>

يتلو ببغاء، اسمه “مدلل” وصاحبه أردني، بعض قصار سور القرآن. ويمضي أيامه وهو يتعلم كيف يتلو آيات وسور القرآن الكريم في مختبر صغير بمساعدة صاحبه الفني بمختبر أسنان في #الأردن حسين السوالمة.

والسوالمة من محبي الطيور وسبق له أن اقتنى عدداً منها على مر السنين.

وحول طائره الجميل مُدلل (عمره نحو ست سنوات) قال حسين السوالمة “طائر الكاسكو من أذكى الطيور الموجودة، وفيه معجزة ربنا حطها فيه إنه مقلد الأصوات بشكل كبير. ومستعد يحفظه الإنسان قد ما يقدر من الكلمات، ويستخدمها الطائر بشكل أنت بتعطيه إياها”.

ويقتني السوالمة مُدلل منذ كان عمره ستة أشهر. وأضاف “جبت الطير وعمره ست أشهر، صار له عندي تقريباً ست سنوات. طبعاً تعلم خلال فترة الست سنوات. بده تعب صراحة، شديد ومتابعة وصبر عليه. إحنا حفظناه مفردات، بعدين حفظناه من المفردات اللي معاه جُمَل، بعدين الجُمل خليناها تصير مرتبة في شكل أو في آخر. فارتأينا نعلمه سور من القرآن، والحمد لله، الله قدرنا على تعليمه سورة الإخلاص وسورة الكوثر وسورة المسد”.

ويؤكد السوالمة أنه يحب “مُدلل” جداً، وتوضيحاً لذلك قال “والله باحبه، صراحة يعني. يعني إنك تربي ولد صغير ويحكي، بيجوز شيء طبيعي جداً، أما تربي طير ويحكي بالوضوح اللي سمعناه، يعني باتصور إنه قريب للمعجزة، فعلا إعجاز”.

ومن العجب أن مُدلل يتلو السور التي يحفظها من #القرآن بنطق سليم وواضح تماماً.




شارك برأيك

تعليقان

  1. جميل …
    انا كان عندي ببغاء اسمها(doubiyi)
    -حفظت نصف الاذان
    وصفيرة فيلم kill bill
    وكانت كل ما تشوف وجه جديد تبادر بالتعارف وتقول (دوبيي).
    و تناديني باسمي بمجرد دخولي البيت تحس أني هناك..
    واذا اي إنسان خطى خطوة واحدة على درج المنزل خارجاً وهي داخله وبعيدة جدا عن المدخل (كنّا نعرف لانها تبدأ بصوت متل المنبه)…
    بس سبحان الله (بعد ولادتي لابني الكبير )
    اول ليلة له في البيت (التهيت عنها وما سلمت عليها وهي كل الليل ما نامت بقيت تنادي باسمي ،وصبحت ميتة يا حرام ??..)سامحني الرب..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *