>

كشفت وسائل إعلام عراقية عن وفاة الشابة العراقية ” حنين الزبيدي ” يوم أمس الأحد تأثرا بإصابتها بحروق بالغة .

وذلك بعد أن أقدم زوجها وهو إبن عمها على حرقها الإسبوع الماضي وهي حامل في الشهر الثامن .

ونشر مركز ” النماء ” لحقوق الإنسان في العراق منشورا عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” في تعليقه على الواقعة التي أثارت جدلا وغضبا عارما في الشارع العراقي .

وجاء في المنشور : ” مصدر من أسرة ضحية العنف الأسري حنين الزبيدي يعلن وفاتها .. أعلن مصدر من أسرة ضحية العنف الأسري حنين الزبيدي من العاصمة بغداد خبر وفاتها متأثرة بالحروق التي أصيبت بها ” .

وتابع : ” وبحسب أهل الضحية فإن زوجها قد أقدم على حرقها بمادة البنزين وهي حامل وقد توفي الجنين بداخلها قبل وفاتها .. وقد تعرضت لعنف أسري متواصل من قبل زوجها طيلة فترة زواجها ” .

وأضاف : ” يعزي مركز النماء لحقوق الإنسان ذويها ومحبيها بوفاتها ويجدد المركز عهده بمواصلة السعي حتى إقرار قانون الحماية من العنف الأسري للحد من تكرار مثل هكذا جرائم فظيعة ” .

فيما أعرب عدد كبير من الناشطين العراقيين على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من هذه الجريمة مطالبين بإنزال أقصى عقوبة بحق زوجها .




شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. من أمن العقوبة أساء الأدب ….
    طالما لم يكن هُناك عقوبات رادعة و قانون يحمي حقوق المرأة و طالما وُجّد من يُبرر الجرائم ضدها سيبقى الحال على ما هو عليه…….
    الله المُستعان…..
    !!

  2. خبر ما مفهوم مرة أمها تقول ان أهي من هددت و حرقت نفسها ، وأنها تعشق زوجها ، ومرة اخرى تقول لا هي فقط هددت ، فالزوج استجابة لرغبتها راح جاب لها بانزين ورمى الولاعة وخرج ! وانه يحبها ويقبل قدم والدها لارجاعها عند تزعل وتترك البيت ؟؟!!! الحب العراقي نوع خاص وكل شي متوقع فتخلط الأسطورة بالحقيقة ولن نعرف ماذا حصل للمرحومة أبداً !!!

  3. جلمبو،، حب ايه الي انت جاي تقول عليه ؟؟؟!!!!
    اذا كان الحب هكذا فكيف تكون الكراهية اذن؟
    العالم أمام عنف و تعنيف أفضى إلى الوفاة، إن هي أقدمت على حرق نفسها فهو يتحمل معها المسؤولية بتصرفاته التي دفعتها لذلك!
    سمعت أن الكنديين وضعوا على رأس قائمة الأولوية في حقوق الإنسان، وضعوا المرأة أولا ثم بعدها وضعوا الكلب و بعده الرجل، الكلب في القانون الكندي يسبق الرجل!
    كانوا عارفين انه مفيش كلب يحرق زوجته بولاعة أو يتسبب لها في ذلك ! لهيك شحيبر سابقكم درجة ههههههه حسب القانون الكندي..

    1. عمرك سمعت أن كلب جاب بنزين و ولاعة و رماها لزوجته و خرج يستناها تحرق نفسها؟! في عالم الكلاب ما حصل يوما هذا !

  4. امازيغو وهل نحن كنديين ؟؟
    نحن شعب الحضارات وزوجاتنا يفهموها وهي طايرة ، وكما قال الشاعر اللبيبة بالإشارة تفهمه !!يعني زوجها جاب لها بانزين ورمى لها ولاعة في غرفة النوم ، فلازم تكون الزوجة ذكية وتفهم انه يريدها تحرق نفسها مو تعمل له مسكوف

  5. الزوجات في هذا الزمن صاروا متعبات صعبات وبطيئات في الفهم !!
    يا سلام على ايام زمان عندما كان الرجل ، فقط يلعب حواجبه فالزوجة تفهم انه يقصد انها يجب ان ترمي نفسها في نهر الفرات او تحرق نفسها ! الان الزوجات صاروا يتعبون الرجل ويجبروه هو بنفسه يروح يجيب بنزين ويترك الولاعة تبعه ويبقى طول اليوم ما عنده ولاعة حتى المدام تفهم انه لابد ان تحرق نفسها !! فعلا العيشة صارت تطهق ! يعجبني الزوجة ان يكون عندها احساس دون الحاجة ان يوصيها زوجها ، لكن للأسف قل هذا الشيء في هذا الزمن.

    1. اهو المرحومة طلعت شاطرة و فهمتها و هي طايرة و حرقت نفسها و طارت إلى الآخرة، خليه هو يطير على السجن !
      أبو غريب قليل في حقه !

      1. لا احتمال كبير يأخذ براءة لان كلام أمها متناقض ، ومحامي شاطر يؤكد ان المرحومة كانت تعشق زوجها كما قالت أمها فذلك كفيل بان يجعل القاضي يقدر مواهب الزوج النوكاحية ، ثم نحن مجتمع عشائري لا يقتل ذكر بأنثى ، في الكثير يدفع بقرتين ويتم العفو عنه .

  6. شكلي عكيت كالعاعدة واختفت امازيغو !!
    تعالي يا بنت انا اقصد الزوجة ترمي نفسها في نهر الفرات تصيد سمك والولاعة تعمل فيها مسكوف ، حتى تقعد مع زوجها قعدة رومانتيكية يلعبون احييييييه كما كانت تفعل عشتار مع الولد تموز ، ثم لما مات نزلت وراه للعالم السلفي من اجل المزيد من الاحييييييه

  7. يا سلام على البنت عشتار ، في ارض أشور وسومر وبابل ، عندما مات حبيبها تموز ، حتى ما انتظرت تحرق نفسها !!! نزلت معاه فورا للعالم السفلي يعملون احيييه ؟؟!! لهذا العراقيون اطلقوا عليها اسم آلهة الحب النوكاحي ، اجدادنا العراقين كان عندهم سعة أفق بالحقيقة .

  8. طبعا تعاملنا مع الزوجات الأجنبيات يختلف ، لاننا نتفهم انهن غريبات ، فنكون معاهن غاية في الرقة والرومانسية ، فلهذا هناك موال عراقي يقول غريبة من بعد عينك يا يما ( اي يا أمي ) وهذا يهز أقوى وأقسى الرجال العراقين ، اما مع بنات العم او بنات البلد نكون شوي اقسى ، اما الغريبة القادمة من جبال اطلس ، فاكبر عقوبة لها هو تعليقها مثل الخفاش الصيني وبس.

    1. تدفعون بقرتين فدية؟ تساوون روح الإنسان بالبقر؟؟!! بقر ينطحكم إن شاء الله !
      أنا تعلقني كخفاش؟ و الله أنا لي راح اعلقك في البلكونة مثل الكرداس و القديد المجفف، تعرف شنو هو الكرداس و القديد هو الامعاء و اللحم المجفف بتاع عيد الأضحى المبارك الكريم و كل سنة و أنت طيب!

      1. وانتي أطيب على العيد ، بعد محرم ….
        تقصدين ب كرداس وقديد ؟؟انه باسطرمة خلاص انا احب الباسطرمة ، واكل من تعملها كذلك فخلي بالك .

  9. بالحقيقة المراءة العراقية اكثر امراءة مضطهدة في العالم للاسف حتى بالميراث وهذا طبعا بسبب حكومة الملالي القذرة النتنة التي الغت قانون حقوق المراءة واعتبروه انحراف الغوه بالبرطمان قصدي البرلمان العراقي بعض اشباه الرجال في العراق محتاجين سحق بالبصطال وخصي لانو الي يستقوى على امراءة فهو حقير
    الحمدلله اني لم اتزوج عراقي
    الله يرحمها ويغفر لها

  10. تقلك ما تزوجت عراقي ؟؟ على أساس الشباب العراقين راكضين وراها صبح وليل ؟؟!!! هيهات انه وقت الهجرة الى جبال الأطلس ، راح اعطيهم قدوة انا شخصيا ، وخليكم يا عراقيات في الاوتوبيس …. اروح أتعشى البنت امازيغو شهتني بالباسطرمة اروح في مطعم مغربي قريب لعله اجد عندهم كراديس وقديد … اشوفكم صباحا .

    1. اقصد العراقيات البعثيات يبقون في الاوتوبيس هم وجماعة القائد حكحوك ابن صبحة ، اما العراقيات المحترمات فعلى العين والرأس .

  11. ما في باسطرمة …..
    تطلب كرداس وقديد يعطوك كسكسي ؟؟!! اول مرة اعرف في المغرب في اخوان الجن الاكراد ما يفهموا شنو تقول بلهجتهم ، لا تكون البنت امازيغو كتبتها بالأمازيغية ؟؟ جائز ! او انه يوم الكسكسي العالمي .

  12. خلاص لا استعجال قريبا يجمعنا مطبخ واحد او بلكونة وحدة على قول البنت امازيغو ونكردس سوا ونقدد على راحتنا …… بالحقيقة جدا مشتاق للباسطرمة ، اقصد اشوف البابا تبع امازيغو …….. يلا اقل من شهرين ونشبع طاجين بس لا تكون البنت امازيغو ما تعرف تطبخ او تطيب على قول المغاربة ، تبقى مصيبة .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *