يواصل الملك المغربي، محمد السادس، إثارة “إعجاب واسع” وسط المغاربة، من خلال إطلالاته المستمرة، في الأنشطة الرسمية والدينية، في شهر رمضان باللباس التقليدي الرجالي، أي “الجلباب التراثي”، بألوان متنوعة وزخارف جميل.

ويتداول مغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الفيسبوك، صور للملك بالجلباب التقليدي، الذي يتحول إلى “زي يومي”، خلال أيام الصيام.

ويرتدي العاهل المغربي الجلباب في رمضان، في الاستقبالات الرسمية للمسؤولين الدوليين، كما حدث مع استقبال الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، إضافة إلى أنشطة أخرى، كإعطاء الانطلاقة للتضامن في شهر رمضان.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا رب تحفظ المغرب وأهلها من كل مكروه وأن تأخذ بيدهم ربي إلي كل ما تحبه وترضاه وعلى فكرة الكثير من العرب والغرب يفرحون فرحا كبيرا حين يسافرون إلي المغرب من كثر طيبة أهلها وكرمهم لدرجة أن بعض العرب يشترون بيوتا في المغرب ويعيشون معززين مكرمين في بلد الإسلام والسلام والجمال والطيبة بلد المغرب بين أخوانهم وأخواتهم المغربيين الطيبيين المسلمين ويا ما سمعت عن جمال المغرب وطيبة شعبها وعروبتهم وإسلامهم وكرمهم فأسأل الله تعالى أن يحفظ المغرب وشعب المغرب بعينه التي لا تنام وركنه الذي لا يضام وأن يجعلها منارة للدين الإسلامي .

  2. ابوه و جده و اسلافه سبقوه الى هذا ..و الان أبناؤه على نفس الخطى .انها العادة و الموروث الثقافي نحافظ عليه .. انها الخاصية التي تميزنا نحن المغاربة و بكل فخر 🙂 سواء في اللباس ، الاكل ، الموسيقى …

  3. شكرًا يا اخ مواطن عربي مسلم و جزاك الله كل خير على هذا الكلام الجميل و الإحساس الطيب .و مرحبا بك في بلدك الثاني المغرب . و رمضانك كريم تقبله الله منا و منك ………………………..التوقيع اخوك في الاسلام Weam
    🙂

  4. كثير حلوين ، بس زوجة العاهل المغربي فستانها التقليدي مطرز بالأحجار الكريمه ، والفاتوره خياليه !!!! طب ليش المبالغه
    لطيفه حبيبتي ، لا تزعلي ، إنت بتعرفي قدّيش بحب المغرب وخصوصي مدينة تطوان ….

  5. بارك الله تعالى فيك أخي الحبيب الفاضل Weam وجزاك الله تعالى خير الجزاء في الدنيا والآخرة وما قلته أنا عن المغرب وأهلها قليل بحق هذا الشعب المسلم الطيب وأسأل الله تعالى أن يأخذ بيد أهل المغرب والعرب والمسلمين لكل ما يحب ربي ويرضاه ويزيدهم طاعة والتزاما بشرعه تعالى ويجعلهم من أئمة الإسلام .

    ملاحظة مهمة جدا : أسأل الله تعالى أن يعين نساء الإسلام على الالتزام بلبس الحجاب الإسلامي الشرعي بضواطه الشرعية الإسلامية , آمين .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *