>

فرانس برس- طالبت الفتاة الباكستانية ملالا الرئيس الأميركي باراك أوباما بوقف استعمال الطائرات بدون طيار، المعروفة باسم “الدرون”، خلال لقائها به في البيت الأبيض، بحسب ما أوردت صحف أميركية ومواقع للتواصل الاجتماعي.

واستقبل الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشيل في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض الجمعة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي البالغة من العمر 16 عاما والتي نجت العام الماضي من محاولة اغتيال على أيدي حركة طالبان.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس وزوجته أشادا بأسلوب ملالا “الرائع والملهم” لبقية الفتيات في باكستان، وذلك غداة فوز الفتاة الناشطة في الدفاع عن حق التعليم للفتيات في بلدها، على جائزة ساخاروف من البرلمان الأوروبي.

وأوضح البيت الأبيض أن اللقاء مع ملالا حضرته أيضا ماليا، الابنة البكر لأوباما.

وقال البيان إن “الولايات المتحدة تنضم إلى الشعب الباكستاني وإلى كثر آخرين حول العالم للاحتفال بشجاعة ملالا وتصميمها على نشر حق جميع الفتيات الصغيرات في الذهاب إلى المدرسة وتحقيق أحلامهن”، مضيفا “نرحب بجهود ملالا لمساعدتهن على تحقيق هذه الأحلام”.

وفي 9 تشرين الثاني/أكتوبر 2012 أطلق عنصر من حركة طالبان الباكستانية رصاصة على رأس الناشطة اليافعة في مينغورا بوادي سوات شمالي غربي باكستان، حيث فرض متمردو طالبان سلطتهم بين 2007 و2009.

ولكن ملالا، التي كانت في تلك الفترة تندد بأعمال العنف التي تنفذها طالبان، نجت من محاولة الاغتيال ونقلت إلى إنكلترا لتلقي العلاج.

ومذ ذلك الحين حصلت ملالا على مكافآت كثيرة كان آخرها جائزة ساخاروف التي منحها إياها البرلمان الأوروبي الخميس، الأمر الذي انتقدته طالبان باكستان.

وكانت ملالا أيضا من أبرز المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام التي فازت بها الجمعة منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اوباما نصب نفسه امام الحرية على جميع سكان الارض بالرغم ان جميع المصائب والمشاكل والحروب والدمار في جميع دول الكرة الارضية من انتاجه —-كل تصرفاته محصورة في جملة واحدة مكرر ومملة = مصلحةالولايات التحدة الامريكية =

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *