أكد جوليان أسانج -مؤسس موقع “ويكيليكس”- أن “فيس بوك” أكثر أداة تجسس مرعبة ابتكرها الإنسان في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.

وأوضح -في حوار له مع شبكة “روسيا اليوم” التلفزيونية- أن الموقع يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يضمه من بيانات عنهم وعن علاقاتهم وأقاربهم وعناوينهم وأعمالهم وعديد من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن جميعها يمكن لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الاطلاع عليها والإفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.

ولم تتوقف اتهامات أسانج عند “فيس بوك” حيث طالت أسماء أخرى كبيرة في عالم التكنولوجيا، مثل ياهو وجوجل بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.

لكن مدير “ويكيليكس” أوضح أن تلك الشركات لا تدار من قبل الوكالة، بل إنه يتم الضغط عليها في كثير من الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة بشكل كبير وتسلمهم البيانات التي تريدها الوكالة.

وأكد أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيس بوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.!!!!!!
    ==============================================
    يعني اخترعت الصاروخ يا خي ؟!!! الجميع يعلم بهذا ، ويعلم ان اختراق الانترنت بالنسبة لاجهزة المخابرات في العالم ، ولغيرها من الاجهزة الامنية من اسهل ما يمكن ،،، لكن المثل يقول لك ولامثالك وللجميع ( لا تسرق فلا تخاف ) !!! ( وامشي عدل يحتار عدوك فيك ) !!!

  2. مع الاحترام الكبير للاخوة اقول لا ليس كل الناس لديها علم وخاصة في الوطن العربي الذي اصبحوا من كثرة المؤامرات عليهم لا يصدقون المؤامرة لابل يستبعدوها وكأنها كلام رجعي مكرر..نحن بسطاء جدا للاسف ولا نستيقظ الامتأخرين

  3. هههههههههههههههه
    قديمة يكفي ان تدخل الى اي موقع لكي يتجسسوا عليك كما يريدون.
    الأمر ينطبق حتى على نورت

  4. حنان قاليك هادا واحد سكران كيتغدا وواحد لمش مقابلو وكيقول ليه ميو باش يعطيه ياكل وهو يقول ليه وقديمة عندك هاد ميو شوف شي لعيبا خرا هي ديا نورت

  5. ههههههههههههههه
    زوينة هذه نورت شوفي ليك شي وحدة اخرى.
    عرفتي غذا نتغذا مع حسنا راها عندا فرباط.

  6. ههههههه
    سوكري
    يلاه تهلا فراسك نتلاقاو في ساعة احسن من هذه

  7. ئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئئ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *