نشرت المجلة اليابانية الأسبوعية “Spa” حوارًا تضمّن نصائح توضح “كيفية إغواء الفتيات بغرض ممارسة الجنس معهنّ”، ما أثار جدلاً واسعًا وتسبب بانزعاج آلاف القرّاء، بحسب ما نقل موقع “روسيا اليوم” عن صحيفة “إندبندنت”.

واعتذرت المجلة اليابانية بعدما تفجّرت الفضيحة وواجه الحوار انتقادًا شديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأت موجة عارمة من الغضب بقيادة الطالبة كازونا ياماموتو، التي أعلنت أنه يتعيّن على إدارة تحرير المجلة حذف الحوار والتقدم باعتذار رسمي لجميع الفتيات اليابانيات وعدم تكرار مثل هذه التعميمات في المواد التي تنشرها المجلة.

كما تقدمت ياماموتو بعريضة، وقع عليها عشرات الآلاف، تتهم فيها إدارة “Spa” بالتفرقة على أساس الجنس، والتعميم، وعدم احترام النساء، وطالب الموقعون بسحب النسخ الورقية من الأسواق.

من جانبه، تقدّم ممثل إدارة تحرير مجلة “Spa” تاكاشي إنوكاي بالاعتذار نيابة عن إدارة التحرير، وأكّد أن المادة كانت مبنيّة على تجربة شخصية لصاحب الحوار، كما صرّح بأن المادة لم تكن تعني حفلات الطلبة، وإنما حفلات خاصة، يدفع فيها الرجال من أجل التواصل مع الفتيات.

ولا يزال عدد المجلة قيد البيع في محلات الصحف.

وكانت المجلة، في عددها الصادر في شهر كانون الأول الماضي، قد أجرت حوارًا مع كيجي إيسوغيمي، مدير موقع تعارف ياباني شهير، أعطى فيه تعليمات عن “كيفية إغواء الفتيات في حفلات السكر”، وسمّى خمس مؤسسات تعليمية تدرس فيها فتيات “متاحات من مظهرهنّ” على حدّ تعبيره.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *