اصدرت النيابة العامة في مصر قرار، بحبس كريم الهواري، نجل رجل الأعمال محمد الهواري، بعد اتهامه رسميًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“حادث الشيخ زايد“، الذي أودى بحياة 4 طلاب.

وتضمن بيان صادر عن النيابة العامة، مساء يوم الأحد، قرار النائب العام حبس كريم الهواري لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بـ“إحراز جوهر مخدر“ بقصد التعاطي، وتسببه خطأ بوفاة 4 أفراد نتيجة إهماله، ورعونته، وعدم احترازه، بحسب وصف البيان.

كما أشار قرار الاتهام إلى عدم مراعاة المتهم للقوانين واللوائح المرعية، حيث تجاوز السرعة المقررة قانونًا حال قيادته سيارته في منطقة الشيخ زايد، كما أنه كان تحت تأثير مادة مخدرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جنح أخرى.

وأثبت تقرير المختبر الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن فحص العينات المأخوذة من المتهم كريم الهواري، أثبتت احتواءها على ”جوهر مخدر“، ومادة الكحول الإيثيلي.

وواجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، فيما يجري استكمال التحقيقات في القضية التي أثارت جدلًا واسعًا.

ويأتي قرار النائب العام في مصر بالحبس بحق المتهم، ليحسم الجدل، بعد موجة من الغضب سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، خاصة بعد تداول فيديو الواقعة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *