في لفتة إنسانية جميلة، فاجأ مطعم إماراتي زبائنه بإعلانه “تقديم وجبات مجانية للعمال من ذوي الدخل المنخفض الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف شراء وجبات الطعام من المطاعم.

ففي أحد الأحياء في أبوظبي علق كل من مطعم “كيوي” و”ملوك الشاورما” على واجهته الأمامية لافتة كتب عليها: “جميع وجباتنا مجانية لمن لا يملك ثمنها”.

وفي هذا السياق، قال صاحب المطعم وهو مواطن إماراتي رفض ذكر اسمه، بحسب ما أوردت صحيفة “the National” الإماراتية:” إن تكلفة المعيشة مرتفعة جداً، ومعظم المغتربين، خصوصاً من الهند والدول الآسيوية، يمتنعون عن تناول الطعام في الخارج لأنهم لا يستطيعون دفع ثمن وجبات المطاعم”.

وافتتح مالك المطعم البالغ من العمر 31 عاماً أول مطعم له في دبي قبل 5 سنوات، ويمتلك حالياً 6 فروع في جميع أنحاء الإمارات، وجميعها تحمل نفس الاسم.

ويضيف صاحب المطعم أن السفر كان الحافز الأساسي الذي دفعه لهذا المشروع، حيث عمل في الإعلام لمدة عامين وسافر إلى كل من السودان وأفغانستان وسوريا والأردن، وشاهد الفقر في هذه البلدان التي يعيش فيها الكثير من العاطلين عن العمل.

ولا يفرض المطعم على المحتاجين نوعاً محدداً من الوجبات، بل لديهم حرية اختيار الوجبة التي يرغبون بتناولها. ولا يقتصر الزبائن على العمال الآسيويين، بل هناك بعض العرب أيضاً الذين يعملون بوظائف برواتب قليلة.

ويرتاد المطعم 10 أشخاص على الأقل يومياً للحصول على وجبات طعام مجانية، ويخطط صاحب المطعم لترجمة العبارة إلى اللغتين الإنجليزية والهندية لجذب المزيد من المحتاجين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الله يباركلك في مالك واولادك وصحتك،لفتة انسانية رائعة لطبقة محرومة جدا في مجتمعاتنا.واتنمنى لكل انسان باركله الله في رزقه واوسعه ورزقه رزق وفير ان يعمل مثل هذا الرجل الصالح ولا ينسى انه الفلئض عليه بكون نعمة كبيرة لمحتاج.اللهم اكثر من امثاله وازرع الحب والرحمة بين الناس لاننا فعلا محتاجينها ونقصت هذه الايام.

  2. الحمد لله ، لقد سّرني هذا الخبر كثير لأننا شعرت براحه لوجود أشخاص فيهم من الطيبة وحب لفعل الخيرتجاه الاخرين باختصار شعرت ُ أن الدنيا لسه فيها خير .
    الله يبارك لك ويبارك فيك ويكثر من الخيرين أمثالك .$

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *