>

دافع الداعية السعودي “عائض القرني”، عن نفسه إثر انتقادات طالته واتهامات له بالإسراف والتبذير في وليمة كبيرة أقامها، وقال إن عدد الضيوف كان أكبر مما ظهر في الفيديو.

وقال القرني في مقطع صوتي منسوب له، تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه ذبح ثلاثة خراف في الوليمة التي بلغ عدد ضيوفها بين 45 و50 شخصًا، لكن الفيديو الذي انتشر للوليمة، لا يُظهر وجودهم حول الطعام، ويقتصر على من دخل في البداية فقط.

وأضاف أنه لم يرم من طعام الوليمة أي شيء، حيث يتم توزيع ما يزيد منه، على الجيران والعمال من سائقين وخدم في المنزل.

واختتم القرني رده قائلا إن ”الناس تبحث عن الزلات وتتصيد الأخطاء، مستشهدا بقيام النبي إبراهيم بذبح عجل سمين لثلاثة ضيوف قدموا إليه“.

وكان عائض القرني قد تعرض لموجة كبيرة من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو لوليمة فاخرة أقامها في منزله لضيوفه كانت مكونة من نحو سبعة “مفطحات” بالإضافة إلى أصناف أخرى من الأطعمة.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. مساء الخير جميعاً ….
    مساء السعد و الورد *أحـــمـــد*…….
    كالعادة إختياراتك دوماً جميلة …..
    ألف شُكر على الإهداء في صفحة سابقة، إختيار أيضاً جميل !
    بالنسبة للموضوع قرأت دفاعك عن الشيخ في صفحة أُخرى و مُقارنة وضعه بوضع رمضان و غيره من الفنانين و برأيي بشكل عام أن الهجوم يأتي لأن مشاهير الدُعاة في وطننا العربي لا يعيشون الوسطية و الإعتدال التي يدعو إليها ديننا الحنيف و يعيشون حياة بذخ بينما هُم واجهة للدين و منارة للباحثين عن الطريق …. لست ضد أن يعيش الشيخ و غيره في بحبوحة و لكن هل تظُن أن حياة هؤلاء و ما ينشرونه يقع في خانة أما بنعمة ربك فحدث أم في خانة إستعراض النعم كما يفعل رمضان و غيره ؟ و هل حق إنتقادهم مكفول للعامة أم يجب وضعهم في خانة المُسلَمات البديهية و حُسن الظن ؟ و هل يجب عليهم قبول الإنتقاد بما أنهم قبلوا الشُهرة و الحياة العامة ؟!
    نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الورود….
    !!

  2. صباح الفل والياسمين اخر العنقود
    شكرا للاطراء وان كنت اعتقد ان اختياراتك رائعه ومنها حين التقيتك فعلا جميله
    اما موضوع الشيخ عايض فاعتقد ان الانتقاد موجود ولن ينتهي للكل ولكن الازدواجيه في التفكير غير مقبوله وغير مستساغه وخصوصا انني انتقد شخص لانه ملتزم وكانه مطلوب من الملتزمين ان يكونوا دراويش واما التصوير والتفاخر فهو منبوذ لاي شخص عالم او جاهل غني او فقير .
    بالمناسبه اسم جفرا ايقونه فلسطينيه كما هو الحال في اسم حمده في سوريا مع الفراء وغالبا تتعلق بزواج الاقارب.لا اعرف لماذا هذا الحرب ضد زواج الاقارب .

  3. مساء السعد و الورد *أحـــــمـــــد*,أتمنى أن تكون بألف خير….
    جُمعتك مُباركة و نهارك سعيد …..
    !!

  4. مساء النور والسرور والورد على البلور
    الحمدلله بنعمة من الله وفضل
    بشريني كيفك انت ؟
    جمعتك طيبه مباركه
    تحياتي

    1. يسعد مساك و أيامك *أحـــمـــــد*…..
      شُكراً لسؤالك عنا ، الحمدلله نحنا بخير و نتمنى أن تكون كذلك ….
      !!

        1. مساء الورد * أحــــمــــد* ، الله يسعد مساك و يجعل الهنا ملك يمناك….كيفك إن شاء الله بخير ؟
          ألف شُكر على اللوحة الجميلة ..أخذتني لثوانٍ هُناك حيثُ الجمال و الهدوء بعيداً عن ضوضاء الحياة المُعاشة و تفاصيلها المُعقدة ،المكان و الإبريق جمالهما خارج حدود ما أملك من كلمات الوصف التي لا تُسعفُني الاّن كعادتها حين أحتاجُها……
          ستبقى دوماً سيد الإختيارات الجميلة!
          من زمان ما عزمتك على كنافة …صحتين على قلبك و نهارك سعيد!
          !!

          1. صباح الفل والياسمين والجوري
            شكرا ع الكنافه مع هذا المنظر الجميل
            نهارك سعيد
            تحياتي

  5. تقمصها ابن ابي قحافة يعني ابو بكر وهو يعلم ان علي عليه السلام هو محلها محل القطب من الرحى ……
    هكذا تحدث الامام فليخرس ابو الحفلات ههههههههههههههههههههه

    وهذه كامل خطبة الامام يشكو من الحرامية الي سرقوا منه الخلافة وضيعوا الاسلام والمسلمين وكل ما نعانيه اليوم بسبب ما فعله الاوائل وكل انحراف حصل في الامة بسببهم ، انقل الخطبة وربما اعود لشرحها ان شاء الله :

    أمَا وَاللَّهِ لَقَدْ تَقَمَّصَهَا ابن أبي قحافة وَإِنَّهُ لَيَعْلَمُ أَنَّ مَحَلِّي مِنْهَا مَحَلُّ الْقُطْبِ مِنَ الرَّحَى يَنْحَدِرُ عَنِّي السَّيْلُ وَلا يَرْقَى إِلَيَّ الطَّيْرُ فَسَدَلْتُ دُونَهَا ثَوْباً وَطَوَيْتُ عَنْهَا كَشْحاً وَطَفِقْتُ أَرْتَئِي بَيْنَ أَنْ أَصُولَ بِيَدٍ جَذَّاءَ أَوْ أَصْبِرَ عَلَى طَخْيَةٍ عَمْيَاءَ يَهْرَمُ فِيهَا الْكَبِيرُ وَيَشِيبُ فِيهَا الصَّغِيرُ وَيَكْدَحُ فِيهَا مُؤْمِنٌ حَتَّى يَلْقَى رَبَّهُ، فَرَأَيْتُ أَنَّ الصَّبْرَ عَلَى هَاتَا أَحْجَى فَصَبَرْتُ وَفِي الْعَيْنِ قَذًى وَفِي الْحَلْقِ شَجًا أَرَى تُرَاثِي نَهْباً حَتَّى مَضَى الْأَوَّلُ لِسَبِيلِهِ فَأَدْلَى بِهَا إِلَى ابن الخطاب بَعْدَهُ ثُمَّ تَمَثَّلَ بِقَوْلِ الْأَعْشَى:

    شَتَّانَ مَا يَوْمِي عَلَى كُورِهَا… وَ يَوْمُ حَيَّانَ أَخِي جَابِرِ
    فَيَا عَجَباً بَيْنمَا هُوَ يَسْتَقِيلُهَا فِي حَيَاتِهِ إِذْ عَقَدَهَا لِآخَرَ بَعْدَ وَفَاتِهِ لَشَدَّ مَا تَشَطَّرَا ضَرْعَيْهَا فَصَيَّرَهَا فِي حَوْزَةٍ خَشْنَاءَ يَغْلُظُ كَلْمُهَا وَيَخْشُنُ مَسُّهَا وَيَكْثُرُ الْعِثَارُ فِيهَا وَالِاعْتِذَارُ مِنْهَا فَصَاحِبُهَا كَرَاكِبِ الصَّعْبَةِ إِنْ أَشْنَقَ لَهَا خَرَمَ وَإِنْ أَسْلَسَ لَهَا تَقَحَّمَ فَمُنِيَ النَّاسُ لَعَمْرُ اللَّهِ بِخَبْطٍ وَشِمَاسٍ وَتَلَوُّنٍ وَاعْتِرَاضٍ فَصَبَرْتُ عَلَى طُولِ الْمُدَّةِ وَشِدَّةِ الْمِحْنَِة، حَتَّى إِذَا مَضَى لِسَبِيلِهِ جَعَلَهَا فِي جَمَاعَةٍ زَعَمَ أَنِّي أَحَدُهُمْ فَيَا لَلَّهِ وَلِلشُّورَى مَتَى اعْتَرَضَ الرَّيْبُ فِيَّ مَعَ الْأَوَّلِ مِنْهُمْ حَتَّى صِرْتُ أُقْرَنُ إِلَى هَذِهِ النَّظَائِرِ لَكِنِّي أَسْفَفْتُ إِذْ أَسَفُّوا وَطِرْتُ إِذْ طَارُوا فَصَغَا رَجُلٌ مِنْهُمْ لِضِغْنِهِ وَمَالَ الْآخَرُ لِصِهْرِهِ مَعَ هَنٍ وَهَنٍ

    إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ نَافِجاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللَّهِ خِضْمَةَ الْإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ فَمَا رَاعَنِي إِلَّا وَالنَّاسُ كَعُرْفِ الضَّبُعِ إِلَيَّ يَنْثَالُونَ عَلَيَّ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ حَتَّى لَقَدْ وُطِئَ الْحَسَنَانِ وَشُقَّ عِطْفَايَ مُجْتَمِعِينَ حَوْلِي كَرَبِيضَةِ الْغَنَمِ

    فَلَمَّا نَهَضْتُ بِالْأَمْرِ نَكَثَتْ طَائِفَةٌ وَمَرَقَتْ أُخْرَى وَقَسَطَ آخَرُونَ كَأَنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا اللَّهَ سُبْحَانَهُ يَقُولُ تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُها لِلَّذِينَ لا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلا فَساداً وَالْعاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ، بَلَى وَاللَّهِ لَقَدْ سَمِعُوهَا وَوَعَوْهَا وَلَكِنَّهُمْ حَلِيَتِ الدُّنْيَا فِي أَعْيُنِهِمْ وَرَاقَهُمْ زِبْرِجُهَا، أَمَا وَالَّذِي فَلَقَ الْحَبَّةَ وَبَرَأَ النَّسَمَةَ لَوْلا حُضُورُ الْحَاضِرِ وَقِيَامُ الْحُجَّةِ بِوُجُودِ النَّاصِرِ وَمَا أَخَذَ اللَّهُ عََى الْعُلَمَاءِ أَلَّا يُقَارُّوا عَلَى كِظَّةِ ظَالِمٍ وَلَا سَغَبِ مَظْلُومٍ لَأَلْقَيْتُ حَبْلَهَا عَلَى غَارِبِهَا وَلَسَقَيْتُ آخِرَهَا بِكَأْسِ أَوَّلِهَا وَلَأَلْفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هَذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَفْطَةِ عَنْزٍ.

    قَالُوا وَقَامَ إِلَيْهِ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ السَّوَادِ عِنْدَ بُلُوغِهِ إِلَى هَذَا الْمَوْضِعِ مِنْ خُطْبَتِهِ فَنَاوَلَهُ كِتَاباً قِيلَ إِنَّ فِيهِ مَسَائِلَ كَانَ يُرِيدُ الْإِجَابَةَ عَنْهَا فَأَقْبَلَ يَنْظُرُ فِيهِ ( فَلَمَّا فَرَغَ مِنْ قِرَاءَتِهِ) قَالَ لَهُ ابْنُ عَبَّاسٍ: يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ (ع) لَوِ اطَّرَدَتْ خُطْبَتُكَ مِنْ حَيْثُ أَفْضَيْتَ فَقَالَ: هَيْهَاتَ يَا ابْنَ عَبَّاسٍ تِلْكَ شِقْشِقَةٌ هَدَرَتْ ثُمَّ قَرَّتْ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ فَوَاللَّهِ مَا أَسَفْتُ عَلَى كَلَامٍ قَطُّ كَأَسَفِي عَلَى هَذَا الْكَلَامِ أَلَّا يَكُونَ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ (ع) بَلَغَ مِنْهُ حَيْثُ أَرَادَ.[1]

  6. علينا مناقشة ودراسة خطبة امير المؤمنين علي عليه السلام بدون انفعال ونعرض ما قال على الواقع وما صرنا له ، وكيف أخذ الخلافة منه هو ما أوصل الامة لفتنة عمياء وطبيعي بل حتميا كانت لتحدث ، وتصبح الخلافة وراثية ويحكم خلفاء همهم الحريم والكأس والخوف من ايفانوكا ويسلموها ثروات الامة ومصيرها .
    فالإمام في خطبته يقول ويدين فعل ابو بكر بتقمصه وأخذه للخلافة رغم إقراره بلسانه من خلال قوله ( وليتكم ولست بخيركم وعلي فيكم ) الا ان عبارة وعلي فيكم مسحوها فيما بعد من الروايات ونادرا ما تجدها ، وعندما سكتت الأغلبية ولم تقل له انك يا عم ابو بكر تدمر نفسك وتدمر الامة وتسن سنة سيئة لانك أخذت ما ليس لك بحق !! وفعلا بقى يقول اقيلوني اقيلوني ، الا ان عمر كان يرده فيسكت وتعجبه الشغلة ، ويتعجب الامام من ذلك ويقول ما معناه : انه كان يقول في حياته اريد ابطل من شغلة الخلافة لكن عند الموت أوصى بها لعمر ؟؟!! فهذا عجب عجاب وتمثل الامام ببيت الشعر أعلاه ، ومن باب شيلني اشيلك !! لان عمر كان له الدور الأكبر في تعين ابا بكر خليفة بعد رسول الله ، واراد ان يقتل احد زعماء الانصار !! فلم يكن هناك اجماع على خلافة ابي بكر ، ونصف حروب الردة لم تكن حروب ارتداد عن الدين انما كانت الناس مؤمنة بالله ورسوله صلى الله عليه واله والإسلام ، لكن من باب الدعاية الإعلامية المستمرة ليومنا هذا ، فأي اعتراض من قبل أفراد من الشعب على الحاكم ، يتهمون انهم كفار وخونة وعملاء للوطن !!
    ثم يتحدث الامام علي عليه السلام عن خلافة عمر وكيف انها خشنة وغلضة ومتلونة والأحكام فيها شيء ما يشبه شيء ووضعت خلالها بدع ، وشبه خلافة عمر بان صاحبها مثل ما واحد يركب فرس جموح ، اذا أرخى للفرس الحبل تروح توديه في ستين دهية اي يتقحم في الوادي والمهالك ، واذا شد الحبل فان ذلك يؤدي لضرر للفرس نفسها ويتشوه انفها وفمها !!! والناس احتارت على زمن عمر ، ثم يتكلم الامام كيف ان عمر ابتدع الشورى اي ستة يختارون واحد خليفة وجعل الامام علي احدهم ، والامام عليه السلام يتعجب من ذلك ويقول متى كان هناك شك باني احسن من الخليفة الأول والثاني حتى اقرن لمثل هذه النظائر ؟ الي احدهم كانت بينه وبين الامام ضغائن والآخر مال الى صهره ، ومع هذا الامام يتكلم عن كيفية حفظه للأمن الاجتماعي ووحدة الامة التي تفتقدها المعارضات العربية اليوم وحتى الامس !! اي لا يتعامل مع الأجنبي ولا يدعو للعنف ، فهم الامام كان الامة ، فالخلافة عنده والدنيا بشكل عام ما كانت تساوي لديه عفطة عنز كما وصفها هو سلام الله عليه !!! يتبع

  7. ويتحدث الامام سلام الله عليه كيف انه صبر على حاجة امر من العلقم ومثل ما الواحد يصبر وفي عينيه قذى يعميه وفي حلقه شجا يخنقه !!! وكيف انه ماشاهم حفاظا على الامة والدين ، فيقول مشبها نفسه بالطير طرت اذا طاروا وحطيت اذا حطوا ؟؟!!! ثم يحكي على ثالث القوم وهو عثمان بن عفان وكيف انه هو وإخوته وبني ابيه ، ما ابقوا شيء في الامة الا ونهبوه !!! وكما قال سلام الله عليه (
    إِلَى أَنْ قَامَ ثَالِثُ الْقَوْمِ نَافِجاً حِضْنَيْهِ بَيْنَ نَثِيلِهِ وَمُعْتَلَفِهِ وَقَامَ مَعَهُ بَنُو أَبِيهِ يَخْضَمُونَ مَالَ اللَّهِ خِضْمَةَ الْإِبِلِ نِبْتَةَ الرَّبِيعِ إِلَى أَنِ انْتَكَثَ عَلَيْهِ فَتْلُهُ وَأَجْهَزَ عَلَيْهِ عَمَلُهُ وَكَبَتْ بِهِ بِطْنَتُهُ ) شبههم من خلال أكلهم لمال الله بالإبل التي تقضم نبتة الربيع !!! يعني ما يبقون شيء !! ( فاغلب مجوهرات الامازيغ وشمال أفريقيا سرقوها وهدى أغلى جوهرة لزوجته نائلة ) !!! ومن كثر ما اكل من ذلك المال اصابته تخمة هي التي قتلته !! اي ان ما عمله عثمان هو الذي أودى بحياته وفتح باب الفتنة والقتال الداخلي بين ابناء الامة ….. ثم يتحدث الامام كيف ان الناس اجتمعوا بعد مقتل عثمان عليه رغم رفضه وأجبروه على تولي الخلافة التي ما كان يريدها الا بشروطها واستجابة الامة ، ويقول ان الناس مزقوا عطفيه وان وطيء الحسن والحسين عليهم جميعا أفضل الصلاة والسلام اي دعسوا في الزحمة ، ويقول الامام سلام الله عليه بعد ما بايعني كل هؤلاء الناس حليت الدنيا في عينهم رغم علمهم ان الآخرة كما تقول الآية الكريمة هي لمن لا يريد علوا وفسادا في الارض ، لكن عجبتهم الدنيا واخرجوا السيدة عائشة على جمل ونكثت طائفة ومرقت اخرى وقسطت اي جارت في الحكم طائفة باغية ثالثة ….. ثم يتأوه سلام الله عليه ويقول لولا وجود الناصر وقيام الحجة وأمر الله بنصرة المظلوم والأخذ على يد الظالم لتركتها لهم ( وبعبارة لا ابلغ منها قالها : لتركت حبلها على غاربها ولسقيت اخرها بكأس اولها وَلَأَلْفَيْتُمْ دُنْيَاكُمْ هَذِهِ أَزْهَدَ عِنْدِي مِنْ عَفْطَةِ عَنْزٍ. !!! ) سلام الله عليه سيد الفصاحة والبلاغة والزهد وسيد الشجاعة ….. لكن البهائم بهائم !!! فهو كان وما زال مظلوم سلام الله عليه ليومنا هذا ، فكم من اعرابي يتطهر ببوله ياتينا قادح بعلي عليه السلام الذي كان واحد ممن نزلت بهم آية التطهير وانه هو من امر الله رسوله بان يبلغ سورة براءة بعدما كان الرسول صلى الله عليه واله أرسل بها ابا بكر ، فنزل جبريل عليه السلام يقول له عن الله ، ان رسالة الاسلام لا يبلغها عن الله الا انت او احد منك !! فأرسل رسول الله صلى الله عليه واله الامام علي ليلحق بابي بكر وياخذ السورة منه ويبلغها في يوم الحج الأكبر !!! فسأله ابو بكر هل نزل في شيئا ؟ فقال الامام له لا لكن الله امر رسوله ان ابلغ انا وليس انت !!! فماذا بعد ذلك ؟؟ والى متى يبقى ظلم علي واولاده قائما ؟؟ اذا كان الله يريده ان يكون هو المتقدم على الجميع في التبليغ ، فلماذا يؤخره البعض ؟ او يساويه بغيره ؟ السماء كلها تهتف لا فتى الا علي و لا سيف الا ذو الفقار ؟؟ شنو الي ما عاجبكم يا ناس ؟؟ على كل هي شقشقة هدرت ثم قرت كما قال سلام الله عليه وقلبه معصور بالأسى على هذه الامة .

    1. عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: (قيل لعائشة: إن ناساً يتناولون أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم حتى أبا بكر وعمر، فقالت: وما تعجبون من هذا؟ انقطع عنهم العمل فأحب الله أن لا ينقطع عنهم الأجر)

  8. علي القحطاني (صدى):
    كشف الشيخ عائض القرني، عن أغرب وأعجب سؤال قابله، والذي تمثل في ” من أحق بالخلافة أبو بكر الصديق أم علي بن أبي طالب رضي الله عنهما؟ ” .
    وأكد ” القرني ” في مقطع فيديو له، أن طالب في مكة المكرمة طرح عليه هذا السؤال، ليكون رده حاسمًا ونهائيًا في هذا الأمر، مضيفًا “قلت له يا ابني هنا وقفات، وهي كالتالي:

    – أبو بكر الصديق وعلي بن أبي طالب رضى الله عنهما ودخلا الجنة هل تريد إخراهما من الجنة ومحاكتهما.

    – علي بن أبي طالب والصحابة بايعوا أبو بكر الصديق خليفة لهم، فبهذا السؤال تطعن في عدالة علي بن أبي طالب والصحابة.

    – كما قال له إن الله لن يسأله يوم القيامة عن هذا الأمر بل يسأله عن صلاته، والتي بالتأكيد يوجد بها بعض المسائل الدقيقة التي لا يعرفها

    كما أشار ” القرني ” إلى أن لمد الصفوي هو الذي ينشر هذه القنبلة الموقوتة والأسئلة الغريبة في العالم الإسلامي، فهم من ينشرون فكرة لعن الصحابة والتبرأ من الشيخين رضي الله عنهما.

    الخبر مع الفديو كامل في صحيفة صدى

  9. صباح الفل والياسمين اخر العنقود
    شكرا ع الكنافه مع هذا المنظر الجميل
    يومك سعيد
    تحياتي

  10. واحد من اكبر علماء السنة والشيخ الذي درس في كل الخليج وهو احمد الكبيسي يقر ان علي ابن ابي طالب عليه السلام أفضل من ابي بكر وعمر ، ويستشهد بالبخاري !!! ويقول ان علي عليه السلام لا يقارن بالصحابة انما هو من ال البيت وعندما نصلي على محمد صلى الله عليه نستدرك بالصلاة على ال محمد وليس الصحابة ، فعلي لا يحسب على الصحابة انما هو نفس رسول الله صلى الله عليه واله ( كما في اية المباهلة الي تذكر أنفسنا فانفسنا مقصود بها علي عليه السلام مثلما المقصود بالنساء فاطمة عليها السلام والابناء هما الحسن والحسين عليهما السلام ولم يخرج النبي صلوات الله عليه واله الا بهؤلاء الأربعة لمباهلة النصارى وهو خامسهم) فلما رأى العاقب والقسيسن النور في وجوههم رفضوا ان يباهلوا اي يلاعنوا ، وصالحوا رسول الله صلى الله عليه واله وقبلها منهم وذهبوا مسرورين) وللعلم ان الشيخ الكبيسي كما ذكر هو نفسه انه مولود غرب العراق وفي منطقة ناصبية اي تعادي ال بيت النبوة عليهم السلام ومع هذا اقر ان علي أفضل من ابي بكر وعمر …… وهل يخفى نور علي عليه السلام الأشد اشراقا من نور القمر في ليلة البدر ؟؟!!
    سلام الله عليك موالي ابا الحسنين ، استمعوا لحديث الشيخ الكبيسي السني ودليله على افضلية امير المؤمنين علي عليه السلام .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *