>

تداول نشطاء على الفيسبوك فيديو بعنوان: ” مدرسة إبليس لتخريج الحكام العرب ” .

الفيديو يرصد بدقة الشبه بين الرئيس المصري السابق حسني مبارك، والتونسي المخلوع زين العابدين بن على، والبحرينى حمد بن عيسي، والليبي معمر القذافي، واليمنى على عبد الله صالح، والسورى بشار الأسد، والجزائري بوتفليقة، فى خطاباتهم، كلماتهم، طريقة تعاملهم مع ثورات شعوبهم، كذبهم واحتيالهم، سرقاتهم، فرعونيتهم، استبدادهم، وأخيرا رغبتهم وتخطيطهم لتوريث حكمهم.

كما يرصد الفيلم بالمقابل تشابه ردود أفعال الشعوب واتحادهم تحت نداء وشعار، ” الشعب يريد إسقاط النظام “!



شارك برأيك

‫60 تعليق

  1. احلى من في المقطع
    هو المهلوس القردافي
    والبلطجي علي طالح
    هههههه
    شر البلية ما يضحك

  2. صدقت أخت أم منال, شر البلية ما يُضحك…
    بس بصراحة أموت من الضحك لما أسمع للقائد زنقة زنقة…جرذان و مقملين و حبوب هلوسة و كتاب أخضر…هذا عندوا قاموس إنما إيه…
    الله ينتقم من كل مجرم,

  3. لان الشعوب سكتت واتحملت سطوتهم وديكتاتوريتهم لاكثر من 40 عاما فظنوا ان شعوبهم ضعاف ومسيرين ويحتاجون الى من يحرضهم وان يكون وصيا عليهم لذا عقولهم لم تصدق ان هذه الشعوب التي تعودت لسنين طويلة ترديد هتافات مؤيدة لهم صامتين متحملين الذل خائفين ان يستيفظوا ويقفوا بشجاعة وباسلة يطالبون باسقاط هذا النظام المستبد

  4. يا شباب سورية الاحرار يا شباب العرب الاحرار
    فوتو على صفحة الجيش السوري الالكتروني على الفيس بوك وخبرو عنو عملو ريبورت مشان يسكرو
    يا شباب انتبهو ما تعملو لايك اصحكن تعملو لايك بس فوتو خبرو وطلعو خلي الفيس بوك يسكر الصفحة
    هي الصفحة عم تسكر صفحات الثوره السورية هي صفحة للمخابرات السورية المعفنة
    ياشباب يلا خبرو كل شريف بتعرفو فوتو خبرو عن الصفحة وطلعو بدون ما تعملو لايك يلا يا شباب والنصر من عند الله

  5. الله يحفظ شبابنا و أمتنا و حبيت كثير الجملة الأخيرة, لن تتوقف الثورة حتى تحرير فلسطين الأبية,,,انشاء الله.

  6. لجزيرة منظومة للأصولية المتصهينة وأداتها الرافعة لتقسيم بلاد الشام وتحويل إسرائيل إلى واقع حقيقي

    قدر سورية أن تكون وطن الإنسانية

    علينا أن نعترف وبكل موضوعية –وإن كنا نكرر- بأنه إذا كانت إسرائيل (كمشروع استيطاني عنصري يخدم وعلى خطين متوازيين المصالح الغربية الاستعمارية الأورو/أمريكية من جهة

    ومشروعه الصهيوني بخصوصيته التوراتية المزيفة من جهة أخرى) قد تلقت ضربات موجعة من المقاومة العربية في لبنان وفلسطين والمدعومة من سوريا الراعي والداعم لها والمدافع عن الحق العربي بشكل عام ليتقوقع الحلم الصهيوني على أرض فلسطين. إلا أن المنظمة الصهيونية العالمية (والتي هي مصدر القوة الكامل وعلى كافة المستويات للكيان الإسرائيلي) تحقق إنجازات كبيرة ومتعددة في مجال سيطرتها شبه التامة على مفاعيل القرار الغربي الأورو/أمريكي حتى استطاعت، من خلال استغلال نفوذه المتمادي بعد سقوط الاتحاد السوفياتي، استباحة مساحة شاسعة من القرار السياسي العالمي. وإذا كانت إحدى مقالاتنا (هما خندقان لا ثالث لهما) ربما ظن الكثيرون بأنها شعارات تملق وحماس إلا أن الأحداث الأخيرة في سوريا قد أكدت وإلى حد كبير وبشكل صارخ وقاس مفصلية الصراع وطبيعته.

    فما حصل في سوريا في الأيام الماضية كان خطيراً جداً على مستوى مشروعه أكثر بكثير مما كان عليه على مستوى أحداثه، خاصة وأنه لم يحصل نتيجة التأثر بالمحيط وأحداثه (وليس في ذلك إنكار للتفاعل) بل كان نتيجة مخطط مدروس استفاد من المحيط لتحقيق أو تبرير غاياته…

    ومن يعد إلى الرسائل الهاتفية مشبوهة المصدر والتي كانت تتوالى على (الجزيرة المباشر) وقبل شهر أو أكثر يدرك مدى المخطط وطبيعته والذي كان وما زال لا يستهدف النظام بعينه بل يستهدف الوطن بطبيعته الفسيفسائية والمخالفة للمشروع الأصولي الصهيوني بتفرعاته.

    ولنكون أكثر وضوحاً فإننا نستطيع أن نؤكد بأنه إذا كانت المؤامرات السابقة على سوريا (منذ أحداث الثمانينات الداخلية نهاية القرن الماضي إلى حرب لبنان الطائفية إلى غزو لبنان والحصار الاقتصادي والسياسي الذي طبق على سوريا وخذلان منظومة أوسلو منذ بداية الثمانينات لاستراتيجية المواجهة العربية مع إسرائيل تماهياً مع عصر معاهدة كامب ديفيد إلى اتفاقية أوسلو بكل أبعادها الكارثية إلى اغتيال رفيق الحريري وما تبعه من نهج دولي عربي تسووي متشابك في عدائه وحربه على سوريا إلخ…) كانت تشكل خطراً محدقاً على الوطن إلا أن المراد اليوم ليس القضاء على النظام ولا حتى منظومة الوطن السياسية بل القضاء على الوطن بأكمله لأن المشروع الاستعماري الغربي الأورو/أمريكي والمشروع الصهيوني والأنظمة العربية التسووية أو ما بقي منها لم تعد تحتمل سوريا الممانعة وكل تفصيلات المقاومة. وإذا كانت تجليات الأحداث قد برزت على مستويات ثلاث كان غايتها في الأولى تحطيم علاقة الثقة بين الشعب والنظام وقد فشلت وبسرعة وتم التأكيد على متانة هذه العلاقة في المسيرات الشعبية الحاشدة متوجة -بخطاب الرئيس بشار الأسد- الانتصار على هذه المحاولة. فإن المشهد الثاني لم يكن هو الآخر سعيد الحظ عندما هزم التلاحم الشعبي محاولات بث التفرقة بين أبنائه تحت عناوين فتنوية مفضوحة وتحولت صلوات الجمعة إلى منابر للوحدة على عكس ما اشتهى المخططون. والذين كان لابد لهم من الانتقال إلى المستوى الثالث من المؤامرة وهو اللجوء إلى الخلايا الإجرامية المستيقظة منها والنائمة لنشر أعمال التخريب والتدمير على أوسع مساحة ممكنة وهذه الخلايا التي منشأها وأغلب أدواتها غير سوري كان لها أدوار في المستويين الأول والثاني على كل حال وكان انتقالها إلى المستوى الثالث أمر غير محبب لأصحابه لأنهم يعرفون أنه يمثل انتحاراً لهم على كل حال.

    وإذا كان السيد الرئيس بشار الأسد قد أوضح في خطابه للشعب وعبر مجلسه التشريعي بأن المؤامرة ستستمر وبوسائل مختلفة ومتعددة فإنه بذلك يؤكد لنا ويحدد لنا طبيعة المسؤولية الملقاة على الجميع لمواجهتها وحماية سوريا من تبعاتها الكارثية لا سمح الله.

    وإذا عدنا الآن إلى الفكر السياسي فإننا لابد أن نستذكر بأن الأصولية بحد ذاتها كمصطلح روحي وسياسي إنما هي ذات منبع يهودي/صهيوني مستلهمة من أفكاره العنصرية والتي أسس لها في العقيدة الصهيونية بعد السبي البابلي.

    ولهذا فإننا نجزم بالمقابل بأن الأصولية كمصطلح وكفكر أمر غير وارد لافي المسيحية دين المحبة الشاملة ولا في الإسلام دين التسامح بعمومية وخصوصية هذا المعنى.

    إلا أن الصهيونية والتي أعيد استنساخها في دوائر القرار الصهيوني الغربي والدوائر الاستعمارية الغربية استطاعت أن تخرج علينا وبعد عناء بأصوليتين جديدتين هما الأصولية المسيحية والأصولية الإسلامية.

    وهما في الحقيقة نسختان (وعلى مبدأ احذروا التقليد) أكثر رداءة وبشاعة وفظاعة خاصة وأنهما تعملان تحت سقف الأولى (الصهيونية) ولخدمتها ولا غير.

    وإذا كانت الصهيونية المسيحية (كالمحافظين الجدد في الولايات المتحدة) قد قدمت ومازالت خدمات جليلة للصهيونية العالمية وكيانها الإسرائيلي بحيث أصبحت شريكاً واضحاً وكعامل تهديد ليس للشعب الفلسطيني وقضيته والأمة العربية وأمنها وحقوقها بل ولمصالح الشعب الأمريكي على المستوى القريب والبعيد، بل وعلى مستوى السلام العالمي بشكل كنا وما زلنا نتلمس مؤشراته المفجعة.

    فلا بد لنا أن نتحدث عن أصوليتنا الإسلامية (ولا فخر) والتي تجلت نتائج خيباتها منذ أن أعلنت عن نفسها وبوقاحة بعد سقوط أنظمة التسوية في مستنقعات كامب ديفيد وأوسلو بحيث بدأت تنسحب تأثيراتها على الأمن العربي وعلى الثوابت العربية وعلى الوجدان العربي بقيادة أنظمة الملوك والأمراء والمشايخ الذين يتآمرون على عروبتهم وعلى شعوبهم وعلى قضايا أمتهم بل وحتى على مصالحهم دون واعز ولا ضمير وبجهالة تدعو إلى الشفقة أحياناً وهم لا يستحقونها حتماً.

    إن الأصولية الإسلامية هي إحدى القوى الأساسية، والتي تتجسد في الصف الأول بأنظمة ملوكية وإمارتية ومشيخية خليجية، معادية للتوجهات والمصالح العربية النضالية ومن خلال التحريض الطائفي والمذهبي والإثني إنما تعمل وبكل وضوح وتحت عناوين طروحاتها إلى تحقيق سايكس-بيكو جديد يتجاوز سلفه الذي عمل على تقسيم بلاد الشام إلى كيانات سياسية بتجزئتها هذه المرة إلى كيانات مقسمة على أسس طائفية ومذهبية لتحقيق هيمنة الأصولية الصهيونية اليهودية على المنطقة وعلى مقدرات صغارها وهم يعيشون في أشباه الأوطان.

    وهذا هو سر الحرب على سوريا… سوريا الوطن الأنموذج برموزه السياسية والروحية والاجتماعية ذات الفسيفساء المتنوعة والتي يتشابك ملاط تنوعاتها بصلابة عجيبة تحقق هذا التماسك الوطني شديد المنعة والحصانة.

    وهذا النموذج بطبيعته وفاعليته هو النموذج المخالف والمناقض للأنموذج الأصولي الصهيوني ومن هنا نستطيع مثلاً أن نفهم ونفسر تلك الحملة الضارية التي خاضتها (قناة الجزيرة) وقبل أكثر من شهر من الأحداث على سوريا مع أن أي مراقب يستطيع إن تحلى بالموضوعية والشفافية أن يكشف حتى في حيادية هذه القناة أو مدحها لسوريا (سم العدوانية) والذي لم يخف نفسه وإن من باب المجاملة. ونحن نتحدث طبعاً هنا عن المؤسسة وليس عن أشخاص أو أفراد أياً كانت توجهاتهم. وهذه القناة (أي الجزيرة) تختلف عن كل الأخريات والتي خاضت بمختلف اتجاهاتها وتوجهاتها المعادية هذه الحرب الشرسة وغير المسبوقة من حيث المضمون العدائي ومن حيث التضليل. لأن الجزيرة هي منظومة (بنيوياً وعملياتياً) وأداة للأصولية الإسلامية المتصهينة وأداتها الرافعة لتحقيق الأنموذج التقسيمي للبنية العربية وخاصة بلاد الشام ولتحويل إسرائيل إلى واقع حقيقي ودائم بل ومهيمن أيضاً.

    وإذا كنا نعترف بأن هذه القناة قد حققت نجاحات جمة وانتشاراً واسعاً وسيطرة ونفوذاً لا مثيل له على مستوى البيت العربي بمؤسساته وافراده من خلال الاستفادة المطلقة من الدعم المالي الكبير إلى درجة الشبهة ومن خلال الإمكانات المهنية عالية المستوى والأداء الفني المميز ومن خلال اللعب على وتر الحرية وشغف الفرد العربي به في مواجهته لكل أساليب القمع وأدواتها إلا أنها لم تستطع أن تختبئ مع ذلك وفي كثير من المفاصل تحت هذه المظلة المبهرة حتى وصلت اليوم في أدائها الموجه عدائياً لكل ما هو قومي عربي ولكل ما هو مقاوم للصهيونية ولكل ما هو متسامح طائفياً ومذهبياً، تحت عباءة العداء ضد الوطن والشعب في سوريا إلى مرحلة الفضيحة بكل فظاظتها ووقاحتها وعهرها السياسي والأخلاقي. (على مستوى الأداء الإعلامي طبعاً وهو المقصود). وذلك بجملة معطيات نذكر منها:

    – فهي أولاً تسمح لنفسها بالتدخل بالخبر والتحليل في كل شاردة وواردة عالمية عموماً وعربية خصوصاً على مستوى الدول والمؤسسات وحتى أصغر منظمة مجتمع مدني إلا أنها تتغافل وبكل سذاجة حمقاء عن إمارة قطر وكأن هذه الأخيرة خارج العرف الإخباري وخارج التعاطي وقد وصلت إلى مرحلة القداسة التي لا يجوز تناول إلا إنجازاتها مع أن (…!!؟؟)

    هذا التعتيم يمس الحياة العامة في الخليج العربي حيث حكم الملوك والأمراء والمشايخ قائم وانتشار السلفية الأصولية قائم وعدمية الحياة الدستورية قائمة وغياب الاحزاب قائم وحتى المظاهرات يُفتى بحرمانيتها. أما المواقف من الثورات في اليمن وليبيا وتونس ومصر فيجهر به وقتل المتظاهرين في البحرين يُعتم عليه وحتى إن ما يحصل فيها لا يعتبر ثورة وكان ذلك واضحاً ووقحاً في أحد البرامج حيث ذكر عن الثورة؟ في سوريا وغُيبت البحرين وشارك فيها للأسف مفكر يدعى أنه قومي عربي…

    – ثانياً إن هذه القناة والتي ولدت (قيصرياً) مع بداية الانحراف العربي على مستوى السياسة والثقافة وعلى مستوى أنظمة ومؤسسات عن التعامل العلمي والموضوعي والنضالي الصحيح مع طبيعة الصراع العربي الصهيوني وثوابت الأمة لعربية ومصالحها وحقوقها، ولم تستطع إلا أن تكون المسوّق الفعال إعلامياً وبكل حرفية وخبث للعلاقة الطبيعية المفترضة وتحت مظلة التسوية مع الآخر (إسرائيل) لتساهم وبكل (إخلاص؟؟) في تمرير التسوية سياسياً وأخلاقياً ووجدانياً في شرايين الإنسان العربي شاء أم أبى.

    – إن هذه القناة في بنيتها (الأغلبية وليست المطلقة طبعاً) وفي نسقها الفكري هي قناة الأصولية المتصهينة وعلى توجه مذهبي لا تخجل بإعلانه عدا عن تسويقه منطلقة من جغرافية وجودها حيث أنظمة الملوك والأمراء والشيوخ تستتر بالإسلام (وهو براء) لتمارس في الحقيقة سياسة الضفة الأخرى والتي تغرق مع تواليات الزمن في مستنقع الصهيونية وتحت عناوين وأساليب متعددة. ولهذا فإن العداء الذي ناصبته وتناصبه قناة الجزيرة لسوريا وطناً قبل نظام لم تستطع كل وسائل التجميل أن تستره خاصة وأن رائحة عفنه تنتشر من مسام مؤسساتها وأفرادها. وهذا العداء لا يستغل الأحداث والمواقع فقط بل هو يعلن عن نفسه كلما استطاع وحيث أسعفته القدرة حتى وإن ظهرت على أشكال هفوات شخصية كما حصل مع الإعلامي (أحمد منصور) عند إساءته في أحد برامجه للشعب السوري بأكمله (وإن كان قد اعتذر فهو بذلك إنما خالف انسجامه مع ذاته) لأنه في الحقيقة هو ممن يمثلون ودون حياء صورة مخالفة للوحدة الوطنية في سوريا وهي تخترق حواجز الإثنية والطائفية والمذهبية لتجبل سجاياها في لبنة وطنية واحدة.

    وإذا كانت الجزيرة قد استغلت دورها الإيجابي في أحداث تونس ومصر (وعلى مبدأ اعتماد المصداقية في معارك لا تُسأل عنها) لتجيّره في هجمتها الشرسة على سوريا ابتداء من نشر وبث الرسائل الهاتفية وقبل شهر أو أكثر من الأحداث؛ هذه الرسائل التي مصدرها ولا شك مؤسسات مشبوهة إنما استفادت من ما سبق (لكسب المصداقية والفاعلية في المعارك التي تُسأل عنها).

    وأي احترام وأي أخلاق يمكن أن توصف بها هذه القناة وقد حولت مهمتها المفترضة من جعل هدفها الخبر إلى جعل الخبر في خدمة هدفها؟

    فسوريا مهد حضارة الإنسان وعمر نسيجها البشري والثقافي آلاف السنين. وسوريا هي مهد المسيحية المحبة ومعقل دولة الإسلام الأولى وفتوحاتها الروحية والفكرية والأخلاقية وموطن الطوائف والمذاهب والجامعة الرافعة لتشابك التنوع في حضنها الدافئ لا يمكن أن يقبلها أصحاب مدرسة اللون الواحد والذين يقسّمون عباد الهك على أساس نهجهم الأصولي أي الصهيوني بالمحصلة.

    أحد المثقفين الأوروبيين وكان مديراً سابقاً لمتحف اللوفر اعترف بأن لكل إنسان وطنان سوريا ووطنه الأصلي وهذا في حقيقة الأمر ما يستثير غضب المنهج الصهيوني وأتباعه من الأصوليين الصهاينة المسلمين والمسيحيين. ولهذا لا بد أن نؤكد لكل من يتآمر على سوريا من بعض هؤلاء السوريين الذين استرخصوا أنفسهم على سلالم الغرب والصهيونية وأزلامهما إنما هم يتآمرون على سوريا وعلى الإنسانية جمعاء. ولا بد هنا ان نؤكد أيضاً بأن كل عربي يتآمر على سوريا إنما يتآمر على وطنه كذلك. فسوريا وطن الإنسانية وكعبة العروبة وحصن الدفاع عن الحق العربي عامة والحق العربي الفلسطيني خاصة ستبقى هدفاً لأعداء الأمة صهاينة واستعماريين غربيين وأزلامهما من الصهاينة الذين يتكلمون العربية وللأسف.

    إن ما اقدم عليه (القرضاوي) في دعواته الفتنوية خير مثال على هؤلاء المتصهينين أنظمة و أحزاب ووسائل إعلام وجماعات وأفراد وإن تهجمه على علماء الشام (علماء الإسلام الحق، علماء التسامح والجهاد، علماء العروبة والإنسانية) لخير دليل على مدى حقده وحقد أمثاله على النسيج الوطني السوري بقيمه الإنسانية وثوابته القومية العربية.

    ويكفي أن نستذكر خطورة هؤلاء الصهاينة المحسوبين على جلدتنا وللأسف مرة أخرى رغم قلة عددهم فسنسأل المواطن العربي السوري: لو جاءت دعوة الفتنة من مسؤول إسرائيلي لما توقف عندها أحد ويعلم الإسرائيليون حكومة ومؤسسات بأن دعواتهم هذه مآلها سريعاً في سلات النفايات ولكن أمثال القرضاوي سيجدون من يسمعون لهم وهنا يكمن الخطر في أمثال هذا المسترخص وفي أمثال قناة الجزيرة ودعواتها المشبوهة وعدائها الخفي والمستتر لقوى المقاومة العربية في لبنان وفلسطين رغم كل أصناف المكياج المستخدمة ورغم كل محاولات سرقة المجد من أصحابه. فعندما تعجز آلة الصهيونية وتتعرض للضربات المؤلمة ويصبح لزاماً على هؤلاء الصهاينة المتربصين أن يذوبوا في عصير انتصاراتنا ليبثوا سمومهم متى شاءوا.

    وإن خير مثال على ما نطرح وهو لا يستحق عناء التفكير لوضوحه إذا عرفنا بأن الجزيرة كوسيلة إعلامية هي منبر (القاعدة) القاعدة ليس كما يطرحونها كتنظيم إرهابي بل كما نعرفه كتنظيم أصولي صهيوني لم يقترب من بعيد أو قريب في عملياته من أي هدف صهيوني بل مهمته الوحيدة كانت تخريب العلاقات الإنسانية الإسلامية/المسيحية على مساحة العالم عامة ومساحة الوطن العربي خاصة.

    ولأن سوريا وطن الإنسانية أياً كانت أوطان أفرادها ومركز الحراك العربي المقاوم في ساحة الصراع العربي الصهيوني ومركز الحراك المناهض لكل أشكال العنصرية والاستعمار فإن على الشعب العربي السوري مسؤوليات عظيمة في هذه المرحلة وهو أهل لها.

    ولأن الوطن الذي يحمل لواء قضايا الوطن والعروبة والإنسانية هو أكثر الأوطان حاجة للإصلاح والتطور المستمرين وهما من سنة الحياة ومن حتمية فعالية التطور والارتقاء فإننا نتوجه إلى شعبنا العربي السوري و نقول: يا أيها السوريون وأنتم من تتعلم الشعوب منكم، من إنسانيتكم، من تسامحكم، من رحمتكم، من محبتكم المحصنة ببأس الجهاد ضد كل قوى الشر والطغيان نناشدكم أن تحفظوا بوحدتكم وصمودكم ووعيكم سوريا من استهداف الأصوليين الصهاينة ومؤامرات الغرب الأورو/أمريكي فأنتم بذلك تحمون قضية العرب الأولى فلسطين وحقوق ومصالح الأمة العربية والسلام الإنساني بكل شموليته. هي مسؤولية تاريخية ليست مستجدة عليكم فأنتم في نضالكم من أجل الإصلاح وجهادكم من أجل الكرامة تلامسون بكل

  7. زي ميكونوا درسين في نفس المدرسة الاه لا يسامحهوم على رئي قدديفوا مقملين و جردان ومعفنين كمان

  8. لكل شريف بهي الجريده
    فوت على الصفحة الجيش السوري الالكتروني وخبر عنها هي صفحة المخابرات السورية المعفنة وعم تسكر صفحات الثوره السورية
    على اليسار في باخرها مكتوب report page
    click report page
    بيطلعلك قائمك اختار منها سبب عن الريبورت فيك تختار:
    Contains hate speech or attacks an individual
    بعدها بيطلعلك قائمة اختار
    Violence or harmful behaviour
    بعدين
    submit
    وانشرها قد ما فيك
    ازا يلي خبرو اكتر من يلي عملو لايك بسكرو الصفحة

  9. بس فالمغرب مابنطالب أسقاط النظام تغير الدستور بس ومحاربة الفساد

  10. اخت سلام ولا يهمك لا يستطيع احد اسكات صوت الحق ولو كان واحد ..الشعب المصري ما انتفض غير 8 مليون من اصل 88 مليون ..وانتصر الله مع الحق ولو قل عدده..

  11. انشاء الله mn almania وانشاء الله النصر قريب على هالسفاح واتباعه
    بس المشكلة انهن شغالين على كل الاصعده وعم يكزبو كتير وعم يعملو غسيل دماغ للعالم و عم يخوفوهن كتير في كتير عالم خايفة ما عم تسترجي تعمل شي مع انو لو الكل تحرك مارح يحسنوعلينا
    مافيهن يسجنوكل الشعب
    مافيهن يقتلو كل الشعب بس الشعب لازم يتشججع

  12. نعم من قام بهذه الحركات انهم دون السن مدسوسين ومهلوسين
    استخدموهم للتخريب فقط وهذه ليست ثورة او مطالب سلمية انها حركة تخريبة لخدمة اسيادهيم وتحطيم الدول العربية

  13. chi y-hayer,,, lih ! lema e’che3b ykoun amam raïsou yarkoudh wa-y’safe9e …. we-l’ane el-koule yourid is9at enidham? bi-saraha koule el-bouldan welate t’3aned fi-ba3dhaha ??? ehna raïsna bouteflika bi-saraha machallah 3alihinssan dhou thi9a wa moultazem, law là li-warah? yahakmou behkamhoum. wa yed wahda ma tsafe9

  14. شكرا الك اخ محمود كلام جدا منطقي واوقعي وموضوعي ..والله اثلجت صدري بعد ان غلى من تشويه قناة الجزيرة للحقائق.. الاسبوعين الماضيين قضيتهما في سوريا..يا ناس يا عقلاء سوريا بخير والسوريين اغلبهم واع لما يجري وانا كسوري لن اثور لمجرد تحريض قناة مثل الجزيرة لي, فان ثورت فسوف اثور بسبب واقع اعيشه والمسه وليس بسبب تحريض خارجي والسوريين واعين جدا..
    اللهم بارك لنا في شامنا..اللهم بارك لنا في شامنا..فقد دعا لها الرسول عليه الصلاة والسلام. فلماذا اخاف اذا.
    اعملي يالي بدكيا ياجزيرة مارح ثور يعني مارح ثووور وحلو عنا خلونا نعرف ندرس.

  15. اشكال و مردفها
    القدافي اسد في غزو
    مبارك خ ن ز ير بري
    بشار نعامة طويلة وهبلة
    بن علي ثعلب ماكر
    صالح نمس غدار
    بوتفليقة جمل الصحراء

  16. ما هذا الكلام أخت كاتيا يعني الكل شياطين وبوتفليقة ملاك؟؟؟؟
    من أحب قوم حشر معهم !! نتناقش فقط

  17. اخي يوسف هل قلت انو ملاك انا سميت كل شخصية على صفته وشكله وفي الاول والاخر كلهم ح ي وا نا ت ههههههههههههه

  18. To Mahmoud, you live in paranoia.. Every thing is done for last 30 years against Syrian government???? Even tsunami in Indonesia and erthquick in japan was done to destroy syria!!!!!! How stupid…

  19. مدرسة ابليس لتخرج الحكام الجرب ليست جديدة فمؤسسها طاغية العصر وفرعون زمانة صدام ابوحفرة فماذا نتوقع من تلاميذ كانوا يطبلون له غير .. الاجرام واضطهاد الشعوب فلعنة الله عليكم وعلئ كل من يدافع عنكم . لقد اذقتونا مرارة العيش يامجرمين وجعلتونا نعيش غرباء في اوطاننا واضل اردد .. اين الملوك

    التي كانت مسلطنة حتئ سقاها بكاس الموت ساقيها . وانشاء الله سوف تزولون كما زال اسلافكم الئ مزبلة التاريخ

  20. قبل ان ننظر الى مدرسة حكام البلاد في العالم الثالث وخاصة العالم العربي ونتهم تلك المدرسة بان من يديرها هو الشيطان الرجيم !!! فدعونا نحذر من اتهام الشيطان والذي لا يخرج عن كونه مساعد في الادارة وليس فاعلا لها !!! المدير الحقيقي لتلك المدرسة هو ( الشعب بكل طوائفه ) ، فهو من يضع القوانين وهو من يلتف بعضه حول الحاكم ليجعله مؤلها والعياذ بالله ، وهو من يصر دائما على بقائه وترى الكثير من هذا الشعب او ذاك يحارب من اجل ذلك الحاكم ويقتل ابناء وطنه من اجل خاطر عيون الدكتاتور !!! لا تظلموا الشيطان الاصغر ( ابليس ) بل وجهوا نقدكم للشيطان الاكبر ( الشعب ) !!!!

  21. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    يدهشني امركم يا عرب !!! طيب هدول الي بالفيديو بس الي لازم يروحوا ؟؟؟؟ و ماذا عن اكبر الدواهي ملوك الخليج ؟؟؟ بائعي العرب و ك ل ا ب الصهاينة !
    و يضاف الى من بالفيديو ايضا ملك المغرب
    كلهم سواسية … جميعا

  22. يوسف المغربي في نيسان 24, 2011 |
    وزيدي عليهم ملك المغرب,,الكل سواسية
    ——
    الله يهديك من هاد الغيظ لي فيك سبحان لله ,,هاد لفيدوات مصايبهم أنا ؟؟؟؟؟؟

  23. The facebook page of electronical soldiers is really very funny,but I allready made report against this ridiculous page.The page is from dirty secret service of bashar alwahesh regime.Anyway bashar is finished. Allahou akbar allah yehmi sha3eb souriyya al2ahrar.

  24. مؤامرة صهيونية وعرب العمالة و غربية محكمة احكام من كل الجهات اسلحة اعلام بشر تواصل تكنلوجيا ليست في الاسواق ومن صنع التكنلوجيا اكيد لن يفشي كل ما عنده و حتى حيل التي لا يتصورها الانسان و حتى في مدح سوريا يضعو معه السم الذي يدخل الراس دون ان تشعر و هذه اختاع اسرائيلي و يسري في كل العالم تحت سيطرتهم و الان الجزيرة هذهمهمتها مع الفضائيات الاخرى لاسقاط سوريا و ان اصاب سوريا شيئ لا سمح الله ستبقى تونس و مصر كما كانا بعلاقاتهم الخارجية لان سوريا مع امقاومة الوحيدين اللذين لم يسلمو ولن يسلمو لاسرائيل و حرب تموز خير دليل وهم المطلوب راسهم لانهم عدو امريكا و اسرائيل و مش عملائهم و التفضي بعدها لمشكلتهم الكبرى ايران و يصفو حسابهم معها قبل دخول مصر و تركيا في محور المقاومة فتقترب نهايتهم اكثر فبتدمير سوريا و محاصرة المقاومات و اضعاف ايران عقابات و غيرو سيلاشى هذا المحور فنضم سوريا و لبنان الى خط الاعتدال العمالة يعني و نسيطر على الجميع بدل بدل ما كان اتحد الجميع عليهم و على كلابهم في الخليج ومهمة الشعب السوري هي الاهم اليوم نشالله ستخرج سورل منتصرة في هذه الحرب لناعمة الشعواء عيها و تعود اقوى و امنع و ذا لا سمح الله لا سمح الله تازم الوضع ف حرب على اسرائيل مفاجئة تكون الحل والرد على هذه المؤامرة و اذا دخل ابطال حزب الله على الخط فسيكون الوضع جيد على اقل تقدير

  25. samah
    ha ha ha ha
    the face book page is 4 all the opienions, those who didnt agree with u , u called them soldiers u are forced to accept them because they are the others who u cant ignored ha ha ha

  26. السيد والله انك مو فهمان شو عم تخبص بتقول انو كل الشعب هو الشيطان الاكبر والحاكم هو الابليس الاصغر فوين المشكلة طالما انو الشيطان الاكبر راضي بلابليس الاصغر هههههههههههههه اتركهم لربهم وروح دور عجنة لالك ولامتالك ليك سلام مستعدة او مستعد يروح معك

  27. the dirty secret service of bashar alwahesh called their facebook page electronical soldiers,but they are very well known with their dirty behaviours against innocent people. Hafez and bashar regime is finished,and bashar is going with his mob to the hell.because he must be brought to justice after he massacred lots of people.Allah yensor ahrarna wa yehmihom ya rab

  28. الرد على واحد مسمي نفسه ( سوري ) وسوريا براء منهم ، معناه النزول الى مستواه الواطي !!! وانا ارفع كثيرا من ذلك .؟…

  29. No one could force the others to accept ,because God created us to be free.we are ahrar ahrar ahrar and bashar is only a dictator and we all know what will happen to a dictator when he falls.syria is for her own people the original people .sha3eb souriya hor hor hor. Allah ma3 alhouriyyi w khayen 2ili bye2tel sha3bo.

  30. اخيرا العرب صحوا من غفوتهم ..
    الله اكبر ..
    جاي الدور على كل حكام العرب الزفت ..

  31. ليس هناك أهم من )الزعماء( في حياة مجتمعاتنا العربية، فهم يعيشون في ضمائر الناس ليل نهار سواء كان ذلك سلبا أم ايجابا.. سواء كره الناس ذلك الزعيم، ام احبوه وافتتنوا به.. الزعيم هو انسان قبل ان يغدو من صنوف الالهة.. وهو رمز البلاد يتقدمه علم البلاد ونشيدها.. انه المسؤول عن امن البلاد ورخاء العباد، ولكنه لا يمكن ان يكون فوق البشر أبدا.. الزعيم هو الراعي وهو المسؤول عن رعيته، ولكن لا يمكنه ان يأخذ برقاب الجميع نحو المقصلة! الزعيم هو الخادم الحقيقي للشعب، ليرعى مصالحه ويراعي مصالح البلاد العامة.. الزعيم مسؤول ليس عن قبض انفاس شعبه وامتهانه، وهو بنفس الوقت مسؤول عن تنظيم شؤون الدولة، وتنفيذ القوانين، واعلاء كلمة الحق، مع تداول السلطة .
    كثيرون اولئك الذين كتبوا عن الزعماء، ليس في التاريخ وحسب، بل عن اولئك الذين تنتظرهم شعوبهم، فالزعيم الحقيقي لا يحكم كما يشاء له هواه، وهو يزهو بريشه كالطاووس، بل يدير شؤون البلاد مع طاقم العمل على احسن وافضل وجه وهو يصل ليله بنهاره.. اي يدرك معنى الادارة ويقدم الاهم على المهم، ولا يشغل نفسه بتوافه الامور.. انه الذي يعمل اكثر مما يهذي او يتكلم او يخطب او يطلق التصريحات.. وهو الذي يعرف كيف يختار اعضاء حكومته من الاذكياء والاكفاء والنزهاء المخلصين لعملهم ومؤسساتهم وتخصصاتهم، وهم الامناء على المال العام والشأن العام والصالح العام.. ويدرك ادراكا تاما انهم مؤهلون لادارة وزاراتهم ومؤسساتهم بحيث يعتمد عليهم اعتمادا كاملا، كّل في اختصاصه وشؤونه، ولا يمكنه ان يترك الشؤون الكبيرة تتراكم او تتعثر او تتعقدّ بلا اية حلول الزعامة الحقيقية لا تقبل بشراكة الجميع في قيادة دفة السفينة وسط البحار، فكيف ان تاهت وسط الامواج؟ وهي لا تقبل ايضا شراكة الجميع في توجيه سير القافلة وسط الصحراء هنا، عليه ان يقبل بمعارضة الاخرين من مراقبين ومرشدين وموجهين بعيدا عن التابعين والمصفقين والمهرجين والمتملقين والمنافقين والمداهنين.. الزعيم الحقيقي يقبل بكل ما يطرح عليه من دون ان يهتاج او يزبد، او يرعد.. فكل انسان معرّض للخطأ، فالزعيم اكبر من ان يقوم بدور المراقب او دور المفتش او يزرع جواسيسه في كل مكان!
    الزعيم هو الممثل الحقيقي لرعاية مصالح الامة، فليست الزعامة بالمهمة اليسيرة، ولا هي استعراض حرس شرف، او خطوات متكلفة على بساط احمر.. ولا هي مجرد وقفة استماع لنشيد وطني.. ولا هي صورة منقولة على الفضائيات لاستعراض عضلات، او نفش ريش، او مكابرة زائفة.. ليست الزعامة مجرد القاب فخامة وسيادة وجلالة ودولة رئيس، او صاحب سمو، او ملك ملوك، او دوام ظل عال.. الخ الزعامة ليست بضاعة عادية يلبسها كل من هبّ ودب ّليزرع على صدره كومة نياشين.. ان الزعامة ليست مجرد عرض ازياء، وموديلات، وبدلات، او اربطة عنق، او قلنسوات، او سبحات وخواتم، او ازياء غريبة ملونة.. الخ الزعيم ليس شيخ عشيرة، ولا رئيس عصابة قتل، او مسؤول جماعة مافيا، او قائد حزب منحرف، او آمر ميليشيا مسلحة.. الزعيم يمثل فصائل شعب كامل، وروح قضية وطنية، ورسوخ اخلاقيات عمل، ومشروع خدمات متطور، وسمو انسانية عالية.. الزعيم لا يمكن ان ينتصر ان مثل ادوارا تافهة باساليب سخيفة تجعله اضحوكة امام العالم كله.. الزعامة لا تأتي من خلال فردية صاحبها واحاديثه وكأنه حارس مرمى لا يشغله الا اختراق كرة، بل تأتي من خلال مشاركة الاخرين له في صنع القرار واصدار التعليمات وصياغة الاوامر.. فالاخرون هم المستشارون الذين يقفون على قمة المؤسسات.. وعليه، فالدولة الحديثة المتطورة ليست بحاجة الى زعماء سياسيين، بقدر ما تكون بأمس الحاجة الى المديرين التنفيذيين، كي يمشي النظام من تلقاء نفسه .
    لم يتعلم زعماؤنا العرب من امثلة نموذجية رائعة مرّت علينا في تاريخنا المعاصر.. لم يتعلموا من مهارة وكاريزما زعماء يمثلون في الحقيقة شعوبهم اصدق تمثيل في ارادتهم الجمعية.. لم يتعلم زعماؤنا اليوم ما معنى الزعامة وكيف تكون ناجحا فيها، او تكون فاشلا ليس باستطاعتك ان تحقق شيئا او منجزا واحدا فالمؤهل للزعامة يتمتع بقابليات لا يتمتع بها غيره مهما فعل هذا الغير، ومهما اجاد التمثيل.. ان من يقرأ سيرا مشحونة بالقوة لزعماء متميزين كانت لهم جاذبيتهم وكانت لهم قدراتهم، وكانت لهم امكاناتهم ليحققوا ما وصلوا اليه.. سيشعر القارئ انه امام ظواهر لن تتكرر ابدا في التاريخ لدى هذا الشخص او ذاك.. ان الزمن كفيل بانجاب امثال: المهاتما غاندي، او شارل ديغول، او ونستون تشرشل، او ماوتسي تونغ، او اتاتورك، او انديرا غاندي، او نيلسون مانديلا وغيرهم ممن التصقوا منذ بواكير حياتهم بمقدرات شعوبهم، وكان الزمن كفيلا بايصالهم الى السلطة العليا، ولم يأتوا اليها سعيا لتحقيق مصالح حزبية او فئوية او قومية او مذهبية او دينية.. هؤلاء لم يأتوا كي يتربعوا على دست الحكم من خلال انقلابات عسكرية، ولا من خلال صراعات طائفية، ولا من خلال اوبئة قبلية، ولا بواسطة محتل اجنبي، ولا عبر انتخابات مزيفة
    الزعيم الحقيقي ينبغي ان يكون ابن وطنه كله، لا ابن دين، ولا ابن حزب، ولا ابن اقليم، ولا ابن قرية او مدينة او قومية.. انه ابن كل الشعب بحيث لا يفرّق بين اثنين من مواطنيه الا على اساس الكفاءة والاخلاق.. انه ابن البلد الحقيقي الذي يحكي ضمير شعبه لا ان يتكلم باسم الاخرين الى شعبه.. انه يحمل على كاهله مبادئ زعامة، لا يفرق بين اثنين، ولا يفرق بين منطقتين، ولا يفرق بين عنصرين، ولا يفرق بين طائفتين.. مطلوب منه ان يعّبر تعبيرا حقيقيا عن مواطنته لا عن اي شيء آخر! مطلوب منه ان يجعل حاشيته من كل ابناء البلاد ، ولا يقتصر على ابناء اسرته، أو على اولاد عشيرته، ولا على اقربائه ولا على معارفه واحسبائه ونسبائه.. مطلوب منه ان يختار مستشاريه من اقوى الاكفاء في البلاد.. فماذا يقال عن احدهم وقد اختار اسوأ الناس ليجعلهم مستشارين له لقد شاءت الظروف ان اسمع احدهم وهو مستشار اعلامي لأحد رؤساء الوزارات، فماذا وجدت؟ شخصية سمجة لا يعرف صاحبها تركيب جملة مفيدة بالعربية، وليس باستطاعته النطق بالاحرف العربية بسلامة.. مع جهالة حقيقية غير مصطنعة.. مهمته ان يدافع دفاعا فجا عن سيده ماذا نقول لزعيم لا يسمع للاخرين ابدا ماذا نقول لزعيم لا يريد الا الانفراد بالقرار، والاستحواذ على كل شؤون البلاد من دون ان يسترشد برأي هذا، ولا يتعلم من فكرة ذاك ماذا نقول لزعيم افتقد مصداقيته بين ابناء شعبه، فقد وعدهم ان يحقق لهم ما يريدون باسم مبادئ العدالة والكفاءة.. الخ ولكنه خذل شعبه كله خذلانا لا اول له ولا آخر!
    نعم، ان الزعيم البار يعده شعبه، ابن الشعب كله دوما، لا يقتل ابناء شعبه، ولا يشردهم، ولا يقمعهم، ولا ينفيهم، ولا يعذبهم، ولا يسلب ارادتهم، ولا يخاف منهم ومن مظاهراتهم السلمية.. ولا يرتعب من مطالبهم.. الزعيم الحقيقي هو ذلك الرجل القادر على ان يستوعب الجميع، ولا يعاقب احدا الا بالحق.. ولا يسجن احدا الا بعد ان تثبت التهمة عليه.. ولا يقمع اي متظاهر، او منتقد، او معارض.. الزعيم القوي لا يكذب على شعبه، ولا يخدعه، ولا يناور عليه، ولا يعتم على المفسدين من الطفيليين، بل عليه ان يصارح شعبه بكل الاشياء، ويقلّب امامه كل الاوراق والصفحات وان يكون مستعدا للمساءلة.. الزعيم العادل، هو ذاك الذي يعامل الجميع كأسنان المشط من دون اية محسوبيات، او اية منسوبيات، او اية جهويات، او اية وساطات.. الزعيم الذي يملأ مكانه حقا هو الذي يجب ان يكون متواضعا، لا يرفع انفه على الاخرين متعجرفا متكبرا، وان يهتم بكل مواطنيه.. يجالسهم في المقاهي، ويلاطفهم في المدارس، ويمشي معهم في الاسواق، ويزورهم في المصانع، ويأكل معهم في اي مطعم شعبي.. ويشاركهم افراحهم واحزانهم.. ويمضي معهم في مواصلاتهم.. ويتفقدهم في المستشفيات.. كل هذا وذاك يجري شريطة ان لا تلاحقه اجهزة الاعلام ليسوّق بضاعته على الناس سياسيا ويجعلها منّة عليهم، فما يقوم به ينبغي ان يقترن بما يقوم به اي ابّ لبيته! فهل وجدنا على ساحتنا، امثال هكذا زعيم يحيا من اجل شعبه.. وينام ويصحو من اجل وطنه.. ويموت ان اقتضت الضرورة من اجل مصلحة وطنية عليا ،؟ وان فشل في زعامته، فان من الشرف له ان يعلن تخليه عن المسؤولية بكل رحابة صدر .
    هل اتى القدر بهذا الزعيم او ذاك كي ينهب البلاد ويسرق اموال العباد؟ طبيعي ان كان رب الدار بالدف ناقرا، فشيمة اهل الدار كلهم الرقص! من يسرق المال والذهب باسمه او باسم احد افراد عائلته او احد اقربائه وحاشيته.. فسيصبح الكل اشقياء، وسيأكل الاقوياء كل الضعفاء.. اذا كان الزعيم سارقاً بدرجة امتياز، ويخفي جرائم سرقات جماعته، فان الفساد سيعم كل المرافق والمؤسسات.. ان كان حامي البلاد ورأس الدولة لا يستطيع ايقاف الفساد في اجهزته ومؤسساته الرسمية وشبه الرسمية، فان الفساد سينتقل لا محالة من الدولة الى المجتمع وشرائحه كلها .. ان كان اي زعيم يقود البلاد باستهتار وجنون، فسوف لن يستطيع اتخاذ أية اجراءات حقيقية ضد الحيتان الكبار، اذ يسبح هو نفسه معها، فتغدو الحياة جحيما لا يطاق ابدا، وستكثر الالتهابات والدمامل.. ولكن سيأتي اليوم الذي تنفجر فيه كل الدمامل وتسيل منها كل التقيحات! ان كان الزعيم غشاشا وكاذبا ومراوغا ومخادعا.. فسوف لن يفلت ابدا من عقاب شعبه له، او عقاب السماء بحقه وبحق كل جلاوزته، وبحق كل اعضاء جوقته التي تسبّح باسمه صباح مساء نعم.. نحن نشهد في ظل متغيرات هذه المرحلة، كيف يتساقط بعض الزعماء العرب عن عروشهم وكانوا قد احتكروا السلطة العليا فيها لعشرات السنين.. نحن نشهد سيناريوهات تاريخية ومتواصلة ومنتقلة من مكان عربي الى آخر.. كم هي ثقيلة عليكم هذه الايام ايها الزعماء العرب؟ كم اصبح الزمن صعبا للغاية بالنسبة لزعماء لم يرحموا شعوبهم ، وكم غدت الحياة العربية بحاجة الى تجديد لبواطنها وهياكلها، وتغيير جذري لدواخلها كلها او حتى جلودها.. من اجل البحث عن زعماء تتوفر فيهم كل الخصال الرائعة، يأتون ويرحلون ضمن عملية سلمية ومن خلال اطار حضاري في التعامل مع الشعب، او في التداول للسلطة.. فهل يتعلم الزعماء العرب في الحاضر والآتي من تجاربنا اليوم، وما انتجته عهود القرن العشرين ؟

  32. الى يوسف المغربي اين حكام الخليج هل هم مثل اعلى للدمقراطية العربية انك منافق لان حكام مجرمين من الدرجة الممتازة ولم اي صورة في الفيديو لاي حاكمخليجي واذا كنت تريد ان تكون منصف لا تفعل كما فعلت الجزيرة التى فقدت مصداقيتها واصبحت في الحضيض بعد ان سيطر عليها قرن الشيطان بندر بن سلطان عميل ال CIA وزعيم القادة الاصلي

  33. walla iblyss yalli 3am yzra3 alftna itrekou syria lra2ssha bashar alw7yd biya3ref kif y7afz 3layha w3ala ahlha

  34. ya slam enta yahodi 7keer er7al 3na eyamak m3doda..t7ya sorya 7ora 3rabiya blad al somod fi wajh al yahood al sahayina…..

  35. كلامك صحيح اخ محمود

    وان سقط بشار ماذا بعد يا وهابيه هل تريدون بيع سوريه لليهود
    عن طريق زرع الفتن والكره بينهم وتفجير
    قلوبكم السوداء لقتل ارواح ابرياء

    لماذا الحقد على بشار ان كان بعثي فحكامكم اكثر بعثه و تتسترون عليهم اما من اجل ان تنشروا فكركم التكفيري وتحريض المساكين لاغراضكم الشيطانيه
    فتذكر ( ان الله لا يصلح عمل المفسدين )
    ( أم تحسب أن أكثرهم يسمعون أو يعقلون إن هم إلا كالأنعام بل هم أضل سبيلا )

  36. صالح، والسورى بشار الأسد، والجزائري بوتفليقة، فى خطاباتهم، كلماتهم، طريقة تعاملهم مع ثورات شعوبهم، كذبهم واحتيالهم، سرقاتهم، فرعونيتهم، استبدادهم، وأخيرا رغبتهم وتخطيطهم لتوريث حكمهم.

    من المفروض الستة توقف من قبل بوتفليقة مالكم و الجزائر الله يحمينا من بغضكم و يحمي بوتفليقة من غيرتكم و حسدكم الجزائريين مبصوطين بحكومهم و الي بدو يعمل فتنة يعملها في بلدو الحمد لالله إحنا كشعب مش ناقصنا ولا شيء و الي حاقد علا الجزائر الله يجيبلو ضربة في قلبو إنشاء الله الجزائر ما تقارن بأي بلد عربي آخر لأنها متميزة في كل الميادين عن باقي العرب الله يصطرنا من المتخلفين و خمسة في عين الحسود

  37. ولله ياعرب تبقى لكم الصدارة في التخلف ,,
    أنا قلت أن كل حكام العرب سواسية يعني زي بعض يعني بحال بحال يعني كيف كيف,,
    والفيدوهات التي نشرتها ليست من صنعي هي موجودة على اليوتوب يامن يقصدوني إن كنتم بهايم مابفهموش داك شأنكم وزيادة على هذا كل أنا حر أمدح أقذف أنا حر ,,وإذا كنتم (من يقصدوني فقط !!) عُمي لا ترون وتريدون مهاجمة أي أحد فبإمكانكم كتابة ما تريدون على الحج غوغل وهو يدلكم عليه ويمكنكم نشرو على نورت بكل سهولة وحرية,,
    وإذا كان في قلوبكم مرض فكري عضال فأنا أتمنى من لله أن يزيدكم لا أن يشفيكم

  38. حرام نظلم الشيطان لان الشيطان قال لربه لافتننهم فى الارض فهو كان واضح فى أهدافه !
    ولكن هؤلاء الحكام الخونه يظهرون بأشكال الملائكه ( التقدميين / التحرريين / القوميين / دول مواجهه / دول عدوان …..إلخ ) ولكنهم فى الاول والاخير مجرد أحفاد للصهاينه ضد شعوبهم !
    فكل حاكم فيهم إما له أصول يهوديه أو له علاقة من جهة الابوين باليهود أو تتلمذ فى مدرسه صهيونيه !
    حرام نظلم الشيطان لان الشيطان يتعلم منهم ؟

  39. خبر عاجل… تم تغير اسم سوريا الاسد الى سوريا بشار الاسد ارجو نقل الخبر بأقصى سرعة

  40. يالله شو فالحين بالحكي مابدنا حكي ملينا بدنا فعل لو لو كل واحد خله بايد الثاني واتجمعنا كلنا على كلمة وحدة وقتها يتحقق النصر اوف يا منكم

  41. درعا عاجل المآذن تستغيث و أصوات سيارات الإسعاف و إطلاق الرصاص الدبابات الآن عند المدخل الغربي لدرعا البلد العربات المصفحة تشارك بالهجوم و إطلاق النار من أسلحة متوسطه bkc على الأهالي و المنازل الم يعد بالدنيا الا الظالمون ؟أين الإعلام أين الضمــــير لانامت أعين الجبناء

  42. الفيلم فاشل جداً عشان يكمل و يصبح حقيقي يجب حذف الرئيس بشار الاسد النزيه و استبداله ب ملك السعوديه.

  43. الى الاخ اسعد العراقي تحية اجلال واكبار لكتابتك الرائعة اما وبعد فقد قراْت ماكتبته من كلام رائع عن زعماء جديدة لآوطاننا الحبيبة لمرتين و اعجبت بها كثيرا لو كان زعيم وطني مثل الزعيم في كتابتك لعملت خادما لديه طيلة عمري بأقل سعر و بكل فخر بارك الله بك اخي اسعد و بأمثالك

  44. شتان مابين تعليق وتعليق و شتان مابين تلفيق و تمليق ومابين واقع حر و تحقيق فهل سيدوم الخوف و التمزيق

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *