>

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي يوم أمس الإثنين خاصة في العراق مقطع فيديو مؤثر أظهر الحال التي يعيش عليها العراقيين مؤخرا .

حيث ظهر في مقطع الفيديو مجموعة من الرجال والشباب والأطفال وهم يركضون وراء عربة توزع المساعدات في العاصمة ” بغداد ” .

وكانت السلطات العراقية قد فرضت حظر تجول في معظم المحافظات تحسبا لانتشار فيروس كورونا .. كما أغلقت جميع المقاهي والأماكن العامة والمطاعم والمحال التجارية بخلاف الصيدليات والمراكز الطبية .

وأثار مقطع الفيديو الجدل بين المتابعين الذين تساءولوا عن الحال الذي وصلت إليه العراق وحالة الفقر الذي ضربتها على الرغم من على الرغم من إمتلاك عدد من محافظاتها للنفط .

وقال ” علي العيساوي ” الباحث في الشأن العراقي أن كورونا أثر سلبا على الفئات التي تعيش على القوت اليومي في حين ظهرت الحكومة المركزية غير مبالية بما يجري ولم تقدم أي حلول أو خطط لاستيعاب الفقراء والمعدومين .

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. ما هذا الغباء ؟؟
    اي إغلاق اي عزل ؟؟؟
    الي تفعله الحكومة جنون مطلق .
    إذا كانت السويد تتبع سياسة مناعة القطيع الي أوصيت بها ، فكل المحلات والمطاعم والمقاهي مفتوحة والمسكوف مسموح به ههههههههههههههههههههه فهي اتبعت توصياتي الثمينة والحكيمة ، لكن رغم هذا السويد ما احبها هههههههههههههههههه وما احب اغلب المتسودين فيها اي العرب المهاجرين فيها هههههههههههههههههههه لانهم خونة وعملاء ههههههههههههههههههههههه ومن برا هلا هلا ومن جوا يعلم الله ، ورغم الكره التاريخي بيني وبين قبائلنا الانكلو ساكسون العريقة من جهة وبين قبائل الفايكينغ المتخلفة ذات الرائحة الكريهة ، حسب وصف شكسبير ، الا انها طبقت نظريتي بالحرف الواحد ، وعدد المصابين ستة آلاف فقط بينما بريطانيا الي نكثت بما اوصيتها صار عدد المصابين فيها اكثر من خمسين الف هذا المسجلين اما غير المسجلين حوالي خمسة مليون ، الله يشافي الجميع ويبعد هذا الداء عن عباده .
    أكرر مطالبتي بإرجاع زاوية احدث التعليقات والا يصيبكم ما يصيب ههههههههههههههههههههههههه كل من يخالف نصائحي .

  2. الان شفت أنكم مرجعين احدث التعليقات ، شكرا لكم ، ولا تعنست حلواتكم ههههههههههههههههههههه لكن يبدو بشكل مختصر، وليس كامل التعليق ، و الي قبل يومين ما تطلع هههههههههههههههههههه ، الأحسن نشر كامل اخر التعليقات وبأثر رجعي يمتد لأشهر ، وادام الله عليكم شهور العسل في ازمنة حظر التنقل ههههههههههههههههههههه اكل ومرعى وقلة صنعة وما يكملها ويخليها الا شهر عسل .ههههههههههههههههههههههه

  3. ياعراق الشرف كيف يحكمك من هم بلا شرف
    ياعراق الشرف سرقوا منك الراحة والترف
    يا رداء الشرف لاتنكسر هذا هو امتحان الشرف
    سلاما عليك ياعراق الخير والغيرة وباءسا لهم من هم بلا قيم ولا شرف
    للاسف هذا حال العراق في زمن عبيد ايران

  4. A
    هههههههههههههههه اي اوي اي بتحكي عن الشرف ؟؟؟
    لو كان لصدام شرف ما كان سمح لابنه ان يلعب بعرض بنات السمنة والمجاعة في ليالي حمرواية هههههههههههههههه بس شكل البنت اي اوي اي حنت ههههههههههههههههه على ايام الاوتوبيس ههههههههههههههههه ومصلحة نقل الركاب هههههههههههههههههه وكما قال المثل اسكتلو ايرش : المئة تروب والرفيقة ما تتوب ههههههههههههههههههههه بسبب الكثافة الفقاعية هههههههههههههههههههه
    لا ايران ولا غيرها مسؤولة عن دمار العراق ، فقط قائد الحفرة التزحلوقية ، وعلاقته مع عربان الخليج ! ومن بعده ايتامه وتزحلوقيات أولاده ، فبدل ما يقاتلوا الاحتلال صاروا يفجروا الأسواق ويقتلوا الناس بالمساجد ، لان القائد الحكحوكي رفع شعار : لن نسلم العراق الا ارض بلا شعب !! فالآن يريدون يبيدون الشعب
    هزي يا نواعم ههههههههههههههههههههه رمرم هذه من وين ههههههههههههههههههههه داخلة حامية وبوضع تزحلوقي ههههههههههههههههه

  5. من ليالي ابن القائد الحكحوكي دفاعا عن العراق العظيم ههههههههههههههههههههه وخدمة بنات اهل السمنة والمجاعة نوكاحيا حتى الصباح هههههههههههههههههههه
    شاهدوا الفديو حتى تزدادون حبا بالقائد الحكحوكي وابنه ههههههههههههههههه

  6. لو يوجد شرف لاي بنت او رجل مسلم وهو يرى ما كان يفعل عدي وكيف ان صدام من سلطه على نساء المسلمات ، للعنوا صدام وابنه وحبز البعث الي يلبز لبز ههههههههههعهعههههههه صباحا مساء هههههههههههههههههههه لكن نجيب للرفيقات شرف من وين ؟؟؟ ههههههههههههههههههه

  7. والله معروف منو كان يفجر بالعراقين ايران وعبيدها الأحزاب الخسيسة اعترافات جماعات المالكي وجماعة مقتدى والسيستاني الحرامي هو الصافي الي مشترين نص لندن وموجود كلشي وموثق باليوتوب ، وبالنسبة للشرف خلينا ساكتين فضايحكم وصلت للمريخ النجف وكربلاء خاست من المتعة مع الايرانين والباكستانين والهنود واليوتوب أيضا شاهد اي حد يقدر يكتب زواج المتعة في النجف وكربلاء ويطلع الخياس انتشر الأيدز بالمحافظات الجنوبية واللواط حتى الصحف العالمية تكلمت عنه راح تنتهون قريبا يا معممين الدجل عبيد ايران وسوف تلعنكم الأجيال الى مزبلة التاريخ

  8. راح انزلك تقارير الأيدز بالجنوب واللواط مع معممين الدجل وانزلك فديو النجف وكربلاء ومكاتب المتعة مع الباكستان وووو فضايح وقذارة بعد شوي

  9. اتحداكي لو هناك شيعي عراقي واحد لبس حزام ناسف وفجر نفسه في الاسواق ، الشيعي العراقي لا يؤمن بالغذاء مع حور العين ههههههههههههههههههه اصلا ما يجي في باله حتى يشرب شاي مع حور العين هههههههههههههههههههه فكر الشيعي ما شاء الله عليه يذهب ابعد وابعد عندما يسمع بحور العين ، والسبب رومانسيته العالية ، اللهم زوجنا من حور العين رضوانك وسلامك عليهن ، زواجا تسعدهن به وإيانا وكل من في جنتك سعادة خاصة مع كل سعادة ، اما زواج المتعة فنفعله ولا ننكر وهو حلال الله ورسوله صلى الله عليه واله ، لكن عمرنا ما عملناه في الاوتوبيس ههههههههههههههههههههههه او جبرنا بنات في العشرينيات ان يحضرون لحفلة سكر ، ويخيروهم بين ان يفقدوا آبائهم وعوائلهم او يفقدوا عذريتهم !! مثل ما كان يفعل زبانية عدي وصدام ، ههههههههههههههههههههه كشيعة ما نحتاج نجبر حلوة على ان تعمل نوكاح متعة معنا ههههههههههههههههههه بل هن من حالهم ياتون زحفا او يرسلوا آبائهم واخوانهم ليصيدوا رجال الشيعة هههههههههههههههههه فتلاقي ابو البنت يركض وراء الرجل الشيعي ليتزوج بنته وهو يقول هذا العريس هههههههههههههههههههه ما يتفوت . ههههههههههههههههههه بتقلك اوتوبيس حكحوكي ههههههههههههههههههههه من الي فيه طابقين هههههههههههههههههههههه حت هم حك وهم جوبي ههههههههههههههههههههه في نفس الوقت .

  10. لو كانت المتعة حلال كان ماعملتوها بالدس وبنفس الوقت ترفضوها على نساءكم والتفجيرات لكم بها باع طويل من سنة 79 اما ابو التفخيذ الخميني الفاطس بجهنم كان مع الموساد بفرنسا فجرتو السفارة اللبنانية فجرتوا بالعراق سنة 91 وتفجيرات من سنة 2003 ليومنا هذا هو منكم ومن احزابكم الحرامية لما تسوء علاقة المالكي بمقتدى تاتي جماعة المالكي وتفجر بمدينة الصدر ولما جماعة مقتدى مايجيبوا أصوات اعلى بالبرلمان تروحوا تنزلو سيارات التفجيرات هذا باعتراف جماعاتكم القذرة والسيستاني الحرامي الي سرق الناس المساكين باسم الخمس راح اشترى قصور بلندن وأمر بعدم محاربة الأمريكان بعدما دفعوا له 250 مليون وزير الدفاع الامريكي قالها بتصريح صحفي دينكم دين بااااطل مبني عالزنى وسرقة واكل أموال الفقراء والنهب والقتل بحجة ظهور المهدي فضايحكم ماتنستر صدام سيء نعم بس انتم اسوء وأرذل واوسخ ناس عرفه العراق

  11. السيستاني راح اشترى قصور في لندن ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههه
    ممكن تعطيني العنوان ؟؟ لان مرات اشوف صهره السيد الكشميري ، اطلب منه يعطيني شي قصر والا اثنين هههههههههههههههه زهقت من قصور جلالة الملكة هههههههههههههههه طول عمركم تكذبوا وتدجلوا على الشيعة ، وما يزدادون الا علوا ، جليلة الحيا جايبة أفلام واخبار كذب بكذب ودون دليل ولا في حد وجهه او صوته صحيح وحتى اللهجة ليست نجفية انما تبع مناطقكم هههههههههههههههههههه مفكرتني تبع اوتوبيس هههههههههههههههههههه كل الي عملوا متعة بشرطها وشروطها كما احلها الله ورسوله صلى الله عليه واله ، صحتهم تحسنت واستبعد يصير بيهم مكرونا او سباكيتي هههههههههههههههههههه

  12. هذه هي العناوين ؟؟؟
    هههههههههههههههه اقسم بالله انا رايح في هذا العنوان الي اعطيتيه Brondesbury Park Station وهو بيت يستعملوه كحسينية للطم وصلاة العيد لان مركز مؤسسة الامام علي عليه السلام تبعد عنه كم متر ، وهو أيضا بيت صغير لا يتسع لللطامة هههههههههههههههههههه وهو مكان لا يبعد كثيرا عن شارع سمته في نورت البنت حرير شارع زومبي ما اعرف وين سامعة فيه هههههههههههههههههه وهي منطقة ليس فيها قصور ولا حتى تنفع لقضاء ليلة عسل نوكاحي هههههههههههههههههههههه قال قصور قصور في منطقة زومبي ههههههههههههههههه اقصد Brondesbury Park

  13. هذا عدا الأموال في بنوك سويسرا وأمريكا
    لتنسى تروح شارع الصهرين وزواج ابن الصافي الحرامي بالهليكوبتر

  14. المشكلة ليس بشراء بيوت من قبل المؤسسات الدينية ، والمراكز الاسلامية ، بل المصيبة انهم مقصرين في هذا الأمر !! فلو يعطوني كلمة الفصل واستغلال أموال الحقوق الشرعية لتنميتها واستثمارها في لندن ، كان حققت لهم ربح لا يتخيلوه ، ولاشبعت جياع عدة دول إسلامية ، وكان اشتريت هوتيلات ومراكز بحوث وحتى جامعات لندنية …..! ياعيب الشوم الشيخة موزة من يومين كما نقلت نورت ، اشترت هوتيل ريتز في لندن ، بما يقارب مليار باوند ، بينما لو تحرك المسلمين قبل سبع سنوات كان ممكن يشتروه بتبرعات بنصف هذا السعر ، يعني يربحون نصف مليار تكفي لإطعام الجياع ودفع مهر لكل حلوات الامازيغ هههههههههههههههههههه لابد من سياسة استثمارية حكيمة ونشجع المشايخ على فعلها لا أخذ غيبتهم ، اخ لو يسمعون مني الله يسامحهم ، لكان عملت حالهم وحال المساكين في دولنا ربيع .جيد ان يكونوا زاهدين ، لكن الأفضل ان يكونوا ملياردير ية أغنياء بنفس الوقت ويزهدون في المال ويوزعوه على من يحتاج او من يريد يتزوج ههههههههههههههههه فالإسلام لم يحرم الغنى ، انما حرم الطمع ومنع الحقوق ، لأبل الإسلام يقول نعم العون على الدين الغنى !! اريد اشوف كل مسلم في الغرب ملياردير ، ويعطي الزكاة ويعين الفقراء ههههههههههههههههه وبسرعة والا ازعل .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *