>

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مقطع فيديو من داخل قاعة مجلس النواب التونسي، بعد رفع جلسة للتصويت على أسعار بيع الخمور، وذلك لأداء “صلاة المغرب”.
جدير بالذكر أن تونس احتلت المركز الثاني ضمن قائمة الدول العربية الأكثر استهلاكا للكحول ولا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى عربيا في استهلاك الخمور، بحسب تقرير منظمة الصحة العالمة لعام 2015.
من جهة أخرى فسرت نائبة في حركة النهضة التونسية قرار تصويت أعضاء حركتها بنعم على تخفيض الضرائب على الخمور والمشروبات الكحولية، بأن الحركة تسعى في المقام الأول إلى تشجيع الناس على ترك الخمور ومن ثم فرض قانون يمنعها.

https://www.youtube.com/watch?v=UNAia1xfHnM



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. قمة التقى والورع والالتزام الديني اللهم قوي ايمانكم 🙂
    ..قال رفعوا الجلسة حتى يصلوا المغرب بعد ما خفضوا سعر الخمور . ذكروني بالرقاصة اللي بترقص بكبارية لوجه الصبح وبترجع على البيت تصلي الصبح حاضر .
    .ولا النائبة عن حزب النهضة اللي المفروض اسلامي قال نحن بدنا نشجع الناس على ترك الخمور بعدها منفرض قانون بمنعها على الحالة يا غبية لازم تزيدوا الضرائب على الخمور حتى الناس تتركها مو العكس العين تطرقكم
    تحياتي للعزيزة مايا ان شاء الله تكوني بخير

    1. حبيبتي نور إنشاء تكوني بخير
      هل رأيت المهازل والمصائب عذر أقبح من ذنب ماقلته المنافقة نائبة حركة النهضة

  2. أولا: كل ما أقرأ هذه الأخبار عن بيع الخمور وفتح البارات والخمارات والكباريهات وأخبار الرقص وهز الوسط في هذه الدول العربية المتخلفة المتأخرة العاصية لله تعالى يزيد إعجابي أكثر وأكثر بالمملكة العربية الإسلامية السعودية بارك الله تعالى فيها .

    ثانيا: انظروا كيف أن الله تعالى أغنى السعودية الطائعة له وأفقر تونس العاصية له فالرجاء قراءة هذا الخبر التالي: ( السعودية تقرض تونس 129 مليون دولار لتمويل مشروع طاقة ) : تونس (د ب أ) وافقت المملكة السعودية على منح تونس قرضاً بقيمة تناهز 129 مليون دولار لدعم مشاريع في قطاع الطاقة. وسيخصص القرض من الصندوق السعودي للتنمية والمقدر بـ483 مليون ريال لبناء محطة انتاج كهربائية بمدينة المرناقية بقدرة إنتاجية تبلغ 600 ميجاواط ”
    تاريخ النشر: الجمعة 14 أغسطس 2015

    فما استفادت هذه الدول التي عصت الله تعالى من الخمور والغناء والأفلام والرقص والإباحية غير الفقر والحاجة والشحاته بالوقت الذي تسيدت به عليهم السعودية بالتزامها بشرع الله تعالى وأصبحت تتصدق عليهم بفضل الله تعالى والحمد والفضل كله لله تعالى .

    1. والله يا أخي أشاطرك الرأي يحرمون ما أحل الله ويحللون ماحرمه الله ولكن المصيبة انّ الشعب وحده يعاني وشباب بلدي كله هاجر من ظلم وفساد وطغيان النظام البوليسي المستبد

  3. إلى khan: أنت قلت ما يلي : ” مش كل السكرجية مشركين ولا كل المشايخ مؤمنين”

    وأنا أقول لك: 1- شرب الخمر من كبائر المحرمات والمعاصي سواء الشارب مشركا أو غير مشرك فشارب الخمر قام بكبيرة من كبائر المحرمات في الإسلام سواء كان مشركا أو غير مشرك .

    2- وأنت قلت ما يلي: ” ولا كل المشايخ مؤمنين” وأنا أقول لك: نحن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر فمن كان ظاهره التقوى والإيمان حكمنا عليه بذلك فلا يجب أن نشكك بإيمان إنسان ملتزم من باب قولك أنت ” ولا كل المشايخ مؤمنين” , أليس كذلك ؟

    3- هل مقولتك هذه التي قلتها أنت آية قرآنية أم حديث نبوي شريف لكي نأخذ بها ونلتزم بها ؟ إنها مجرد مقولة قد قالها إنسان يريد أن يبرر للعاصي ويتهم المشايخ والملتزمين ويشكك في إيمانهم فهي ليست آية قرآنية ولا حديث نبوي شريف صحيح , أليس كذلك ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *