أثارت تصريحات عضو البرلمان اليمني عن #حزب_الإصلاح (الإخواني)، عبدالله العديني، عن علاقة ملابس الصغيرات بجرائم الاغتصاب، عقب جريمة قتل واغتصاب بشعة ارتكبت في العاصمة #صنعاء بحق الطفلة “رنا المطري” البالغة من العمر ثلاث سنوات، سخطا شعبيا واسعا وانتقادات حادة في أوساط اليمنيين.

وبدل أن يدين الشيخ العديني، وهو خطيب #مسجد_النور في مدينة #تعز، أو يلتزم الصمت كأضعف الإيمان، تجاه الجريمة البشعة التي هزت الرأي العام، كتب مقالا طويلا في صفحته على “فيسبوك”، بعنوان “ملابس الصغيرات بوابة الاغتصابات”، برر فيه للجاني فعلته، وحمل الطفلة وأسرتها المسؤولية.

وانتقد في منشوره الذي تزامن مع صدور حكم بالإعدام على قاتل ومغتصب الطفلة رنا التي تم اختطافها في أول أيام عيد الفطر في صنعاء، ما سماه التهاون الملحوظ في #لباس_الصغيرات، واعتبرها نزعاً تدريجياً للحياء، فهي ثياب ضيقة وشبه عارية وقصيرة، بحسب تعبيره.

وأضاف: “وكم من طفلة تم اغتصابها نتيجة لتأثر الحيوان البشري بما أبدته تلك الملابس، وحركت فيه شهوته البهيمية، فكان الناتج بنتاً تعيش على أنقاض الحالات النفسية، أو التشوهات، أو الموت ومفارقة الحياة”.
سخط وغضب عبر مواقع التواصل

في المقابل، شن ناشطون يمنيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً، وانتقادات لاذعة على العديني وأفكاره المتطرفة البعيدة عن قيم وتعاليم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف.

وعكست آلاف الردود الغاضبة على منشور العديني، حجم الاستفزاز الذي سببه هذا الاجتهاد المشوه لواحد ممن يسمون أنفسهم “علماء دين”، وهو ما يعتبره الصحافي عبد الرزاق العزعزي “اجتهادا غير مقبول بالمرة”، وطالب البعض بإحالة العديني إلى “مصحة نفسية” ليتعالج من مثل هذه الأفكار.

أما الحقوقية عفراء حريري، فرأت أن “عورات العقول” هي التي تحتاج إلى اللباس. وقالت في ردها على العديني “نحن بحاجة للبس يغطي عورات عقولنا، فوحده العقل يحتاج إلى ملبس الآن”.

ويثير العديني وهو قيادي في حزب الإصلاح في #اليمن والمصنف كأحد أذرع جماعة #الإخوان المسلمين، الجدل بآرائه المتطرفة حول قضايا مختلفة، ووقف مع آخرين من ذات الحزب حجر عثرة طوال سنوات وحتى الآن أمام إقرار البرلمان اليمني لقانون تحديد سن زواج الفتيات، للحد من ظاهرة #زواج_الصغيرات، فذلك بنظرهم يعتبر “حراماً شرعاً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. اسالوا هذا الحجش الاخونجي
    هل الطفلات ملزمات شرعا او عرفا ,,,,,,,,,,. بارتداء اللباس الشرعي ؟!
    الحق ان تبرير الاخونج لدعارتهم ليست جديدة بل قديمة منذ زمن كاهنهم الاكبر حسن البنا
    واقرؤوا ان اشئتم عن راسبوتين الاخونج صهر حسن البنا !
    http://www.mobtada.com/print.php?ID=257413

  2. لوم المرأة على جرائم الرجُل هو تعبير عن عجز الرجُل الشرقي عن مواجهة نفسه و الإعتراف بضعفه و هزيمته أو الأصح هزائمه التي طالت عنان السماء …… كونوا مثالاً لنا بالفضيلة كي نحذوا حذوكُم أما التشدُق بالكلام فلن يُقابله سوى قول هند “إن تُقبلوا نُعانِق أو تُدبروا نفارّق فراق غير وامّق”
    !!

    1. كلام سليم …لاننا نعيش في ظل شريعة غاب …وفي ظل دساتير ذل هوان!
      ترتمب بدوس على الحكام الانذال الاقزام الرويبضات اشباه الرجال
      وهؤلاء بدورهم يضربون بطن كل انسان لا ظهر له ….
      وهؤلاء المضروبين يضهدون ازواجهم لانهن اضعف
      والام تضطهد الطفل …والطفل الاكبر يضظهد الاوسط والاوسط يضطهد الاصغر ……….الخ !
      واقول :
      لا يوجد نساء مضطهدات ..ولا رجال مضطهدون
      لكن يوجد ضعفاء من كلا الجنسين ..قبلوا لضعفهم.. بالاضطهاد واستكانوا له!!
      ……….
      فقد سجل التاريخ اسماء كثيرين من الرجال والنساء الذين رفضوا الاضطهاد والاذلال والهوان والعبودية للاوثان والاصنام الخشبية والحجرية والتمرية …والبشرية …
      ولم يسجل اسماء الضعفاء لان من الصعب جدا ان بسجلهم لكثرتهم الهائلة جدا !
      ومن اسماء النساء المسلمات التي سجلها التاريخ وخلدها :
      السيدة خديجة وسمية وان عمارة ومريم ابنة عمران وآسية زوجة فرعون والملكة بلقيس والخنساء
      ومن غير المسلمات جان دارك وروزا باركسن

  3. وقفة تضامن مع العظيمة هند بنت عتبة
    ……….
    عندما تابت المطربة شادية،تضامن معها كل المؤمنين في طلبها،عدم اعادة بث اغانيها،التي غنتها ايام جاهليتها وضلالها،مع اننا لم نكن متاكدين من صدق توبتها،لكثرة ما راينا من توبات،وتوبات عن التوبات من كثير من المغنواتية والاراجوزات،اي لم نكن ندري حينها،هل تابت توبة نصوحا ام لا،فالاصل ان التوبة كالاسلام من جديد.. تجّب ما قبلها.
    وبربكم ايهما احق ان نتضامن معها المسلمة العظيمة هند بنت عتبة ام العظيم معاوية،ام شادية.وغيرها من المطربات التائبات؟!ا
    بالتاكيد فان هندا اولى واحق،واحرى ان نتناسى مواقفها ضد الاسلام في الجاهلية،مع انها مواقف لا تخزيها،لانها فعلتها ووقفتها وهي كافرة،والانسان لا يعاب ولا يحتقر اذا انسجم مع فكره،وتصرف على اساسه،لكنه يعاب ويحتقر حين يتناقض فكره مع سلوكه،كما في حالة من تظاهروا بالاسلام والاخلاق،ولما وصلوا الى الحكم بناء على هذا التظاهربالاسلام،والحفاظ على الاخلاق،اداروا الظهر للاسلام،وحكموا الامة بالكفر،وقالوا لمروجي الفحشاء/الفنانين/ انتشروووا،واشادوا بهم،ووصفوهم بانهم نجوم.وكانهم صحابة وصحابيات!!ا .
    اذن الاولى ان لا نذكر والعظماء من اوائلنا،الا المحاسن اعترافا لهم بالحميل والايدي علينا،لانهم اثبتوا بمواقفهم انهم مخلصون لهذا الدين،وبذلوا الغالي من اجل ايصال الاسلام الينا، فصرنا بفضل ذلك…وبتوفيق الله من المسلمين.
    ومن هؤلاء العظيمة هند بنت عتبة،التي كلما دق الكوز بالجرة،اي كلما ذكر اسمها،تنطح البعض للاعراب عن بغضهم لها/كما يفعل الرافضة/،بحجة انها اكلت اومضغت كبد حمزة بن عبد المطلب،مع اننا متاكدون ان حمزة سينسى الموضوع،ويصفح عنها يوم القيامة،وربما ابدى اعجابه بها كشخصية ذكر التاريخ لها الكثير من المواقف في نصرة الاسلام،بعد ان اسلمت وحسن اسلامها،فاثبتت انها عظيمة،لان خيار الناس في الجاهلية خيارهم في الاسلام.. اذا فقهوا،وقد كانت هند من خيار الناس،فكانت عظيمة شامخة في الثابت على كفرها، وكانت كذلك بعد ان اسلمت!!!!ا
    واعتقد انها لو عاشت هذه الايام لما سكتت على اشباه الرجال من الحكام،ومن بيدهم القوة في تخاذلهم وخذلانهم لاهل الشام.ولانشدت لهم قصيدة:
    نحن بنات طارق ..ان تدبروا نفارق !!!ا
    ومن المواقف الملفتة والتي سجلها التاريخ للعظيمة هند بنت عتبة:
    1. لما أسلمت هند -رضي الله عنها- جعلت تضرب صنمًا لها في بيتها بالقَدُوم حتى فلذته فلذة فلذة،وتقول:كنا معك في غرور.وهكذا مواقف الناس المبدئيين العقائديين … لا يترددون في اعلان ما يؤمنون به .
    2. في اليوم الثاني لفتح مكة قالت هند لزوجها أبي سفيان: إنما أريد أن أتابع محمداً فخذني إليه. فقال لها: قد رأيتك تكرهين هذا الحديث بالأمس.
    فقالت: إني والله لم أر أن الله قد عبد حق عبادته في هذا المسجد إلا في هذه الليلة ، والله إن باتوا إلا مصلين قياماً وركوعاً وسجوداً.
    3. يقول عروة بن الزبير أن عائشة -رضي الله عنها- قالت: إن هند بنت عتبة بن ربيعة قالت: يا رسول الله،ما كان مما على ظهر الأرض أهل أخباء أحب إليَّ أن يذلوا من أهل أخبائك،ثم ما أصبح اليوم أهل أخباء أحب إليَّ من أن يَعِزُّوا من أهل أخبائك. قال رسول الله:”وأيضًا،والذي نفس محمد بيده”.
    فويل للمسلمين الجهلة الذين يبغضون من اعلن الرسول عليه السلام حبه لهم.
     بالمناسبة قصة اكلها او مضغها لكبد حمزة قصة مكذوبة،لم تثبت بناء على السند.وسافرد لها موضوعا خاصا ان شاء الله…ولو ثبتت،لقلنا عفا الله عما سلف،فالكافر لا يُؤاخذ على افعاله قبل الاسلام.فلم الالحاح من بعضهم على الاستمرار في ذكرمساوئها قبل الاسلام مرارا وتكراراا؟!

  4. بعض الشيوخ مُقرفين منهم من يفتي لحساب المسؤولين ومنهم من يفتي حسب شهواته !!
    واسوء شيء عندما يكون كلامهم عن حور العين ووصيفاتهُم !!
    كلام أغلب الشيوخ ليس لهُ علاقه بالدين , اما باليمن القات ماخذ اموالهم وعقولهُم
    الله يهدي

  5. و ماذا ستلبس بنت ثلاث سنين؟ و هل الحجاب فرض على طفلة ماتزال تضع بامبيرز؟ و هل تملك أصلا في جسدها الصغير جدا ما يغري و يثير شهوة هذا المغتصب البهيمة؟؟؟!!!! كيف تفكرون يا شيوخ العرب بالله عليكم؟ هل تحسبون كلامكم هذا منطقيا؟ بنت عمرها 3 سنوات يعني طفلة بعدها بتحط لها ماماها الحفاظات فهل يعقل أن نقوم بإلباس بنت 3 سنوات خمار أو نقاب من الآن كي لا تثير الشهوات؟ ما هذا الحمق؟ العيب و المصيبة و الكارثة من هذا الحيوان الذي سولت له نفسه الشيطانية أن يقوم باغتصاب طفلة 3 سنين لا تملك أصلا ما يثير أو يغري بدل أن يذهب للبحث عن امرأة بالغة للزواج منها و إرضاء رغباته بالحلال! إخصصصصصصصصصصصصصصصص.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *