أثار مفتي أستراليا مصطفى رشاد، الجدل بتأييده إلغاء المنشور 73 في تونس، والمتعلق بزواج التونسية من غير المسلم.
وقال مفتي أستراليا، ضمن برنامج “صح النوم” على قناة “LTC”، إن “ما فعلته تونس الآن هو عودة للمبادئ الصحيحة للإسلام كما جاءت في القرآن الكريم”، مؤكدًا أنه “يجوز للمسلمة أن تتزوج من أصحاب الكتب السماوية”.
ومؤخرًا أثير النقاش في تونس بشأن المساواة في تقاسم الميراث بين الرجل والمرأة، وضرورة زواج المسلمة من غير المسلم، الذي تفهمته حركة النهضة، فيما عدَّه الأزهر الشريف “تبديدًا وليس تجديدًا”. ويُعرف عن مفتي أستراليا فتاويه المثيرة للجدل، وتفسيراته الجريئة لبعض الأحكام الشرعية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. وماذا عن القران الكريم يا شيخ !!!!
    الظاهر يتم تحريف القرأن علناً
    لا حول ولا قوة الا بالله

  2. هيدا الانسان من اكتر من سنة نقول عنه انه ليس شيخ والإفتاء في استراليا لا يعترف به…وما زالت البرامج المصرية المقرفة تستضيفه وتأخذ فتاوى كذب ب كذب ……وين الناس عندكم وين الأزهر المحترم عن هيك أشكال تستضاف في برامجكم..بس شو نقول لا حول ولا قوة الا بالله…

  3. هذا الشيخ على نياتو ههههههههههههههههه ويحتاج الو دروس في المنطقة الي تحت الحزام ، يا شيخ الغفلة الحكي تبعك ما ينفع من زوايا نظر كثيرة ، حتى لو فرضنا ان الاسلام ما في شي يمنع ، رغم انو ممنوع يا بني ادم ، وما في حالة وحدة حصلت على طول التاريخ والجغرافيا ، الا عندما شفنا وجوه امثالك المهببة في هذا الزمن ، صرنا نسمع عن رفيق ورفيقة ومعايشة ومساكنة ، ورجال ولا مؤاخذة ما هم رجال !!! ايييييه فين زمان سي السيد عنتر ابو شنب المعيدي ؟؟؟؟ ههههههههههههههههه فعلا كان زمن جميل .

  4. ثم مثلا مسلمة تتجوز من كتابي وهو غير مختون ، شلون يصير ؟ او انو ههههههههههههههههه بعمرو ما طبر او لطم او ركب الحصان هههههههههههه ؟؟؟ او ما دخل في حرب او ماراح للحج او ابوه ما ذبح عنو عقيقة ……… شلون يصير ؟؟؟ يا شماتة أبلة تازة في اي مسلمة تترك سي الحاج وتتزوج ما يكل جاكسون هههههههههههههههه لا ليلها ليل ولا نهارها نهار ، يصير عدها جفاف عاطفي وتموت هههههههههههههههه قهر ، الأحسن يا شيخ شجع الرجال المسلمين الحلوين خاصة ، ما يخافوا من المدامات تبعهم ويتجزوا اربعة اربعة ههههههههههههههه تكسب ثواب .

  5. ثم مثلا لو مسلمة تجوزت راجل من غير ديانة ، وهي صائمة في شهر رمضان ، وزوجها الغير مسلم طبعا ما يصوم ، لكن حصل عندو ساعة تجلي ههههههههههههههه رومانسية ، ويريد يقول لها شعر عمودي في غرفة النوم ، شنو تعمل هي ؟ تترك الصوم والصلاة والمراجيح وتروح تعمل نكاح ؟؟؟ ما ترهم يا شيخ ، او لو فرضنا انو زوجها اشتهى ياكل لحم خنزير مغموس با لواين الأحمر ( خمرة او نبيذ ) شنو موقفها ؟؟؟ تقول لزوجها روح اطفح عند أمك ؟؟؟ هههههههههههههه ما هي ماشية الشغلة ، الأحسن الك يا شيخ اعمل فتاوي نكاحية مفهومة ولا تتدخل بشغلات ما الك فيها علم .

  6. كان بودي احكي اشياء مفصلة عن منطقة تحت الحزام ، والعيشة النكاحية الهباب في حالة زواج المسلمة من غير المسلم الي ما يعرف حتى شنو غسل جنابة ، بس كثرة المراهقين والمراهقات في نورت هههههههههههههههههه تمنعني ، لكن بالمقابل زواج المسيحيات خاصة من مسلمين شاغل بالي هههههههههههههههههه رغم انو الاسلام سمح فيها الا انه في هذا الزمن البعض و ( البعوضات هههههههههه جمع مؤنث غير سالم ) عملها مؤامرة كونية بصراحة ، وأريد افرفط الكم فيها .

    1. جلمبو ههههههههههههههههههههههههه تعليقات تموت من الضحك لكن برافو عليك كلامك صحيح وفيه حاجات واقيعية عن زواج المسلمة من المسيحي وشكرا انك ذكرتينا بها&&&& ازاي كانت غايبة عننا ؟؟؟
      بصراحة برافو…

  7. المسلمة الي تتزوج غير مسلم مسيحي مثلا ، ليس فقط حياتها تصير جحيم مع مرور الوقت ، لكن حتى هو المسيحي المسكين حياته تصير ماصخة ، فهو يجوز يكون نيته صادقة وحبها بصدق وعمره ما سمع او افهم شي عن الاسلام ، لكن اكو شي سماوي او خلي نقول طبيعة ربانية ، وبدون ما يشعرون المسلمة وزوجها المسيحي ، تتحول حياتهم الى شي ممسوخ ، صدقوا او لا تصدقوا كأنهم يصيرون مو بشر ! ارواح شريرة اجتمعت ! حتى انها اسوء من زانية وزاني يعيشون سوا ! حتى لو كانت المسلمة غير ملتزمة ، لكن هناك شي يتعلق بأصولها الاسلامية يلاحقها ويلاحق زوجها المسيحي المسكين ، وما يقدرون على تجنبه او الخلاص منه ، فيتحول الاثنين الى امساخ بشرية ترعب ، اعرف قصة مسلمة ( بالاسم لا تصوم ولا تصلي ) تزوجت من مسيحي وحصل بعد سبع سنوات من زواجهم حاجات ما مفهومة وكانها من افلام الأشباح المرعبة ، وما انصلح الحال حتى اسلم الزوج وذهبوا للحج معا ، لكن في المقابل اعرف قصص عن بنات مسيحيات تزوجوا رجال مسلمين ، اغلبهم عاشوا ويعيشوا حياة عسل رغم انو مر سنوات على زواجهم !!! الناس حظوظ هههههههههههههههه الله يوعدك انتم كذلك بالسعادة .

  8. يوجد في الدنيا سنن ربانية ، ما اقدر اقول اني اقدر افهمها انا او غيري ، لكن هي حقيقة وواقعة ، مثل ما واحد يشرب خمر ويحسبه ماء الا انو راح يسكر بالتأكيد ، ونفس الشيء زواج المسلمة من غير مسلم ، هي تحسب انو الرجل المناسب ، وهو يحسبها الزوجة الصح ، لكن الي يحصل بعد سنوات ما يكون لا في حسابه ولا حسابها ، شيء خارج عن سيطرتهم او تدبيرهم ، عملية مسخ حقيقية !!! واذا هذ الشيخ ما سمع فيها خليه يروح يبحث ، في شغلات ما على كيفنا وما حد يستطيع يفسرها ، لكن ربنا حق ، صحيح نحن ما ملتزمين كثير ، لكن في شغلات ما نقدر نتجاوزها بالدين ، لانها دمار حقيقي ردنا او ما اردنا ، فهمناها او ما فهمناها ، منها زواج المسلمة من غير مسلم .

  9. انا شخصيا اعرف مسيحي اتزوج مسلمة يعيشون حياة سعيدة وعسل واعرف زواج مسلمة من مسلم أدت الى قتل وذبح ودماء!! ان زواج المسلمة من مسلم يتخلله ويصاحبه مشاكل ايضا لا حصر لها وهذا الشيء طبيعي
    في كل الزيجات !!
    والذي يريد ان يصطنع اوهام فقط لانه لا يتقبل زواج المسيحي من مسلمة مع العلم هذه الظاهرة قديمة جد ويوجد آلاف الزيجاتتا!
    نقول هذه الزيجات ستستمر الى الأبد.

  10. الاشعري يتصالح مع الشيطان و لا يتصالح مع الاخواني او السلفي ، اذكر ان شيخ من مشايخهم حرم الزواج من الاخوانية و مما يذكر ايضا ان مشيخة الازهر و الاشاعرة عموما شاركوا في مؤتمر غروزني و اخرجوا اتباع المذهب الحنبلي الذي يدين به معضم بلاد الحرمين و بعض بلدن الخليج العربي من مسمى اهل السنة

    1. شوفوا الوهابي مالك صار يهاجم أهل السنة ، ويسميهم أشاعرة ويتعاملون مع الشيطان ، وبطل يحكي عن الشيعة ؟!
      الوهابية معروف عنهم يسمون اهل السنة أشاعرة ويكفرونهم ، ويكفرون حتى صلاح الدين ويقولون عنو أشعري ؟!!!!
      كل واحد ما يعمل ههههههههههههههههه رضاعة عدهم هو كافر .

      1. اولا : تعليقي واضح وهم عرب لا يحتاجون لان تشرح لهم : )
        ثانيا : هم يسمون انفسهم اشعرية
        ثالثا : لم اكفرهم و لم يكفرهم احد فلا تكذب
        رابعا : يا جاهل فتوى ارضاع الكبير خرجت منهم وليس منا صاحب الفتوى عالم ازهري
        خامسا : اذا كنا نكفر صلاح الدين رحمه الله وهذا كذب فأنتم تكفرون صحابة النبي صلى الله عليه وسلم و الازهر كفر الاخوان و افتى باستباحة دمائهم وهم عزل من السلاح فتأمل …

        1. انت يا وهابي شارب شي بول بعير اليوم ؟؟؟؟
          ههههههههههههههه مبين عليك مكثر فيه أيضا … بس يا حرام صنف مغشوش هههههههههههههههه مرة ثانية جيب جوني وكر إسكتلندي فاخر ههههههههههههه ذبح حلال طبعا ……….
          ثم كيف تقول انك ما كفرت اهل السنة يعني الأشاعرة؟؟؟؟؟ وانت اتهمتهم بتعليقعك يتولون الشيطان ويتعاملون معاه ؟؟؟؟؟ يجوز عندكم يا الوهابية الشيطان من المؤمنين الي يرضعون كويس ههههههههههههههههه ثم الاكراد كلهم سنة أشاعرة ، وبعدين انتم تبع حنبل وتيمية وعبد الوهاب ( الي ما يغني لان صوته وحش ههههههههههه ) يعني السلفين تقولون برضاع الكبير ابو شنب مو غيركم فلا تتبلى على اهل السنة .

          1. اشرب بول البعير خير لي من ان اشرب بول الامام و ان اكل غائطه
            ثانيا يا سفيه انا لم اكفرهم تعبيري كان مجازي هل قلت بصريح العبارة انهم كفار ؟
            ثالثا : فتوى ارضاع الكبير افتى بها عالم ازهري لم يفتي بها عالم سلفي تستطيع ان تبحث بنفسك
            رابعا : دع الاشاعرة وقلة الادب واجب عن الاسئلة التي سألتكموها

        2. ولد يا وهابي …..
          انت ليش تكذب ؟
          الكل يعرف فتوى إرضاع الكبير ابو شنب هي فتوى تبع الوهابين والسلفين مو فتوى تبع اهل السنة ، والأزهر فيه مليون سلفي وهذا معروف ، حتى اسأل الست أماني الوهابية الي وصفت طريقة إرضاع الكبير وفق المذهب الوهابي هههههههههههههههههه في نورت وخلت وهب الحسيني الرافضي يا بعد عيني يجن هههههههههههههههههههه ويكتب فيها شعر إرضاع عمودي .

  11. الله اعلم
    يمكمن كلامو صادق و يمكن لا
    علي كل حال الدين يسر وليس عسر

  12. انا ما بطلت انتم من تهربون من الاسئلة سألتكم مالكتاب الذي يعلمه علي رضي الله عنه هل هو القرآن ام التوراة فلم تجيبوا و سألتكم عن النفخ في الصور هل سيموت علي مع من يموت ام يعفيه الله من الموت بما انه قد مات موتته الاولى فلم تجيبوا .. اذا عندك اجابات نورنا و اعلم ان ما عندك الا نكاح و رضاع و متعة .

  13. اعطي أسئلتك للمعلم الرافضي وبوس رجلو وهو يجاوبك عليها ههههههههههههههه اصلو يحب يتجلى وهو يحكي مع الوهابين او يرضع منهم او ههههههههههههههههه او يقنع بناتهم بشي نكاح متعة ،،،،،، او قول له شعر الشاعرة العراقية السنية الحلوة حنان الدليمي :
    اكتبْ فحرْفُكَ يستفزُ مَشاعري
    ويغيرُ التاريخ فوقَ دفاتري

    فيُحيلني عبداً اسيراً للهوى
    من وقعهِ جفتْ سيولُ مَحابري ..!!

    ما كنتُ اعلم أن حبكَ غايتي
    وقصيدتي وحكايتي ومآثري
    ولا بتاعا ولا رضاعا على الأرائك ِ ههههههههههههههه البيت الأخير تبعي .

  14. رفيقة ماما بالشام لذيذة كتير ومنحبها (هي مسلمة) قالتلها لـ ماما مرة أنا ضد زواج المسلم من مسيحية. سألتها ماما ليش؟ قالتلها لأنه كل مسيحية بتزوج مسلم بتكون عم تاخد فرصة زواج من مسلمة (عندها 3 بنات حلوين كتير) أكيد كانت عم تمزح مع ماما بس هالموضوع ذكرني فيها هههه

    أنا ما بقدر قرّرإذا الزواج بين الطوائف صح ولا مو صح، بس الأكيد هالزيجات عم تصير دائماً (وخاصة يلي عايشين ببلاد أجنبية) بس في ناس بيحبوا يتجاهلوا الواقع ويضلوا عايشين بعالم بعيد عن الواقع

  15. مسكينة رفيقة ماما تبعك يا شامية هههههههههههههههههه تلاقيها يا حبة عيني كانت حاطة عينها على شي واحد مسلم حلو وبعدين خطفتو شي شاعرة مسيحية ببيتين شعر هههههههههههههه أفقي , حالات تصير كثير حتى اسألي البت تبع ههههههههههههه الفستان الأحمر .

    1. أهلين جلمبو فات من جنبنا كيفك 🙂 يعني نحنا المسيحية كفار كمان عم تقولي أنه الصبايا المسيحيات عم يخطفوا الشباب المسلمين ههههه كتير هيك 🙂 🙂 منستاهل يعملونا مقاطعة هههه
      عم أمزح معك، ولساتني بحب أسلوبك

  16. والله تعليقاتكم مرحة وترد الروح كأنكم في حلقة نقاش كوميدية فأنا أجد في متابعتها ومتابعة مناكفاتكم مع بعضكم البعض حلاوة خاصة أشكركم جميعاً عليها خصوصاً أنه يظهر عليكم جميعاً الثقافة وسعة الإطلاع والروح المرحة…. برافو.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *