>

يو.بي.آي – ذكرت دراسة بريطانية أن مشاهدة فيلم رعب تغنيك عن نصف ساعة من المشي من حيث حرق السعرات الحرارية.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن باحثين في جامعة وستمنستر البريطانية قولهم إن الدراسة أظهرت أن المشاهدين أحرقوا خلال فيلم رعب يستغرق ساعة ونصف الساعة 113 سعرة حرارية وهي توازي السعرات الحرارية التي يحرقونها خلال نصف ساعة من المشي.

وقام الباحثون بمتابعة الأشخاص خلال مشاهدتهم لأحد أفلام الرعب بهدف مراقبة معدل نبضات القلب وكميات الأكسجين وثاني أكسيد الكربون المستهلكة بهدف استنتاج معدلات الطاقة التي يستهلكونها خلال هذه العملية.

واستنتجوا أن فيلم «ذا شاينينغ» (1980) الذي يؤدي فيه الممثل الأميركي جاك نيكلسون دور البطولة هو الأفضل لحرق السعرات الحرارية فقد استهلك مشاهدوه 184 سعرة حرارية فيما أحرق مشاهدو فيلم «جوز» (1975) للمخرج الشهير ستيفن سبيلبرغ 161 سعرة حرارية.

وأحرق مشاهدو فيلم «طارد الأرواح الشريرة» (1973) من بطولة الممثل السويدي ماكس فون سايدو 158 سعرة حرارية.

من جهته، أوضح الطبيب ريتشارد ماكينزي اختصاصي الأيض في جامعة وستمينستر البريطانية أن «السبب يعود إلى مادة الأدرينالين التي يفرزها الجسم خلال فترات قصيرة من التوتر النفسي الشديد أو حالة الخوف الشديد في هذه الحالة فتنخفض شهية الأشخاص ويرتفع معدل أيضهم ما يساهم في نهاية المطاف في حرق معدلات عالية من السعرات الحرارية».



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. دراااسااتكم سااارت بلا طعممه كل ششي يحرق الدهوون
    والشعؤؤؤؤؤؤؤؤؤب كل أبووهااااا شعبها براامييل من الدهووون

  2. خلص شغلكم يا باحثين وحولتوا على أفلام الرعب ؟
    وينها هى أفلام الرعب كلها كلام فاضى صراخ وشبابيك وبيبان تنفتح وتتسكر وطول الفلم وااااا قررررررررررررر بررررررررررررر يعنى الاخ المخرج يخوف الناس ؟
    أحسن شى لحرق الدهون وتخفيف الوزن إن الوحده تتزوج إبن حرام يحرق قلبها ليل نهار وخلال إسبوع تصير البنت ريشه بإذن الله !!

  3. ههههههههه
    والله يا عمر أنا راح أكون نقمه على إللى راح تتزوجنى يعنى إللى تتزوجنى لازم يكون وزنها 200 كيلو لانها بإذن واحد أحد راح تحرق سعراتها الحراريه والغير حراريه بإسبوع وتصير تسابق الهوا من القهر 🙂

    1. احياننا تحدث نتائج عكسية بعض الحريم لما يهاوشها الرجال تقعد تاكل واصل وتسهر وتظل تاكل ويصير الوزن 4x

  4. أحلى شي اني لما اتفرج ع اي فيلم رعب أكتم الصوت و أغمض عيوني هههههههههههههه

  5. المشكله ان الفيلم مش مرعب بس يظلو يفزعونيً طول الفيلم ف أكتم الصوت ههههههه

  6. مرة جارنا -الله يسامحه- جاب لينا فيلم دراكولا…شفته و لمدة شهرين تقريبا و انا اتخيل دراكولا وراي و في اي لحظة حيغرس انيابه المتوحشة فيا…و كنت ارفض اطلع للدور الثاني من بيتنا لوحدي…لازم اختي تطلع وايايا …آه أومال…حد عارف؛ يمكن يكون دراكولا بيستناني هناك و ماسك وردة تقطر دما في ايده و بيغني: مستنياك يا روحي بشوق كل العشاق…

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *