مصدر لها سوى مجلة تابلويد امريكية.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مستوحى من سلسة manifest الظاهر يلي نزل الخبر متأثر فيها للقصة
    (اختفاء الطائرة وعودتها بعد ٥ سنوات (بس الركاب بعدهم بنفس العمر )..مش هياكل عظمية (في الخبر اعلاه ممكن وجدوا الطائرة المنكوبة والهياكل العظيمة بداخلها)مش اكتر ولا اقل (بس تحط بالمطار بدون احم ولا دستور )هذا من خيال الكاتب (متل منقول وبتصرف )..

  2. انها نوع من الرجعة التي يحدث بها الشيعة ، دون فرضها كمسلمات او اركان دينية يجب ان يقر بها المسلم ، ففي اخر الزمان يقال انه ستكون حالة من عودة الاموات الى الحياة ، بصيغ واسباب مختلفة ، فحديث العجب كل العجب ما بين جمادي ورجب ! سالوا الامام علي عليه السلام عنه فقال : واي عجب اكثر من ان يضرب اموات باحياء !! فهل يا ترى معناه ان اموات سيخرجون من قبورهم فيقتلون احياء ؟؟ يعني تقدر تقول كفلم زومبي !! ههههههههه
    كثير امور غامضة لا تفسير لها ويتم التكتم عليها ، هناك مقطع لجندي امريكي يتكلم مع اهله في العراق ، واذ بشبح يظهر له فجأة والدولاب ينفتح والاشياء تتبعثر !! لم يتم الاعلان عنه الا من مدة قريبة ثم اختفى المقطع !!وكثير ما يشاع عن ان امريكا استقتلت لتحتل العراق يعود لعدة اسباب منها : ان بوابات السماء والنفوذ لاقطار السماوات بشكل غير مسبوق يتم من خلال سماءه !!
    هناك اشياء غامضة فعلا ما توصل لها العلم وعصية عن التفسير ههههههههه حالات جلمباوية خاصة هههههههههه

  3. الواقعة تبدأ حقيقية انطلاقا من المعطيات المعطاة : تاريخ إقلاع الطائرة و البلد الذي اقلعت منه و البلد المتوجهة إليه و حادثة الاختفاء المفاجئ و المدة الزمنية لاختفائها لكن ما ان تصل الى قصة هبوطها من تلقاء نفسها و بسلام بعد 35 سنة في مطار برازيلي و الهياكل العظمية للركاب تجلس بسلام في المقاعد و فناجين القهوة ماتزال ساخنة بعد 35 سنة و كأنها أعدت قبل نصف ساعة فقط ! هنا تنتقل الواقعة الى الخيال و كأننا امام افلام الخيال العلمي !
    منطقيا الربان سيظل ممسكا بمقود الطائرة لانه سيعمل المستحيل لإنقاذها و انقاذ حياة الركاب… لكن الركاب حينما يعلمون ان حباتهم في خطر لا اظن بأنهم سوف يجلسون هادئين فوق كراسيهم و فناجين القهوة امامهم بقيت ساخنة بعد 35 سنة !
    ثم لماذا اختارت الطائرة الهبوط في مطار برازيلي رغم ان الربان ميت من 35 سنة و لم تسقط في المحيط او في غابات او في نهر الأمازون او فوق الجبال ؟!

    صباح الخير اخت محايدة مغتربة كيف الحال ؟

    1. طالما الطائرة أقلعت و حلقت فوق المحيط الأطلسي فسيجعل الباب مفتوحا لكل الأساطير و الروايات و التكهنات، يسمى المحيط الأطلسي قديما : ” بحر الظلمات” و نسجت حوله الأساطير، و في المحيط الأطلسي يوجد مثلث برمودا الواقع بين برمودا و بورتوريكو و سواحل فلوريدا، يقال ان السفن التي تقترب منه او تدخل مجاله تختفي كذلك الشأن بالنسبة للطائرات التي تحلق فوق مجاله الجوي كذلك تختفي ..طبعا هناك مبالغات و روايات كثيرة حول الموضوع و الدراسات كذبت هذه الروايات و اعتبرت ان حوادث كثيرة مماثلة لاختفاء السفن و الطائرات تحدث في مناطق بحرية أخرى خارج مثلث برمودا و خارج المحيط الأطلسي !
      هذه الطائرة المختفية من 35 سنة لم تحلق باتجاه مثلث برمودا بل جنوبا نحو سنتياغو عاصمة التشيلي ..اختفاؤها و ظهورها الغريب ان كانت صدقت الرواية و ظهرت فعلا سوف يفتح المجال لروايات مثل الفجوة الزمنية و السفر إلى المستقبل و الكائنات الفضائية و غزو سكان الفضاء ما سيفتح الشهية لهوليوود حتى تتحفنا بأفلام الخيال !

  4. سؤال لموقعكم: لماذا تخلطون بين اخبار الفن و المنوعات ؟
    Déjà كاينة زاوية خاصة بالفن.. اذن لماذا تكررون نفس الاخبار الفنية في زاوية المنوعات؟
    مادام افردتم زاوية للفن..فلا داعي لإعادة أخبار الفنانين في زاوية المنوعات ..انتم هكا دوختونا !

    1. نرجعوا نتكلموا شي شوية على المحيط الأطلسي :
      سمي قديما بحر الظلمات و نسجت حوله الأساطير منها المعقولة و غير المعقولة !
      قيل انه ابتلع قارة اطلنطا او اطلانتس و تسمى القارة المفقودة و ماتزال تقبع في أعماقه و هذه القارة غير مؤكد كونها حقيقية .. في الأطلسي يوجد مثلث برمودا الذي قيل انه يبتلع السفن و تختفي الطائرات ان حلقت فوقه !
      في المحيط الأطلسي أيضا غرقت سفينة التايتانيك الشهيرة !
      لا تظلموه ! الأطلسي بحر ساعات هادئ و ساعات هائج موجه عاتي و هادر .. جميل و رائع السباحة فيه ممتعة لكن غدار يجب الحذر معه .. الغطس في اعماقه مغامرة جميلة لكن تعلم فنونها من جاك ايف كوسطو ..
      انه مثل البشر كل ساعة بحالة ..فالبحار كذلك كالبشر لا تتشابه !!
      فعلى سبيل المثال:
      بحر بليونش بالقرب من سبتة المحاذي لجزيرة ليلى و كذلك بحر كيمادو بالحسيمة يطلان على البحر الابيض المتوسط السباحة فيهما ليست كالسباحة في بحر ميرلفت المطل على المحيط الاطلسي على حدود أكادير ..
      الأول و الثاني هادئين و الثالث صعب لازم تحتاط و تحذر منه !
      المحيط الأطلسي لا يطلب منك الا ان تأخذ حذرك و السلام..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *