>

برلين- ينوي مسئولو فريق شالكه الألماني بحث الانتقادات التي تقدمت بها جهات إسلامية في البلاد بشأن النشيد الخاص بالفريق الأزرق والذي يتناول النبي محمد في إحدى فقراته.

وعلى الرغم من مرور 85 عاما على كتابة كلمات النشيد، إلا أن إدارة شالكه رأت ضرورة مراجعة كلماته خاصة في ظل الكم الهائل من الرسائل البريدية التي وردت إلى البريد الإلكتروني للنادي وتحتج على كلمات النشيد.

وتقول إحدى فقرات النشيد موضع الجدل ” محمد كان نبيا لا يعرف شيئا عن كرة القدم.كان له في الألوان البهيجة متسع ولكنه لم يجد للأزرق والأبيض منافسا.” في إشارة إلى اللونين المميزين لشالكه.

 

وربط الأمين العام لمجلس مسلمي ألمانيا أيمن مازيك بين الانتقادات التي تعرض لها نشيد شالكه وحادثة اغتيال المصرية مروة الشربيني داخل إحدى المحاكم الألمانية أول الشهر الماضي من قبل أحد اليمينيين المتطرفين.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن النادي كثف اتصالاته بالجهات الأمنية لتحليل فحوى الرسائل التي استقبلها اعتراضا على النشيد، على الرغم من إقرار عدد من مسئوليه بعدم احتوائها أية تهديدات عنيفة.

المصدر: مصراوي

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. لقد رمى كفار قريش وغيرها من المدن ويهود المدينة، الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام بكل نقيصة ، من اتهامه بالجنون واتهامه بانه شاعر واتهامه بانه كاذب ،،، الى آخر الاتهامات الباطلة والتي صبر عليها حتى نصره الله سبحانه وتعالى واصبح هو السيد الكامل على الجزيرة العربية اثناء حياته وعلى العالم اجمع بعد وفاته ،،، كما قال اخي vip ان الرسول في مكانه لا يضره فيها اي كلام او تصرف من اي فاسق ، ويجب علينا الا نتوقف عند كل أمر يحدث كهذا ونجعل منه حدثا مهما خصوصا ان هذا ليس من اختصاصنا، الا اذا كان امامنا قيل، فنبتعد عمن قاله حتى لا نسمعه، كما امرنا الله عندما نسمع اللغو في دينه ، ونترك من قاله لرب العالمين يجازيه على ما قال ،،، وان غدا لناظره قريب ، فلا احد يعيش مخلدا في هذه الفانية …

  2. I wonder where is this anger while there is prostution ,guy, liquor, night club, no humain right,but when same sothing happend in western wold then I can see this anger . Mohamed sala allah 3laih does not needs this bla blaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaa, he wants us to be a good muslim and to follow islam ,and clean our country from haram things that are destroying us.then we can judge the western world . They do not give damn to the corruption in our arab world , How dear are you!!!!!you guys rise your voice when western guy say same thing ,but nothing when your people do bad things every dody is quiet. that weird.

  3. hdol mojard klab kol fatra be3awooh bedhom 3admeh yaklohha hata hay el 3admeh ma rah nermelhom eyah ma bestahalow hon fe 3ena danamarkeyeen lesa ahkar men hadol elleklab

  4. (انه رسول الله صلى الله عليه وسلم) يكفي ان تتمعن في هذه الجملة وهي تكفى لا يهمنا الالمان ولا غيرهم

  5. انه رسول الله صلى الله عليه وسلم) يكفي ان تتمعن في هذه الجملة وهي تكفى لا يهمنا الالمان ولا غيرهم……….
    It is just like much ado about nothing.
    So, please everyone, when dogs bark dont pay attention…So, i agree of what sister Khadija said…..
    Thank you

  6. السلام عليكم . كفيت وقلت أخي فيب كلامك الجميل هذا جدا عجبني أذا هم يعني رسموا عليه الصور ولم يغضب المسلمون سيغضبون الأن على هذا الشئ التافه أتركوهم هؤلاء يغرفون نقطة ضعفنا هي الرسول {ص} فيريدون أن يستفزونا وأشكرك مرة ثانية أخي فيب على هذا التعليق الجميل . والسلام عيكم .

  7. تعليقك حلو اوى يا فيب
    جميلة الجملة ده جدا
    بس مادام النشيد قديم اوى كده اشمعنى بس دلوقتى اعترضنا

  8. النشيد كما قرات فى بى بى سى انه لا يحتوى على اى إساءة للنبى

    الجملة تقول ( محمد كان نبى وكان لا يعلم كرة القدم و لو كان يعلمها لاختار الابيض و الازرق ) اى ناديهم

    لا يوجد إساءة بل هناك احترام للنبى انهم يفخروا ان يكون من مشجعيهم

    طبعا نحن كمسلمين نوقر النبى ولا نضعة فى مثل هذة المواضيع ولكن باعتبار جهل الالمان بهذة الامور انا ارى انه لا يوجد إساءة و انه مفيد لعل الاطفال سوف يسالون من هو محمد فى هذا النشيد و يكون النشيد فى حد ذاتة دعوة للتعرف على الإسلام و نبينا الكريم صلى الله عليه و سلم

  9. لا حول ولا قوة إلا بالله ….
    والله لا ينقص ولا يزيد ما يقول هؤلاء البلهاء ,,, فهو رسول الله رغما عنهم وهو الإسلام دين العالم حتى تنتهى الحياة رغما عنهم ….
    قل موتوا بغيظكم
    وانظروا إلى التاريخ وابحثو من هو أعظم العظماء إن كان لديكم قلوب تعقلون بها أو آذان تسمعون بها فإن لم يكن عندكم فانبحو كالكلاب تعوى….فالكلاب تعوى والقافلة تسير…فداك أبى وأمى ونفسى يا رسول الله

  10. Assalamo 3alaikom
    I agree with brother Mohammad
    At least they admit that The master of all creatures salla Allah 3alaih wa salam sayedena Mo7ammad is a profit
    In contradition to what nasty person like Sayed Al9emny says

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *