>

بينما كانت زوجته تقوم بإعداد طعام العشاء جاء الزوج – الذي كان تحت تأثير الخمر – يصرخ فيها ويهددها، وفجأة هجم عليها بمساعدة أهله وأسقطوها أرضاً وشلوا حركتها تماماً، وقام الزوج بإحضار سكين وقطع أنفها وفرَّ به هارباً، وهو يقول لها: “سوف تظلين بهذا الوجه القبيح”.

تلك القصة المأساوية لم تكن لسبب كبير يستحق تلك الجريمة الشنعاء، ولكنه بسبب تقاعس أهل الزوجة عن سداد مهر العريس، الذي مرّ على زواجه من ابنتهم أكثر من 8 سنوات وهي عادة هندية تقوم بموجبها المرأة بدفع المهر، ويكون في صورة أموال أو مجوهرات أو قطعة أرض.

قطع هندي أنف زوجته وفرّ به؛ وذلك انتقاماً من زوجته وأهلها؛ لأنهم لم يقدموا المهر المتفق عليه للعريس، في حادث وقع يوم 14 سبتمبر الجاري بولاية أتر برديش شمال الهند.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية قصة الهندي سانجيف راتور (27 عاماً) من الفتاة الفقيرة كامليش (25 عاماً)، منذ ثمانية أعوام في مدينة شهجهنبور، بولاية أتر برديش ونشأ بينهما نزاع بسبب عدم قدرة الأسرة على دفع 50 ألف روبية ( 550 دولاراً)، وهي المهر المتفق عليه مع العريس وظل الزوج يطالب زوجته بالمهر، ولكن أسرة الزوجة الفقيرة لم يكن لديها مال لتقدمه للزوج.

وذكرت وسائل إعلام هندية محلية أن الزوج كان مدمناً على شرب الخمر، ودائم الشجار مع زوجته، حيث اعتاد ضربها وإهانتها وتهديدها بقطع أنفها.

وقام أهل الزوجة بنقلها إلى المستشفى، لكن الأطباء لم يستطيعوا فعل شيء للأنف المقطوع، لأن الزوج التي أخذه وهرب به.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. مصيبة عندما يجتمع الجهل مع الفقر

    عندنا كلشي ع الرجل من ذهب و لبس و مصاريف القاعة و نقدية في ناس تقبل تأخذ و ناس لاءحتى هاي الفلوس اكثرية العوائل خاصة اللي يسكنون في المدن بتصرفها ع الهدايا للبنت و ل اهل العريس ،،،،
    البعض من اهل القرى بيحتفظوا ب النقدية عشان يزوجون بها ابنهم

    بعد اسبوع من ألزواج تروح العروسة مع زوجها و اهل زوجها لبيت اهلها
    في هذا اليوم اهل البنت بيهدوها هدية كل واحد حسب امكانيته بس عادة بتكون قطعة من ذهب
    ماما حبيبت قلبي اهدتني سلسلة مع قرآن من ذهب لازلت احتفظ بها ان الله راد سأديها ل بنتي او زوجة ابني
    هاي عاداتنا في محافظة دهوك

    1. مافيها شي اذا كانت المرأة عندها دخل و بتساعد في بعض المصاريف مع شريك حياتها بعيدا عن العادات والتقاليد
      المهم يكون ب رضاها و بتكون متأكدة ان الرجل مايستغلها او بالمستقبل يعايرها و يقول لها روحي انتي ماصدقتي ل درجتي صرفتي علي حتى اتزوجك
      ليش احنا مجتمعات بترحم !؟ ??

      انا بس ذكرت هاي العادات عندنا غير هيك اذا وحدة يطّلع ب أيدها تساعد الزوج المستقبلي مافيها شي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *