>

خرج رجل الأعمال المصري ” نجيب ساويرس ” بتصريحات له خلال مقابلة صحفية لموقع ” أربين بيزنس ” حول الحجاب والتي أثارت الكثير من الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي .

حيث قال نجيب ساويرس :” المرأة جميلة .. إذا كان الله لا يريد أن تكون النساء جميلات لخلقهن محجبات ” .

وتابغ : ” الله جميل ويحب الجمال .. الله يعلم ما يفعله .. ومن نحن لنناقش ما يريده الله ” .

وهو الأمر الذي أثار الانتقادات حوله فلاقى العديد من التعليقات التي طالبته بالاهتماه بعمله ومشاريعه الاقتصادية والإبتعاد عن تناول الأمور الدينية .

ومن بين المنتقدين لتلك التصريحات جاء لاعب المنتخب المصر السابق لكرة القدم ” أحمد حسن ” الذي كتب في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع ” تويتر ” : ” أستاذ نجيب أتمنى إنك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك أفضل .. محدش طلب منك فتوى ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم ” .

في حين دافع عنه البعض بأن حرية الرأي مكفولة ويحق لأي إنسان إبداء رأيه في أي موضوع .

 

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. واحدهم رد عليه كمان (ده على أساس انت نازل من بطن امك بالبوكسر)…
    انسان غليظ …

  2. حرية الرأي شئ و الفتوى في دين غير دينه شئ ثان. لا أدري لماذا يصر بعض الناس على التدخل فيما لا يعنيهم، مش كفاية الممثلات اللي شالوا الحجاب و مش سكتوا لأ طلعين علينا بفتاوي، اللي تقول أنا من العواجيز محدش بيبصلي و تحط كيلو ميكاب و اللي تقول الكلام عن الحجاب في القرآن موجود في نص الكتاب مش أوله، و اللي تقول مش فرض أبدا وووو… مش ناقصينك يا سويرس خليك بالبيزنيس و قنواتك اللي لوحدها خربت عقول البشر.

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    نجيب ساويرس مسيحي والمسيحية تتجه للمضمون اكثر من الشكل كما هو معلوم.. اذا قارناها باليهودية التي تهتم بالشكل دون المضمون.. الاسلام دين الوسط يجمع بين الاثنين.. والأساس دائماً هو المضمون وليس الشكل.. ولا قيمة لمضمون بدون شكل.. هل يكون احد كريم لكن بدون اي مظاهر او افعال للكرم؟! وهل يكون كريماً اذا اهتم بظاهر الكرم ولا يحمل مضمونه الحقيقي سوى البخل؟! طبعا لا.. لكن حملَ مضمون الكرم أهون من بخيل يدّعي الكرم.. وعلى هذا فقِسْ إذا كان أمامنا شكل بلا فضيلة أو فضيلة بلا شكل.. فالثاني على الاقل احسن من الاول.. لأنه على الأقل عنده الأساس لكنه ناقص.. وبالتالي تكون غير المحجبة مثلا والممتلئة بالعفاف أفضل من المحجبة الممتلئة بالفسق.. وأفضل منهما جميعا المحجبة الممتلئة بالعفاف.. ما قيمة حجاب لإمراة قلبها سافر و عينها زائغة ونفسها خبيثة يهمها الإغراء وإعجاب الرجال؟! وما قيمة عفاف لإمراة بملابس شبه عارية؟! لأنها ان كانت عفيفة فالذي فعلته لا يتناسب مع العفاف.. وكيف تنوي شيئا و تفعل لوازم ضده؟!

    الخلاصة: الاكتفاء بأحد الضدين (الشكل أو المضمون) باطل.. ما قيمة أن يكون عندك اخلاق لكنك لا تصلي.. من أخلاقك مع الخالق أن تصلّي شكراً له على نعمه وخوفاً منه و رجاء له. لأن الاخلاق إعطاء كل ذي حق حقه.. هذا العور والتطرف ملازمان للبشرية منذ القدم.. ونجده في فهم الديانات.. إما تطرف في المشاعر أو تطرف في المظاهر .. والحقيقة انه لا يكفي أحدهما عن الاخر..

    علينا ان نخلص من هذه الإشكالية ، على الاقل من حيث القيمة.. فلا نعترف بشكل بلا مضمون.. ولا مضمون بلا شكل.. ولا نعترف بكرم دون فعل ولا بكرم دون نية وفضيلة.. وعلى ذلك فقس.. حتى إسلام بلا مضمون.. ماذا يفيد؟! ومضمون إسلام بلا شكل ولا فعل ماذا يفيد؟! القرآن يكرر (الذين آمنوا وعملوا الصالحات) لم يكتفي باحدهما.. لأنه يظل هناك نقص.. إنها ثنائية النية والعمل.. والتي يشترط لها التواءم والاتفاق..

    أخيراً.. كلامي هذا ليس ضد الحجاب حتى لا يسيء البعض فهم المضمون.. فالحجاب هو فرض على كل مسلمة ولا جدال في هذا..

  4. ما اعتقد سارويس هذا قال ما قال بسبب خلفيته المسيحية او من منطلق ديني ، لكن هو شكله بعد هذا العمر من الجدية في العمل مصحوبا ههههههههههههههههههههههههه بلصوصية ونهب هههههههههههههههههههههههههه محتاج شوية صياعة ههههههههههههههههههههه على النت وتويتر والقنوات الفضائية ، والا مالها الديانة المسيحية علاقة هههههههههههههههههههههه وحتى بعض المحجبات الفنانات تشلحوا والمتشلحات ازدادوا تشلحا ههههههههههههههههه يجوز كردة فعل على داعش وفتاوي الوهابية تبع نوكاح الجهاد ههههههههههههههههههههههه ما بين الخيار والطماطم ههههههههههههههههههههههههه طبعا في المسيحية صايرة تطلع فتاوي من الي هي هههههههههههههههههههههههههه اخر فتوى صادرة من الفاتيكان شفتها قبل يومين تقول : انو النوكاحية وهي مشغولة في النوكاح وحاصل لها لذة تجلي وتقول : اوي واه يا الهي هههههههههههههههههههههههه فهذا ليس من الدعاء إنما تسمع الجيران ههههههههههههههههههههههههههههههههه او دليل على انها لا تعاني من عقد او كآبة او شطحات كما قالت زميلتنا ماجدولين في ردها علي هناك ههههههههههههههههههه احيها بصراحة هههههههههههههههههههههههه وتحياتي لها ولكل المحترمين ….. أشوفكم ههههههههههههههههههههههههههههههه بعد منتصف الليل من يوم غد او بعده ، ومبارك عليكم ذكرى المولد النبوي الي حسب احد الروايات الي تقول ولادة الرسول صلى الله عليه واله ليس يوم الثاني عشر بل السابع عشر ، على كل أنا احتفل فيهما الاثنين بصراحة ، فانا طبيعتي احب الاحتفالات العادية والسمكية وبكثرة هههههههههههههههههههههههه فكيف بمناسبة كهذه ولادة سيد الخلق عليه واله أفضل الصلاة والسلام ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *