تتوجه مجموعة من الأطباء الأمريكيين إلى فيتنام للمساعدة في استئصال ورم وزنه 90 كيلوغراما من ساق رجل، نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية.

ويشار إلى أن الورم ينمو في ساق نجوين دوي هاي (31 عاما) اليمنى منذ أكثر من 30 عاما على الرغم من بتر ساقه من عند الركبة منذ 14 عاما.

وقال لي هوانج مينه، مدير مستشفى هو شي مينه للأورام، إن الورم نما قطره بمعدل 10 سنتيمترات خلال الشهر الماضي، وزاد وزنه من 80 إلى 90 كيلوغراما.

وأضاف مينه أنه من المقرر أن يصل جراح التجميل ماكاي ماكينون و4 أطباء آخرين في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لمحاولة إزالة الورم الذي يعد الأكبر الذي يتم تسجيله في البلاد.

وأشار مينه إلى أن نمو الورم أدى لالتواء العمود الفقري و الحوض للمريض، كما سبب له مشاكل في التنفس والدورة الدموية.

ويعمل المستشفى على تحمل التكاليف الطبية للمريض لأن أسرته فقيرة ولا تستطيع تحمل تكاليف إجراء عملية أخرى.

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. لله في خلقه شؤون , بعد ازالة الورم سيشعر انه اصبح انسان معافى وبكامل قواه البدنية , مع انه بلا ساق فقد بترت منذ 14 عاما , ولكنه سيشعر انه بألف ساق, فهذه حكمة رب العالمين

  2. هاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااي شنووووووووووووووو أستغفرالله 🙁

  3. اليس من الافضل توظيف هذه الصفحة للتداول بإمور ذات اهمية تعالج قضايانا الحياتية بكل جوانبها علّنا نجد لها حلول فتوءدّي بنا إلى تطوير انفسنا ومجتمعاتنا وبلداننا والتقريب فيما بيننا وتكون بإشراف أصحاب معرفة وإختصاصات في الموضوعات ذات الصلة وتكون النقاشات بنّاءة وتصبح مثل هذه الاخبار مجرد اخبار عابرة لا نتوقف عندها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.