قال مفتي عام السعودية، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الأربعاء، إن موقف المملكة ثابت تجاه تحفظها على نص قرار الأمم المتحدة بسبب مصطلحات ”الهوية والميول الجنسية غير المتفق عليها وتعارضها مع هويتها العربية والإسلامية التاريخية“.

وقال آل الشيخ، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية ”واس“، اليوم، ”إن جريمة الشذوذ الجنسي من أبشع الجرائم وأقبحها عند الله تعالى“، مؤكدًا أن ”أصحاب هذه الجرائم ممقوتون عند الله تعالى، موصوفون بالخزي والعار في الدنيا والآخرة“.

وأضاف: ”ولقد ابتلي العالم بأسره في هذا الزمن بجرأة ماجنة، ودعاوى باطلة، وشعارات فاسدة، وانحراف مقيت، يراد منه تجريد الإنسان من إنسانيته، ومن أرقى خصائصه التي أكرمه الله تعالى بها، وفضله بها على كثير ممن خلق تفضيلا“.

وقال آل الشيخ إن ”المملكة تؤكد بحزم موقفها تجاه هذه الدعاوى الباطلة والشعارات المشينة، على أن حقوق الإنسان عامة، وما فيها من معاني الخير والرحمة والعدل والصلاح، هي في شرع الله أولاً وآخراً، لا في الأهواء المنحرفة المورثة للفساد في الأرض“.

وكانت السعودية قد تحفظت في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2021 على نص قرار للأمم المتحدة بسبب مصطلحات ”الهوية والميول الجنسية“، وفق بيان تلاه مندوبها الدائم عبدالله المعلمي.

وأشار السفير المعلمي في البيان إلى أن ”محاولات بعض الدول في عالمنا المتحضر اتباع نهج غير ديمقراطي في فرض القيم والمفاهيم المختلف عليها دولياً، ومحاولاتها إقرار التزامات فيما يتعلق بالميول الجنسية والهوية الجنسية كما ورد في الفقرة السابعة من مسودة القرار المطروح أمامنا اليوم، يعتبر أمرا مرفوضاً ويتنافى مع أبسط معايير القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة الذي يؤكد على أهمية احترام سيادة الدول واحترام أنظمتها وتشريعاتها الداخلية“.

وقال إن ذلك ”يتعارض مع جوهر الممارسة الديمقراطية القائمة على احترام الرأي الآخر وعدم فرض قيم ومفاهيم لا تتقبلها المجتمعات الأخرى، وإلا لن يكون هناك فرق بين النموذج المثالي للديمقراطية وبين النموذج السلطوي القائم على الهيمنة القيمية واحتكار الحقيقة“، بحسب واس.

شارك برأيك

تعليقان

  1. ما جاء في البيان كلام جميل وما اقدر عن شي فيه اعترض او اقول ههههههههههههههههه لكن ان المفتي بنفسه قاله او نطق به فذلك ما يدخل بعقلي بصراحة هههههههههههه وان قاله ، فمن ترجمه للعربية من اللغة السفساطية ؟؟؟ هههههههههههه فقبل كم يوم سمعت المفتي في فديو يحكي اعتقد هنا في نورت ، لغة ما تخطر على بال هههههههههههههههه

  2. اذا كتبها كتابة ممكن ولكن اذا صوت انا اشك
    بذلك لازم يكون في مترجم !
    والله المفروض اذا هذا كلام المفتي انكم
    تبدأوا بالمهلكة لانها مليانه شواذ ومن كم يوم
    واحد عامل قرون استشعار و لابس بنفسجي
    وماكياج ويتمايل مثل النسوان ! بالاحتفالات
    والشاذ الثاني الي كان يصور وهو يتمشى بالحرم
    ويتغزل ب الرجال وحبهم !؟
    وفي غيرهم كثار ، انتو اصحاب اقوال ولم نرَ منكم
    افعال الا قتل اطفال اليمن و الارهاب و الرقص
    مع الحاخامات ورقص شيوخكم و المفتي ينزل و يطلع عالارض ههههه وتكفير الشيعة وهذة
    العقدة الكبيرة ( الشيعة )….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *