>

لم يغسل طبيب بريطاني يديه بالصابون منذ أكثر من 20 عاماً، بسبب أنّ المنظفات تؤذي ​الجلد​، ونصح بالابتعاد عن ​شامبو​ الاستحمام، واستخدام المطريات لتنظيف ​الجسد​، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر باستحمام الأطفال حديثي الولادة.

وأوضح الطبيب ​جورج مونكريف​ أنه “يغسل يديه باستخدام هلام كحولي قبل فحص أي من مرضاه، ويحرص بعد ذلك على وضع المرطبات عليهما لإبقاء الجلد طرياً ما أمكن، كما أكد أن نسبة إصابة الأطفال بالأكزيما ارتفعت بما يعادل 22 إلى 25% منذ بدء تطبيق نظام الرعاية الصحية”.

وقال، يوم الخميس الماضي في برنامج “This Morning” الذي يبث على ​قناة ITV​، إلى أن “أكثر المناطق تأثراً بالمنظفات هي التي يكون الجلد فيها رقيقاً مثل المرفقين وحول العينين”، موضحاً أن “الطبقة العلوية من الجلد بمثابة حاجز يضعفه استخدام المنظفات ويسمح بدخول المواد المسببة للحساسية من خلاله”.

وأضاف: “استخدموا المطريات الموجودة في الأسواق كبديل عن الصابون، لأنها تعيد تزييت الجلد بدلاً من إزالة الزيوت منه”.



شارك برأيك

تعليقان

  1. أعرف طبيباً لا يستخدم الصابون والشامبو مطلقاً ويستخدم مواد طبيعية مع الماء!!! وقد نصحني بذلك ولكني ما زلت في مرحلة تفكير!!

  2. الله يقررررفك معروف ال British منتنييييين انتنننن من العرب كمان ومعروف يا منتننن ان ال newborns مش بنغسلهم بالصابون يخررررب بيتك
    وويا نورت يا عررررة ايه سائل هلامي ده هههههههههه ما تكتبو hand sanitizer وتخلصو هههههههههههه ناقصين هبلللل قاااتكم القررررف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *