أكدت السلطات السعودية السبت، ان استيراد شجرة عيد الميلاد الكريسماس ممنوع، وذلك عقب شائعات تحدثت عن قرار غير مسبوق بالسماح بإدخال مستلزمات عيد الميلاد الى المملكة.

وقال حساب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية في تويتر ردا على سؤال من مغرد قال فيه: “بعض الإشاعات تقول إن شجرة الكريسماس مسموح بها؟”.

وأجابت الهيئة: “عزيزي العميل، يُمنع استيراد شجرة الكريسماس وأي شعارات تحمل علامات ديانات غير الإسلام”.

وتمنع المملكة منتجات أعياد الميلاد مثل شجرة الكريسماس وقبعات بابا نويل، غير أن تقارير غربية تحدثت مؤخرا عن أن متاجر في المملكة بدأت في عرضها وبيعها.

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. لطالما كان هذا الموضوع شائكاً!
    من وجهة نظر شخصية (حيث أن للفقه أربابه) أرى أن الدول التي يعتمد فيها سوق العمل على الأجانب يجب أن تعطي الغير مسلمين مساحة من الحرية لممارسة عقائدهم، تماماً كما تسمح الدول الأجنبية لنا ببناء مساجد والاحتفال بأعيادنا.

    الثوابت الدينية لا تتغير بتغير المحيط، بل على العكس تماماً!

  2. خطوه طيبه لان المباركه في الاعياد الدينيه تعني الموافقه وهم يقولون ان عيسى ابن الله وهذا عكس مايعتقده المسلم فكيف يهنيهم بان لله ابنا تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا قال تعالى

    (وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا * لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا * تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا)
    الاقتراب من خط العقيده خطير جدا جدا جدا
    اما التهنئه الاجتماعيه كمولود وزواج وشهادة وخلافه فالامر كما فهمت واسع ولله الحمد

  3. بالرغم من ان المفهوم الدارج عن أن البلدان الاوربيه بأنهم دول ديمقراطيه وتحرص على اعطاء حريه وحقوق الانسان والاقليات ولكن وبحقيقة الامر هي ليس كذلك ففي اوربا توجد قوانين ونظام يصدر من قبل البرلمان وتكون ملائمه ومفصله لديانتهم وتقاليدهم ويمشوا عليه ولا يحبوا ان أحدا يعارضهم او يتخطى تلك القوانين والانظمه وحرية المسلم في بلاد الغرب محدوده وضيقه ولكن نحن المسلمين مرنين ومتعودين على ان نمشي حالنا فمثلا في رمضان تجد زملاء العمل والمدير يكثرون من الاجتماعات المتأخره ويكثرون من أطباق الحلويات والاكل امام الصائم دون الاكتراث بهم طبعا هذا لا يعني انهم يجب ان يصومون ولكن مبالغتهم في ذلك لافت للنظر وفي العيد لا يحق لنا ان نتغيب عن العمل فنضظر الى اخذ أجازه يوم واحد فقط بينما في سوريا والعراق على سبيل المثال لا الحصر المسيحيين في أعيادهم يحق لهم أخذ ثلاثه الى اربعه ايام أجازه غير مشروطه بالاضافه الى ان المحجبه تكون فرصة عملها اقل وأصلا الاجنبي المسلم فرصة عمله اقل من الاوربي المسيحي والكل يعرف ماهي الاجراءات التي يتخذها الاوربين تبع الحريه والديمقراطيه عن النقاب والمنتقبه وبالمقابل هنالك حريه كامله للمثلين ولهم علم ونادي ونقابه تدافع عنهم وهنالك غرامه على اي شخص ينمر على مثلي او مثليه من الاخر فهم يحترمون المسلم الذي يرتد عن الاسلام وينصهر معهم وفي مجتمعهم فيقدره ويتعاملوا معه معامله جيده

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.