أكد بن كارسون أحد المرشحين الجمهوريين للرئاسة الأميركية أن أهرامات مصر بناها النبي يوسف لتخزين الحبوب وليس لتكون مدافن للفراعنة كما يؤكد علماء الآثار.

وكشف فيديو نشر يوم الأربعاء على موقع بازفيد أن جراح الأعصاب المتقاعد الذي تشير استطلاعات الرأي إلى تعادله مع رجل الأعمال الثري دونالد ترامب أدلى بهذه التصريحات الغريبة في 1998.

وكان الطبيب الأسود يتحدث في حفل تسليم شهادات في جامعة اندروز المرتبطة بكنيسة السبتيين الحركة الدينية القائمة على الإنجيل وتضم مسيحيين إنجيليين محافظين.

وقال كارسون إن “نظريتي الشخصية هي أن يوسف (النبي) بنى الأهرامات لتخزين الحبوب”.

وتابع كارسون أن “علماء الآثار اعتقدوا أنها (الاهرامات) بنيت لتكون قبورا للفراعنة. لكن إذا فكرنا جيدا في الأمر فسنجد أنها ضخمة جدا”.

والنبي يوسف هو أحد الأبناء الـ12 للنبي يعقوب وتخلص منه إخوته ليباع بعد ذلك عبدا في مصر، حيث أصبح لاحقا ذا نفوذ كبير.

وقال كارسون ان فرضية مخازن الحبوب يعززها احتواء الأهرام غرفا محكمة الإغلاق.

وفي الكلمة نفسها، استبعد كارسون فكرة اعتبار أن عددا من الخبراء يدافع عنها، ومفادها أن كائنات من الفضاء الخارجي صممت الأهرامات.

ويسعى كارسون الى جذب الجناح الأكثر تشددا من الناخبين الجمهوريين المحافظين عبر بناء صورة لنفسه تتجسد بالنزاهة الأخلاقية على أساس قناعة مسيحية. وهو يدلي باستمرار بتصريحات استفزازية ومقارنات غريبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الجاهل عدو نفسه بالدرجه الاولى الله يهدي الي يبحث عن الحق اما الضال فلن يجد له الا سبيل الضلال والعياذ بالله ، الاهرامات والله اعلم بناها لعنه الله عليه هامان بأمر من فرعون وغير ذلك كله كلام فاضي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *