عند التخلص من الهاتف القديم سواءً ببيعه أو بإهدائه للآخرين، يتعين علينا قبل ذلك التأكد من حذف البيانات الخاصة بصورة صحيحة.
وأوضح المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات أن إرجاع الهاتف الذكي إلى إعدادات المصنع لا يكفي لإزالة البيانات بأمان وعدم استرجاعها مرة أخرى.
لذا يجب تفعيل خاصية تشفير البيانات، إن لم تكن فعالة من قبل، وبعد ذلك يمكن إعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع، فيتعذر على المالك الجديد للجهاز الجوال قراءة أي بيانات.
وإذا كان الهاتف الذكي لا يدعم وظيفة تشفير البيانات، فإنه يجب حذف البيانات أولاً، ثم إعادة الكتابة على الذاكرة بالكامل من خلال تشغيل الكاميرا على وضع تسجيل الفيديو، مع مراعاة عدم التطرق إلى حوارات خاصة أثناء تسجيل الفيديو حتى لا يظهر الصوت في مقطع الفيديو، وبعد ذلك يتم إفراغ الذاكرة مجدداً وإعادة الهاتف إلى إعدادات المصنع مرة أخرى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. عام سعيد على كل المغاربة من طنجة إلى الكويرة.. و إيفران ”سويسرا المغرب” أحسن مكان جميل و رمانسي و هاديء لتمضية رأس السنة لمن يهمهم الأمر من الإخوة المغاربة.. “bonne et heureuse année” .. بصحتكم و راحتكم!

  2. أختي فوزية (نورما) إيلا كنتي دايزة من هنا آلعايلة، نبلغك تحياتي و سلامي و سنة سعيدة عليكي انتينا و كل عيلتك الكبيرة و الصغيرة .. و نصيحة أخوية نختم بها هاد العام: تهلاي فراسك آلعايلة، و أسرارك و نمرة موبايلك و الفيسبوك و الإيميل ديالك ما تعطيهاشي لمن هب و دب، راه ما كاينشي la confiance ، راه في هاد الموقع المحترم كاين : des personnes hypocrites, jalouses et psychopathes ..الأمور الخاصة ديالنا ما كتعطاشي لمن هب و دب. fais attention! .. تهلاي فراسك آلعايلة .. و منساشي الأخت الفلطسينية سنفورة عام سعيد و كل سنة و أنتم طيبون.
    هذي نصيحة نهاية عام 2017 هههه..

  3. و هذا إهداء لك فوزية، المغربي أيمن السرحاني لي داير البوز هاد الايام منعرفشي إيلا كان كيعجبك هاد النوع… bonne et heureuse année ..
    prends soin de toi..

  4. و إيلا كنتي كتشوفي لطيفة سلميلي عليها راني توحشتها بزاف…بون نوي بيزوووووووووووووووووووووووووووووووو…نتقاشعو في العام الجاي إن شاء الله ههههههه

  5. سنة سعيدة مريوم عليك و على العائلة الكريمة و ان شاء الله بمزيد من السعادة و التفوق شكرًا على الإهداء
    Franchement cpas a mon gout ?merci quand même ?
    بالنسبة للنصيحة عالرحب و السعة لكن انا ما تنعطي تلفوني و لا الفيس ديالي لأي واحد هنا رغم محاولات كثيرة اما ديك الكيولة راها عمرها ماكانت صحبتي و لا كنت نعبرها لا خارج نورت و لا ذاخلها لانك كل مرةً تتكلمها تتقوليلها كانت صاحبتك و هاذ الكلام تيوجع واش انا على قلة عقلي نتصاحب مع داك الكنس اما أسراري الى اسرار شفتيني تنعاود هل الزواج سر ؟؟ زواج احبيبتي اشهار و بالهندقة و الفضيحة و هيا داتو بعدا كحلوا بيه ا العدا ههههه و سعيدة بحياتي و فرحانة براسي علاش نبين العكس ؟؟؟!!
    الي تينتقد او تايعاير غير من باب الحسد و الغيرة شي باين … خليهم في سمهم يتقلاو .
    يا الله عودة تانية الى راس السنة ? happy new year ???
    و سلام حار لآخر العنقود سنة سعيدة

  6. والله انا صرت اخجل أرد على ع اه رة لانو يصبح التفريق صعب بين بنت العاءلة والمشايخ وبين الع ا رة مر حاض الامريكي فانبحي فالنباح لايضرني ?

  7. سبحان الله عرفتي نفسك كيلولية حتى من غير من اذكر اسمك انا أكلم مريم انتي ليش مهتمة تقراي تعليقاتي … و الله بعد ما كشفت حقيقتك و لي عمله الكردي فيكي و شغلك الي اقل من المستوى و دون المستوى و اولادك المراهقين الايلين للسقوط و الانحراف و كذبك حتى على بيت الله صرت اخجل أعيد حقيقتك على مسامع القرّاء … الكل عارف و شاف بالدليل… الضرب في الميت خسارة خليكي في نار حسدك تنحرقي فيها …انا خلصت منك و غسلت أيدي لان الكلام ما عد له فايدة انت ما بتيجي غير بالجزمة فوق الرأس خبطا خبطا و الكردي عرف الحل من زمان ..
    يا الله اخرجي من الصفحة لتخربيها بنجاستك ايتها الكولية ?

  8. علياء مريضة الله يشفيك
    نورما ما تردى عليها هذى كاذبة وتحب المشاكل

  9. سنة سعيدة مريوم خلينا من السلبيات و الأمراض النفسية العقيمة هلا عايزين السنة تبتديء بمزيد من السعادة و الفرح و تحقيق الأمنيات اكثر و اكثر ?

  10. الله يسعد حالك اختى ويوحد بلادنا ويسعدنا ويرزقنا من حيث لا نعلم وسنة سعيدة عليك وعلي العائلة باْذن الله تعالى

  11. S.M
    حرام اخى او اختى تتهمى بدون ادلة وفى هذى الحالة أجدر أقول انك انت نفسك علياء اقسم برب العزة رب العرش انا مانى نورما وإذا بهيك ليش هخاف انا يا علياء منك سبحان الله فيكى

  12. نورما هي مريوم ههههه مريضة ترد على نفسها قال حاسدينكم قال!!! يحسدوك على زواج الحرام ؟؟؟ وتشتم في الشغل لي اقل من المستوى على أساس انتي وزيرة المغرب ولا امريكا ههههه احشمي على روحك انتي مجرد شغالة عند العواجيز الامريكيات تغسلي و تمسحي لهم الب و ل و ال خرة ههههه زمي فمك وبلا تكبر على الناس لي تحتقرك انتي والبايرة الفاضية

  13. بتعرفين جيدا يا علياء يا مريضة أني ماني نورما يا قليلة الحياء ليش هقسم كذبا لخاطرك يا حقيرة وإذا بدك أكون نورما بالغصب مافى شيء اكثر ممكن اذكره غير انك مريضة من مصرة كذبك وقسمك كذب بتفكرين الكل مثلك انت نفسك SM وانت نفسك amar amazigh مريضة وتافهة وما عندك وقت لابناءك فقط النيت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *