>

أصدرت المحكمة الجزئية في جدة بالمملكة العربية السعودية حكما ضد مواطن عنّف زوجته، يقضي بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم، و100 حديث، إضافة إلى قراءة 3 كتب شرعية.

وقررت المحكمة في حكمها إجراء اختبار للرجل بعد 6 أشهر من موعد صدور الحكم، فيما نصح ناظر القضية الزوج بحفظ حق زوجته كما كفله لها الإسلام، والتوبة عما أقدم عليه من تعنيف لها، ولم يبد الزوج أي معارضة للحكم وقرر قناعته به.

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية 7 مايو/أيار أن الزوج تسلم أمس نص الحكم الذي جاء بناء على تعنيفه زوجته وضربها ضربا مبرحا، مشيرة إلى أن تفاصيل القضية بدأت عندما توجهت الزوجة إلى مستشفى الملك فهد بجدة بعد ضربها من قبل زوجها، وتعرضها لإصابات بالغة، لتنام بالمستشفى.

ثم تسلمت تقريرا طبيا بحالتها يوضح ما لحق بها من إصابات، وكشف عن تعرضها لرضوض في الأنف والرأس والرقبة والركبتين واليدين، مقدرا التقرير مدة الشفاء بـ3 أيام.

وأكدت مصادر أن الزوجة قدمت شكوى للجهات المعنية التي أحالتها بدورها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، حيث أعدت لائحة اتهام ضد الزوج بعد استجوابه مدعومة بالأدلة والقرائن، ومنها اعترافه الخطي بتعنيف الزوجة، والتقرير الطبي، وطالب المدعي العام بإيقاع عقوبة تعزيرية ضد الزوج لقاء ما بدر منه، علما بأن الحق الخاص ما زال قائما، وصادق المدعى عليه شرعا على ما جاء في صحيفة الدعوى.

وأوضحت أن الحق الخاص تمت تسويته بين الطرفين لقاء تعويض قدره 7 آلاف ريال، وقررت المحكمة بعد عدة مداولات الحكم على الزوج بحفظ 5 أجزاء من القرآن الكريم، وحفظ 100 حديث نبوي، وقراءة كتابي أحكام العبادات وأركان الإسلام للشيخ عبد العزيز بن باز، وكتاب الوابل الصيب لابن القيم، وأنه سيتم اختباره فيها في غضون 6 أشهر، وأن هذا الحكم فيما يتعلق بالحق العام فقط، وأن الزوج وافق على الحكم وبدأ التنفيذ.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. لا حول ولا قوه الى بالله يا اخي لا اكراه في الدين بس هذا ما يعكس الواقع السعودي في عندي اصدقاء مثقفين ومافي عدهم هاي الاشياء بس هذا مرض نفسي

  2. يعني أحسن من اللي اتصل واحد علي شيخ وحكا له مرتي سافرت من دون إذن وطلقها علي شاشات التلفزيون ،وبرافو راحت عالمشفى وأخذت إثبات لحالتها

  3. يا جماعة ليش زعلانين من الخبر؟؟؟؟؟
    الحمد الله انو لازم يحفظ خمس أجزاء من القرآن و عقبال يحفظ كل كتاب الله طواعية ان شاء الله

  4. لماذا الضرب ياقسم من يارجال العالم …….. هل يوجد في العالم كله احلى من المرأة في حياتكم!!!!!!!!
    وهذا الرجل اذا يقرا القران وبحفظ الايات سوف لن يضرب زوجته بعد ………… اذا عنده غيرة ……… هههههه

  5. هذه العقوبة يأخذ عليها اجر
    لان حفظ خمسة اجزاء من القران يكون عنده تواب عند الله
    والله ما انظلم غيرك يا امرأة لازم تطعني بالحكم

  6. طلبت من زوجتى ان أضربها وتشتكى علي لكي يحكمني القاضى بحفظ 5 أجزاء من القرأن. رفضت وأقترحت عليه (زوجتي) تضربني وأشتكي عليها ويحكمها القاضي بحفظ القرأن كاملا.
    أكتشفت كم زوجتي ..أنانيه.. تحب الخير لنفسها فقط ولا تتمناه لي.

  7. khaled

    عجبني تعليقك كثير لانه غير شكل عن الاخرين هههههههههه الله بخليكم لبعض ويزبد محبنكم يارب

    واحد قاعد بيقرا الجرنان .. وفجأة جت مراته وضربته فوق دماغه
    الزوج: فيه ايه يا بنت الحلال .. ليه كدا؟
    الزوجه: إيه الورقه اللي في جيب بدلتك ومكتوب عليها سوسو
    الزوج: يا بنت الحلال ده أسم الحصان اللي بنشجعه في السباق
    الزوجه صدقته وراحت لحالها… بعد اسبوع، الزوج قاعد في أمان الله .. وفجأة جت مراته وضربته
    الزوج: خير يابنت الحلال في ايه تاني؟
    الزوجه: حصانك على التليفون
    “““““““““““““““““
    مرة حماة أرادت اختبار اجواز بناتها فاخذت الأول وعملت نفسها اتزحلقت في البحر فنزل وراها وانقذها، تانى يوم وجد عربية بيجو ومكتوب عليها “هدية من حماتك”
    وفعلت نفس الشئ مع الثانى فاحضر لها الاسعاف ووجد فى تانى يوم عربية بيجو ونفس الرسالة، أما الثالث فسبها تغرق، ففى اليوم التالى وجد عربية مرسيدس ومكتوب عليها “هدية من حماك”
    ههههههههههههههههههه

  8. مع أن ضرب أى رجل لزوجته لا يمت للرجولة بصلة والمفروض طالما مد يده عليها ففُقد الأحترام ومع ذلك أري أن العقوبة جيدة لما أقترفه من ذنب شرط أن يكون مقتنع بالعقوبة لأنه أكيد لما يحفظ كلام الله سيعرف أن اللح حرم ضرب الزوجة وتعنيفها
    يا ليت يطبقوا هذا القانون في البلاد الأخري

  9. نص العنوان غريب وخاطيء ، حفظ القرآن ليس عقاباً وحكم القاضي بذلك ليس عقاباً وإنما تهذيب وإصلاح لخلق الزوج حتى لا يعود لفعلته مستقبلاً .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *