>

ذكرت تقارير إخبارية أن الملياردير الهندي موكيش أمباني أقام حفلا بمناسبة الانتقال للإقامة في ناطحة سحاب جديدة يمتلكها في مومباي وتوصف بأنها أغلى منزل خاص في العالم.

وحضر الحفل 80 من الشخصيات الثرية وذات النفوذ في الهند مساء الخميس في المنزل الذي تبلغ قيمته مليار دولار واستغرق بناؤه سبع سنوات وفقا لما ذكرته صحيفة تايمز أوف إنديا اليومية.

ووصف المؤلف الهندي صاحب أكثر الكتب مبيعا في الهند شوبها دي المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 174 مترا الذي يطل على مدينة مومباي بأنه “تاج محل القرن الحادي والعشرين”.

ويشبه المجمع الذي يحمل اسم أنتيليا وهو اسم جزيرة أسطورية “برج ليجو” من الزجاج والبلاستيك ( وبرج ليجو هو اللعبة التي يقول الأطفال فيها بتكوين برج من مكعبات بلاستيكية) . وقالت صحيفة أيكونوميك تايمز اليومية إن فاتورة كهرباء المبنى التي دفعت حتى الآن بلغت 7 ملايين روبية (153072 دولارا) وهو ما يعادل فاتورة استهلاك الكهرباء الشهرية لنحو 7 آلاف منزل هندي.

وأمباني الذي يرأس شركة ريلاينس إندستريز وهي أكبر شركات القطاع الخاص في الهند هو رابع أغنى رجل في العالم وفقا لمجلة فوربس. وتقدر ثروة الرجل البالغ من العمر 53 عاما بـ 29 مليار دولار. وسوف يقيم أمباني وزوجته وأمه وأطفاله الثلاثة في ستة طوابق من المبنى الذي تبلغ مساحته 37 ألف متر مربع.

ويحتاج مقر إقامة الملياردير الهندي إلى 600 فرد للعمل به حيث يضم ثلاثة مهابط للمروحيات ومركز صحي مكون من طابقين ومسرح يسع 50 مقعدا وحمام سباحة وصالة رقص. وينتقد نشطاء مكافحة الفقر إسراف أمباني في مومباي حيث أن أكثر من 60% من سكانها يعيشون في حارات فقيرة.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. اولا الخبر هذا نشرتوه قبل 10 ايام !!!
    ثانيا هذه ليست جميله وليست بناطحه سحاب …

  2. هدا تاج محل للقرن الحادي والعشرين لا ومعها ناطحة سحاب هدا مكان لتجمع الطيور المهاجرة هههههههههههههه اترت الافلام الهنديه بعقولهم وصارو يجسدونها بالواقع

  3. ايه يا عم كوز الدره ده اللي انت جايبهولنا في الصوره دي بذمتك دي ناطحه سحاب ولا نطحتها بقره علي الطريق العام؟؟؟؟

  4. ايه يا عم كوز الدره ده اللي انت جايبهولنا في الصوره دي بذمتك دي ناطحه سحاب ولا نطحتها بقره علي الطريق العام؟؟؟؟

    ههههههههههههههه يالا الواحد يتعب نفسه ليه، وادى نسخاية كمان

    غريبة انّك مانسختي, صاير عندك كلام والله!
    النهارده يوم النسخ العالمى… واشهد يا توتو على فاتى المفلسة هههههههه

  5. هههههههههههههههههه
    خلص أستسلم, ياأخي عالبرود, بس انا كنت ساكتة وبحالي انتِ صحيتيني فلازم تستحملين ههههههه

  6. الفلوس تتكلم ؟ما لها علاقه بجنسية صاحبها حتى لو كان ثور الله فى برسيمه !!
    والدليل قلة الذوق فى البناء ؟

  7. ملياردير وماقدر يعتني بأسنانه؟!

    كان نفسى اعلق نفس التعليق ده لكن نسيت… حاجة مقرفة.

  8. أسنانه نظيفه يا سنيوره لكنها حمرا من السم الهارى إللى يقعدون يلوجون فيه طول النهار ( البان ) !!
    لكن لان لونه أملح معطى على خضار عاكس على أسنانه ومخليها كأنها مو نظيفه ؟

  9. جريده اعتقد انه مميزه واتمنى لها النجاح

  10. اولا الخبر هذا نشرتوه قبل 10 ايام !!!
    ثانيا هذه ليست جميله وليست بناطحه سحاب …

  11. علي الطرابيش بيتي احلى منو……….
    صحيح مثل ما قال المثل…… هندي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *