الصفحة الرئيسية منوعات علب الكولا الفارغة جعلت منه مليونيرا

علب الكولا الفارغة جعلت منه مليونيرا

بواسطة -
16 32

اكتشف أقارب مواطن سويدى غريب الأطوار بعد وفاته أنه تمكن من جمع ثروة طائلة تقدر بالملايين عن طريق جمع علب المشروبات الغازية الفارغة من الشوارع فى بلدة شمال السويد على مدى ثلاثة عقود.

وذكرت صحيفة “إكسبريسن” أنه عند وفاة كورت ديجرمان الذى كان السكان يلقبونه باسم “بيرك كورت” عن عمر يناهز 60 عاماً عثر على ثروة تقدر بما يربو على 12 مليون كرونر (4ر1 مليون دولار).

كان السكان فى بلدة “سكيليفتا” كثيراً ما يشاهدون كورت يتجول فى شوارع البلدة يرتدى سترة زرقاء وسروالاً رثاً ويعبث فى صناديق القمامة كذلك كان يذهب للمكتبة العامة المحلية ليس لقراءة الصحف حسبما قال ابن عمه ولكن لقراءة صحيفة يومية اقتصادية خاصة بالمال والأعمال ليعلم مدى صعود وهبوط البورصة.

cans224

ومن خلال هذه الصحيفة تعلم كورت كيف يستثمر إمكاناته فى تحويل تلك العلب المتواضعة التى قام بجمعها إلى ثروة تزيد على 8 ملايين كرونر. كما عثر بعد وفاته على 124 سبيكة ذهبية تقدر قيمتها بـ 6ر2 مليون كرونر¡ وكان لديه حوالى 47 ألف كرونر تقريباً فى البنك علاوة على امتلاكه منزلاً عثر بداخله على عملات نقدية قيمتها ثلاثة آلاف كرونر ما يجعل إجمالى المبلغ يصل إلى أكثر من 12 مليون كرونر.

لكن كورت لم يتمتع بالثروة التى جاهد لجمعها طوال حياته حيث مات بالسكتة القلبية وهو يغط فى نومه وترك ثروته تلك لابن عمه الذى قام بزيارته عدة مرات فى الأسبوع الذى سبق وفاته.

وقال ابن عمه إن كورت لم يكن يضن على أحد بأى شىء ولم يكن يشترى أى شىء مطلقاً بيد أنه كان يمتلك رأساً ذكياً حقيقة بل كان أذكى من كثيرين.

16 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.