>

اليوم السابع- أعلن المركز العربى الأوروبى لحقوق الإنسان والقانون الدولى (مملكة النرويج – أوسلو)، بالتعاون مع المجلس العالمى للصحافة مقره مدينة (قبرص اليونانية)، عن أسماء الحائزين على جائزة الإنسان العربى الدولية لعام2011، وهى جائزة دولية مهداة تم وضعها لتكريم جهود الدول والمؤسسات والمنظمات والأفراد الذين ساهموا بفاعلية فى مجال تعليم وتعزيز حقوق الإنسان، وتهدف إلى تشجيع المبادرات الجديدة فى هذا المجال، وتمنح الجائزة مرة كل عام.
وتصدر الجائزة بعض الشخصيات البارزة فى المجالات السياسية والإنسانية والإعلامية والفنية حول العالم، إذ فاز من القسم السياسى رجب طيب أردوغان، رئيس وزراء تركيا، والملك عبد الله بن عبد العزيز، ملك السعودية ، يأنس شتولتنبرج رئيس الوزراء النرويجى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى.


وقد قام إيهان جاف، المدير العام للمركز العربى الأوروبى بإعلان الفائزين بالجائزة، بناء على استفتاء قام به المكتب الإعلامى عبر وسائط متعددة لترشيح من قبل مواطنى 146 دولة، وتحويلها للجنة العليا الخاصة بالجائزة وهى هيئة التحكيم الدولية المكونة من مديرى الفروع ومديرى اللجان والممثلين، وعدد من المختصين فى كل قسم من أقسام الجائزة من مختلف مناطق العالم.
وقد كان من المقرر أن تعقد احتفالية كبيرة بتاريخ 26 نوفمبر الماضى، لتكريم المرشحين لنيل الجائزة فى جمهورية مصر العربية، إلا أنه قد تم إلغاؤها، نظراً لتدهور الأوضاع الحالية بمصر والتى لا تسمح باستضافة تلك الفاعلية.
وأكد محمد مرسى أبو العباس، رئيس الهيئة الاستشارية للمجلس العالمى للصحافة فى بيان صحفى تلقى “اليوم السابع”، بأن المجلس قرر منح كل الحائزين على جائزة الإنسان العربى 2011 (للقسم الإعلامى) العضوية الفخرية بالمجلس.
كما صرح السيد إيهان جاف بأن قرار إلغاء الاحتفالية صادرا من إدارة المركز العربى الأوروبى والقانون الدولى بمملكة النرويج أوسلو.
وقد قام رئيس اللجنة العليا لجائزة الإنسان العربى: “أحمد غازى رئيس مجلس مركز حماية الدولى بمنح السيد إيهان جاف، والسيد كاظم البيضانى، والسيد بدر الروقى، والسيد محمد مرسى أبو العباس جائزة الإنسان العربى، نظير عملهم المميز فى إطلاق الجائزة بأكمل وجه وضمن معاييرها الإنسانية التى فاقت جميع التوقعات.
وفاز فى القسم الإنسانى غاندى أبو شرار من الأردن وشوان صابر مصطفى (العراق)، بينما فاز بالجائزة الإعلامية من مصر يسرى فوده، ومن العراق نبيل جاسم محمد.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يستاهل أبو متعب حبيب الشعب كل خير ، ومبروك أيضاً لفخامة الرئيس أردوغان . 

  2. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه ههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههه ههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه هههههههههه ههههههه هههههههههههههههههههههههههه ههه ه ه ه ه ه ه ه ههههه و هههه وه ه ه ه ه ه ه ه ه شكرا ضحكتوني لبكرة

  3. ههههههههههههههههههههههههههههه الانسان ال what???
    جميل فعلا ان تتزامن هذه الجائزه مع تصدر السعودية لائحة الدول الاكثر فسادا في العالم العربي و رقم 53 في العالم و كذلك مع ضهور تقرير الهيومان واتش الذي يفضح الانتهاكات االانسانيه في السعودية … ورئصني يا قدع على جائزه الانسان العربي !

  4. جائزة الإنسان العربي واردوغان مع احترامي طبعا
    ولكن الاتراك لا يحبون العرب كثيرا ويعتبرون نفسهم من الاوروبيين
    وحتى قليل منهم من يتكلم عربي ويعرف يكتبه دول من زمان لغو العربية
    فكيف ياخذو جائزة تخصها اما عن ملك الاردن فما عندي خلفية عن اعماله

  5. يفوزون بجوائز…و لكن نهاية كل سنة تطلع لنا تقارير من الأمم المتحدة تصنف دولنا المحترمة في أسفل الترتيب في كل المجالات…هناك خلل ما…

  6. مبروك عليكن يا ابطال الاسلام والسلام لانكم حررتو فلسطين من العدو الاسرائيلي ودحرتم الامريكان من بلادكم يا شارب الخمر مع سيدك بوششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششششش -تحيا سوريا تحيا فلسطين

  7. للمتفلسفين فقط اقول لهم بان اردوغان اغلى علينا بان يكون عربي ومابيرخص عليك يا اشرف من كل حكام العرب وشوكه بعيون حاسدينك والله يوفقك لخير هده الامه يااصيل بارك الله فيك٠٠٠

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *