الصفحة الرئيسية منوعات ملياردير هندي يبني لنفسه ناطحة سحاب للسكن فيها

ملياردير هندي يبني لنفسه ناطحة سحاب للسكن فيها

بواسطة -
20 62

ذكرت تقارير إخبارية أن الملياردير الهندي موكيش أمباني أقام حفلا بمناسبة الانتقال للإقامة في ناطحة سحاب جديدة يمتلكها في مومباي وتوصف بأنها أغلى منزل خاص في العالم.

وحضر الحفل 80 من الشخصيات الثرية وذات النفوذ في الهند مساء الخميس في المنزل الذي تبلغ قيمته مليار دولار واستغرق بناؤه سبع سنوات وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إنديا اليومية.

ووصف المؤلف الهندي صاحب أكثر الكتب مبيعا في الهند شوبها دي المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 174 مترا الذي يطل على مدينة مومباي بأنه “تاج محل القرن الحادي والعشرين”.

ويشبه المجمع الذي يحمل اسم أنتيليا وهو اسم جزيرة أسطورية “برج ليجو” من الزجاج والبلاستيك ( وبرج ليجو هو اللعبة التي يقول الأطفال فيها بتكوين برج من مكعبات بلاستيكية) . وقالت صحيفة أيكونوميك تايمز اليومية إن فاتورة كهرباء المبنى التي دفعت حتى الآن بلغت 7 ملايين روبية (153072 دولارا) وهو ما يعادل فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية لنحو 7 آلاف منزل هندي.

وأمباني الذي يرأس شركة ريلاينس إندستريز وهي أكبر شركات القطاع الخاص في الهند هو رابع أغنى رجل في العالم وفقا لمجلة فوربس. وتقدر ثروة الرجل البالغ من العمر 53 عاما بـ 29 مليار دولار. وسوف يقيم أمباني وزوجته وأمه وأطفاله الثلاثة في ستة طوابق من المبنى الذي تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع.

ويحتاج مقر إقامة الملياردير الهندي إلى 600 فرد للعمل به حيث يضم ثلاثة مهابط للمروحيات ومركز صحي مكون من طابقين ومسرح يسع 50 مقعدا وحمام سباحة وصالة رقص. وينتقد نشطاء مكافحة الفقر إسراف أمباني في مومباي حيث أن أكثر من 60% من سكانها يعيشون في حارات فقيرة.

20 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.