>

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل دين شيعي لبناني يتحدث فيه عن عدم الحاجة للتفكير بحجة انا هناك ولي فقيه يفكر عنه.

ويظهر في الفيديو الشيخ وهو يقول: “عندنا ولي للامر فقيه عالم ما بغلط وهو بيعرف حاله بس بده يقلنا انزلوا بس بده يقلنا اقعدوا في البيت وبس بده يقلنا اصبروا ونحنا بأمره ” .

وتابع “من اكبر النعم علينا اليوم انه الله مش مكلفني فكر كثير بهذه الامور الاستراتيجية الكبيرة في ولي الامر هو بفكر عني وبيعطيني قرار بوصلني للنتيجة شو بدي احسن من هيك قاعد ببيتي بقلي اعمل سوي بعمل بسوي بربح”.

وقد اثار الفيديو موجة من الجدل حيث اعادت نشره الاعلامية ديما صادق والتي علقت عليه بالقول “من نعم الله علينا انه الله قلنا ما نفكر في ولي فقيه بفكر عنا ونحنا منفذ شو بقول” الممانعة بجملة.

بينما دافع اخرون عن الشيخ مؤكدين ان كلامه ينحصر في القضايا الاستراتيجية والتي من الطبيعي ان يكون القرار فيه لولاة الامر.



شارك برأيك

‫11 تعليق



  1. اعطونا فديو واحد منطقي من علماءكم يعرف بعقلانيه التشيع

  2. ثلاثة ارباع الشيعة ارائهم وفقهم بدعة بل في غاية الكذب لا ومن من لبنان شيعة لبنان مثل حسن خنزير اللوطي علي خامنئي زوميرة عدو الله قاتل السوريين والعراقيين سرقة كل بنوك العراق مع المقبورين قاسم سرطاني ابن الزنا والمقبور السفاح ابن المتعة ابو مهدي

  3. زمان قال الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارات:” أنا أفكر إذن أنا موجود ”
    و لكن مع هذا الرجل أصبحت النظرية كالآتي :” أنا لا أفكر لأني غير موجود، ، المرشد يفكر بالنيابة عني لأنه موجود “..

    1. أهلا الزين
      كيف حالك وكيف دوزتي عاشوراء
      حتى التعريجة ماشريتهاش ههههه
      الخميس كان موعد رحلتي الساعة 6صباحا
      والأربعاء كنت في الطريق الى مراكش وصلنا مع 9نيشان والحظر
      يالطيف قلب كل الموازين

      1. اهلا للا سماح الغزالة كدايرة لباس عليك؟
        عاد شفت تعليقك دبا ،،
        صافي سالا الكونجي و رجعتي؟
        Je te souhaite un bon retour
        كورونا هاد العامين ما خلاتنا نسافرو و لا نشريو طعريجة و لا نعرسوا و لا والو… !
        الحمد لله على كل حال..
        اما لي كانوا السبب الدعوة بهم لله !
        تهلاي فراسك أ زين

  4. الشيخ فهموه خطأ ، والا نحن الشيعة في كل شيء عندنا باب الاجتهاد مفتوح عكس اهل السنة ومذاهبهم الذين من القرن الرابع هجري ، واتخذوا فقط اربع مذاهب غير ، اما نحن فما شاء الله علينا كل واحد منا يجتهد على كيفو ، فلا تجد شيعيان يعملون نفس طريقك النوكاح ، من باب التنوع ، فهل يعقل انه جميعنا نقول بولاية الفقيه ؟؟ حتى السيد السيستاني لا يقول بولاية الفقيه ، فلدينا فقه فيما يخص إدارة الدولة متنوع ، الا اننا في النهاية نقول ان الرئاسة لا تصلح الا لله واهلها اي رسول الله واله المعصومين صلوات الله عليهم اجمعين ، تراثنا الفقهي غني ومتنوع ومع هذا يتلاقى مع بعضه في اروع تنسيق ان قال البعض بولاية الفقيه او قلنا بالدولة المدنية المؤقتة…..
    قال ما يحتاج تفكير ، لوحدي صار عامل شي خمسين مليون فكرة حلول إبداعي من إدارة الاقتصاد والسياسة ومكامن التاريخ والجغرافية وصولا للنوكاح …..
    فال ما يحتاج تفكير قال ، كان الامام علي عليه السلام يطالب شيعته بإعانته بورع واجتهاد على طول الخط ليس لحاجته لأفكارهم انما لجعلهم يشغلون عقولهم ، اما الامام الصادق عليه السلام ، كان يطالب شيعته بتشغيل عقولهم والتفقه ، وهل التفقه الا التفكر ؟؟
    فكان يقول يا ليت السياط على ظهور أصحابي حتى يتفقهوا في الدين . فأعمال الفكر الإبداعي من السرير الى منصب القائد العام ، شغلي اليومي لا حياد عنه.

  5. عنده صح لان التفكير الكثير يسبب الاكتئاب و الامساك و امراض القولون و الجهاز العصبي ههههه شوف التخاريف الي لحقت بهم من كثر تفكيرهم الزائد الاحسن يعطوا عقلهم راحة

    1. على أساس الوهابية يعملون الفكر اربعة وعشرين ساعة في اليوم ، وهم من ألهموا ديكارت ، ان قالت لهم ملوكهم الهز في الديسكو حلال ، اما مشايخهم فيقولون لهم لابد من طاعة الأمير وولي العهد حتى ان جلد ظهرك وسرق مالك او شرب الخمر وزنى !! راح ابحث عن الفديو وأنزله .

  6. بيقلك لو الحاكم يزني ويشرب الخمر ويلوط يجب ان تطيعوه وتقولون عز الطلب !!!! ومناصحته كمان يعني لا تقيم عليه حد ؟؟!!
    هو البط كثروا من شوية ؟؟ بيقلك الحاكم لو كانوا يملسوا له عليك ان لا تفكر ان تزعجه !!! احسن يتعقد نفسيا وتصير عنده كآبة !!! تبقى مصيبة لا سامح الله لو جاه قرف !!! ويبطل يسمح لهم يعملوا له تمليس ؟؟!! بربكم هل يوجد اكثر من هذا تجميد العقول والتفكير فيها ؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *