>

نشر الباحث السعودي عبدالله الرشيد مقالاً بعنوان “بدون تحريف.. هذا هو الموقف من آل البيت”، أوضح فيه موقف أهل السنة من الصحابي علي بن أبي طالب.

ورد الباحث في المقال الذي نشره بصحيفة عكاظ السعودية على ما وصفه بأنه “أفكار مغلوطة، ودعايات مضللة تفتقر إلى أدنى درجات التحقق والمصداقية، من أجل إشعال نار الخصومة والثأر وتجييش الأتباع وتحريضهم ضد فئة أو طائفة معينة”.
واعتبر الرشيد أن “الاتهامات الموجهة للسنة وللسلفيين على وجه التحديد بأنهم (أعداء آل البيت)، (أنصار يزيد)، (مبغضون لآل الرسول عليه السلام)، وأنهم (قتلة الحسين) وغيرها من المقولات والادعاءات المتهاوية المتهافتة بعيدة كل البعد عن المنطق والواقع، مجافية لحقائق التاريخ”.
واستشهد الرشيد بعبارات للشيخ محمد عبدالوهاب، أبرزها “علي بن أبي طالب وأصحابه: أقرب إلى الحق من معاوية وأصحابه. وأن الفريقين كلهم لم يخرجوا من الإيمان”، كما دلل على ذلك أيضاً من أقوال الشيخ “لآله صلى الله عليه وسلم على الأمة حق لا يشركهم فيه غيرهم، ويستحقون من زيادة المحبة والموالاة ما لا يستحق سائر قريش، وقريش يستحقون ما لا يستحق غيرهم من القبائل”.
كما اقتبس الرشيد من كلام الشيخ عبدالله محمد عبد الوهاب قوله “بل جميع أهل السنة يتولون علياً وأهل البيت، ويقدمونه على معاوية، بل على من هو أفضل من معاوية… إلخ”.
وكان الباحث والكاتب السعودي نشر أخيراً مقالاً بعنوان “بين علي ومعاوية.. الموقف العقلاني لأهل السنة”، جاء فيه أن” عقيدة أهل السنة والجماعة ترى أن الحق كان مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأتباعه، وليس مع معاوية، يقرر ذلك بوضوح شيخ الإسلام ابن تيمية – وهو الرمز الأبرز في تاريخ الفكر السلفي”.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. أولا: هناك فرق شاسع بين شيعة سيدنا علي بن أبي طالب رضى الله عنه وعنهم وبين الشيعة في وقتنا الحالي فالشيعة في وقتنا الحالي ليسوا شيعة علي بن أبي طالب ولكنهم صفويين روافض أهل شركيات وبدع وخرافات وخزعبلات متع جنسية ومص أخماس فشيعة علي بن أبي طالب رضى عنهم ليسوا شيعة اليوم مثل النصارى اليوم فهم ليسوا أتباع عيسى عليه السلام ولكنهم كفار ومشركين وأما أتباع عيسى عليه وعليهم السلام فكانوا موحدين .

    ثانيا: هل مشكلة شيعة الوقت الحالي الصفويين المشركين الفرس مع معاوية عليه السلام فقط لكي نرى ما مشكلتهم معه ؟ شيعة اليوم الصفويين الروافض الفرس عندهم مشاكل مع أغلب صحابة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم لأن هؤلاء الروافض الصفويين أعداء للإسلام فهم عندهم مشاكل مع أبي بكر وعمر وعثمان وطلحة والزبير وخالد بن الوليد وعمرو بن العاص وأبو سفيان والسيدة الطاهرة عائشة والسيدة الطاهرة حفصة والسيدة الطاهرة هند وووووووووووووو وحتى صلاح الدين الأيوبي وهو ليس صحابي يلعنونه ويسبونه .

    ثالثا: حتى الأنبياء والمرسلين ما سلموا من لسان شيعة الوقت الحاضر الصفويين الفرس فقللوا من قيمة الأنبياء والرسل وقال أحد مراجعهم المشركين : ” يتشرف عيسى أن يكون عبدا لعلي بن أبي طالب ” فحتى الأنبياء والرسل ما سلموا من ألسنة الشيعة الحاليين ,

    رابعا: حتى الله تعالى ما سلم من لسان الشيعة الصفويين الحاليين فقال أحد دعاتهم بأن عرش الله تعالى عبارة عن نعال لآل البيت فحسبنا الله تعالى ونعم الوكيل .

    فهل مشكلة الشيعة الحاليين مع سيدنا معاوية عليه السلام فقط لكي نتناقش معهم في مشكلتهم مع سيدنا معاوية ؟ الشيعة الحاليين ما سلم حتى الله تعالى من افتراءاتهم وكذبهم فالمسألة ليست خاصة بمعاوية عليه السلام وحده لكي نرى ما مشكلتهم معه .

    علي بن أبي طالب بريء من الشيعة الحاليين كبراءة عيسى عليه السلام من النصارى الحاليين .

  2. زميلي عابد الحجر الاسود
    انت تعيد كل مرة وبكل مناسبة بان المسحيين كفار وانا قلت لك نعم نحن كفار بمحمد فقط ولا نؤمن بمحمد بانه نبي حيث لا يوجد اي نبي مجد نفسه كما فعل محمد. والدليل هي الشهادة. لا يوجد اي نبي قال يجب ان تشهدوا بان لا اله الا الله وإني رسول الله وإلا قتلتكم سوى محمد. حديث رواه مسلم والبخاري قال محمد : أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله٠٠٠

    موسى لم يقل هذا ولا اي نبي الا محمد. لهذا نقول ان الاسلام دين شرك ودين وثني.
    والدليل ان المسلم لا يدخل الدين الاسلامي الا ان أشرك محمد متساويا مع الله في الشهادة. هل يوجد اي إنسان فعل ذالك سوى محمد؟؟
    كما ان الاسلام دين وثني لانه يعبد الحجر الاسود حيث ان مسح الحجر الاسود يحط الخطايا حط حديث صحيح والمسلم لا بستطيع ان يصلي الا جاعلا قبلته نحو الحجر الاسود ان كان المسلم يصلي الى الله فالله موجود في كل مكان فلماذا يصلي المسلم وقبلته نحو الحجر الاسود يسجد له ويقبله ويمسحه لان السلام دين شيطاني اراد ان يوهم المسلم بان الحجر الاسود يغفر خطاياه لاجل ان يبعده عن الاله الحقيقي!
    يا اخي جعلتم الله يصلي على محمد !!؟؟ الله يصلي على محمد!؟؟ هكذا هو الاسلام دين شرك وثني بامتياز.

  3. و الله ما صدقت يا من تسمي نفسك بصادق .. اللهم عافينا من ان نشرك بك شيئا .
    اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا صلى الله عليه وسلم وبارك عبد الله و رسوله
    و المفروض اني لا ارد على مثلك . استغفر الله العلي العظيم واتوب اليه

  4. زميلي النصراني صادق: سعيد جدا جدا جدا في مشاركتك في هذه الصفحة لأنك لم تجبن حتى الآن على سؤالي الذي أكرره عليك مرارا وتكرارا فلغاية ما يجيبك الزميل عابد الحجر الأسود , أجب على سؤالي التالي: زميلنا النصراني صادق لماذا توقفت عن تكرار سؤالك السابق فهل شعرت بأن سؤالك مات بالسكتة القلبية بعد أن أوقعتك أنا – بفضل الله تعالى – بالفخ وكشفت عن تناقض كلامك ؟ هل نسيت يا زميلنا النصراني صادق أن ما تقوم بكتابته أنت في جريدة نورت يتم توثيقه عليك ؟ وعليه فأجب عن سؤالي الذي لم تجب عليه حتى الآن: زميلنا النصراني صادق: أنت قلت لي بالحرف الواحد ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ما يلي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا بالحرف الواحد وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك لأن موقفك أصبح محرجا جدا جدا جدا بسبب تناقض كلامك الذي يدل على تناقض دينك النصراني المحرف .

  5. ما هذا يا نورت ؟؟؟ ارفعوا المنع عن تعليقات حضرتتا ، فلا يعقل ان تنزلوا بحرية تعليقات من يقول ان رسول الله الصادق الأمين صلوات الله عليه واله كاذب حاشاه ، واخر يدعي الاسلام والتدين وهو احمق مجسم دينه جناح بعوضة أرجح منه …….
    ثكلتكم أمهاتكم ارفعوا المنع ولتنزل تعليقاتي فورا وقبل ان يجف بصاقي عليكم وعلى المعلقين اعلاه .

  6. زميلي عابد الحجر الاسود.
    كما قلت سابقا انا أجبتك على السوال وها انا اجب مرتا اخرى نعم انا اؤمن بنفس الاله الذي اشرت اليه هو هو بذاته هو الاول والآخر البداية والنهاية هو نفسه خالق السماوات والارض المحب لجميع البشر يريد الجميع الخلاص ولكن اكفر بمحمد وأقر بانه ليس نبي من عند الله
    هل ننظر السلام انا موحد؟؟ أرجو ان تجب اليس المهم هو الله؟ فلماذا تريدنا ان نشرك معه بشر محمد؟؟ انتمنى ان لا تستعمل المكر كالهك الشيطان الذي من صفات الشيطان المكر.

  7. زميلي النصراني صادق: أفرحني فهل رد عليك زميلنا عابد الحجر الأسود أم لم يرد عليك حتى الآن ؟ اسمحوا لي جميعا فأنا أوجه نداء لزميلنا عابد الحجر الأسود بأن يرد على سؤال يا زميلنا النصراني صادق . عموما لغاية ما يرد عليك زميلنا عابد الحجر الأسود أرجو منك أن تجيب على سؤالي الذي لم تجب عليه منذ مدة طويلة يا زميلنا النصراني صادق وهو كالتالي: زميلنا النصراني صادق لماذا توقفت عن تكرار سؤالك السابق فهل شعرت بأن سؤالك مات بالسكتة القلبية بعد أن أوقعتك أنا – بفضل الله تعالى – بالفخ وكشفت عن تناقض كلامك ؟ هل نسيت يا زميلنا النصراني صادق أن ما تقوم بكتابته أنت في جريدة نورت يتم توثيقه عليك ؟ وعليه فأجب عن سؤالي الذي لم تجب عليه حتى الآن: زميلنا النصراني صادق: أنت قلت لي بالحرف الواحد ما يلي : ( فها انا امام الجميع اؤمن بالله واحد لا شريك له ) وأنا أسألك ما يلي: هل كلامك هذا يعني أنك تنازلت عن كلامك السابق الذي قلته لنا سابقا بالحرف الواحد وهو كالتالي: ( اما كمسيحي اومن بان المسيح هو الله الظاهر بالطبيعة البشرية. هذا الاله اخذ جسدا وحلى بيننا اي كلمنا وعاشا بيننا من خلال الحجاب وهو جسد المسيح. وأعطي صفة الابن لانه عقل الله الناطق او كلمة الله المولود من عقل الله لهذا يسمى ابن الله. ليس تناسليا لان الله روح قدرس لا يتزوج ) . انتظر ردك يا زميل النصراني صادق دون أن تتهرب من الإجابة كعادتك لأن موقفك أصبح محرجا جدا جدا جدا بسبب تناقض كلامك الذي يدل على تناقض دينك النصراني المحرف .

  8. اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له و اشهد ان محمدا صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله
    وأعوذ بالله من شياطين الإنس والجن .

  9. زميلي عابد الحجر الاسود.
    لماذا تتهرب كعادتك؟؟ كم مرتا على ان اجب على سوالك؟؟ ليس ذنبي انك تمكر كالهك الماكر او خير الماكرين لتوهم القاريء بأننا لا نجيبك.
    الان انت اجب. لماذا تشركون محمد مع الله ليكون ايمانك بالإسلام كاملا؟؟ أيهما اعظم الله ام محمد؟؟
    محمد مات وانتهى فلا خلاص لكم باسم محمد الخلاص الوحيد هو الاله الحقيقي وحده!
    محمد ليس نبي انظر كيف خُدع به المسلمين يشهدون ان لا اله الا الله ويشركون به محمد انه رسوله! لا يستطيع المسلم ان يشهد لل الله وحده، فكيف اذا تدعون بان الاسلام دين التوحيد؟ اين التوحيد في الشهادتين؟؟
    لا يستطيع المسلم ان يصلي من غير ان يجعل قبلته نحو الحجر الاسود! تقبلون حجر وتطوفون حول حجر وترمون حجرا والحجر يغفر خطاياكم وفي النهاية الحجر يشفع لكم يوم القيامة!! اين الله؟! هذا يسمى شرك ووثنية
    فوق كل هذا جعلتم الله يصلي على محمد؟؟
    انتظر جوابك زميلي عابد الحجر الاسود!
    اين التوحيد؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *