>

علمت صحيفة “الراي” الكويتية أن هناك إخفاقاً في استقطاب الناشطة اليمنية المعارضة توكل كرمان التي حصلت على جائزة نوبل للسلام والمنتمية الى “حزب الاصلاح الاسلامي”، لمصلحة حزب “المؤتمر الشعبي العام” الحاكم، حتى يتم دعمها لنيل منصب سياسي بارز وبدعم من والدها الذي هو من اشد المحبين للرئيس علي عبدالله صالح.

وفي الوقت نفسه، يسعى عدد من الحقوقيين لمنع تسليم الجائزة لكرمان في ديسمبر المقبل عن طريق تقديم دلائل مرئية تثبت انها لم تسع للسلام في اليمن، وإنما شاركت في التحريض والشتم ضد اليمنيين.

وقال رئيس “رابطة حقوق الإنسان في اليمن” المحامي محمد علاو لـ”الراي” انه “رغم ترحيبي بأن تحوز امرأة يمنية جائزة نوبل، الا ان الجائزة مفترض ان تمنح لمن تدعو للسلام، وليس لمن تدعو للقتل”، لافتا الى انه “سيتم كشف عمن وراء منح الجائزة لتوكل وكم تم دفع مبالغ لذلك”.

من جانبه، قال الشيخ عبد السلام كرمان، عضو مجلس الشورى في الحزب الحاكم ووالد توكل خلال كلمة له أثناء انتخاب رئيس جديد لمجلس الشورى، انه رغم ترحيبه بمنح الجائزة لابنته، الا انه اعتذر عما يبدر من ابنته توكل “من قلة أدبها في الخطاب”، كما تأسف من اعضاء الحزب الحاكم واعترف انها لا تسمع كلامه وسط تصفيق حار من كل أعضاء مجلس الشورى الذين حيّوه على صراحته.

اللناشطة اليمنية توكل كرمان



شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. قطع الله دابرك يا معفن
    كيف تقول عن بنتك هذا الكلام
    كله عشان ترضي السفاحين
    وبعدين فسر لي كيف ان توكل تدعو الى القتل
    و الحكومه الفاسده هي من تقتل
    قبح الله كل مفسد وكل مشجع للفساد تباً وتعساً لك يا
    طالح المشوي

  2. الفضائيه اليمنيه قامت بعمل مونتاج لحلقت مجلس الدواب والدها فخور بها الا ان البعض نعت توكل بقلت الادب مااثار غضب الوالد ورد عليهم فحرف المونتاج وجعلوه كانه بيسب ابنته وهذا كله عمل الفضائحيه اليمنيه

  3. كل حق محارب وكل انسان مميز لا بد ان يتلقى الطعنات من القريب والبعيد هي نالت الجائزة لانها استحقت وهي حقيقة انسانة شجاعة يكفيها موقفها مع الثورة وقيادتها النسوية لها انها رمز والرموز قد تشوة لكن لديها بريقها ولا تحزن ابدا لان كلمة الحق باهضة الثمن خصوصا في بلد هناك من اهلة يرون في شجاعة توكل على قول الحق والوقوف ضد الفاسد قلة ادب وفي صراخها جراءة وفي ظهور وجهها خروج عن الدين فيها كل شئ غير مالوف فكيف لا تتهم وكيف لا تحارب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فغريب تسلمها الجائزة وغريب ما تقولة وتفعلة . غرائب اليمن لن تتوقف عند توكل. سترون في القادم العجب. واولها احتراق رئيسها وثانيها عودتة وثالثها فوز توكل ورابعها ننتظرة.

  4. tastahal j nobel bi sababiha trayar 9anon tazwej 9asirat fi yaman we hada moshkil kbir lisah mawjod bi 3adad min dowal al arabia

  5. فضحية جديدة للإعلام الرسمي: الفضائية اليمنية تجتزئ مقاطع من دفاع عبد السلام كرمان عن توكل أمام مجلس الشورى بهدف الإساءة إلى ابنته الفائزة بجائزة نوبل ….

    استهجن مصدر في أسرة الثائرة والناشطة الحقوقية، توكل كرمان، ما وصفه بالإساءات التي بثتها قناة اليمن الفضائية، من خلال اجتزائها المتعمد ومنتجتها لمقاطع من كلمة والدها، عبد السلام كرمان، التي ألقاها، أمس الاثنين، خلال اجتماع مجلس الشورى بصنعاء.

    وقال المصدر لـ«مأرب برس» بأن قناة اليمن الفضائية قامت باجتزاء مقاطع من كلمة والد كرمان، ومنتجتها بطريقة غيرت فحوى كلامه، وأظهرته وكأنه يعتذر ويبدي أسفه من «تصرفات ابنته»، ويصفها بأنها ـ«غير مؤدبة في خطابها المعارض للرئيس علي عبد الله صالح».

    وأوضح المصدر بأن والد كرمان، ولدى حضوره إلى جلسة مجلس الشورى، أمس، تعرض لاستفزازات ومضايقات كلامية من قبل أعضاء المجلس، الذين شنوا عليه حملة، ووجهوا له ولابنته العديد من التهم والاستفزازات، الأمر الذي دفعه إلى إلقاء كلمة يرد فيها على ما يوجه إليه من استفزازات.

    وأضاف المصدر بأن والد كرمان، تحدث أمام أعضاء مجلس الشورى عن اعتزازه بابنته، وبما تقوم بها، وأكد بأنها رفعت رأس اليمنيين جميعا بحصولها على جائزة نوبل للسلام للعام 2011، غير أنه كان يتلقى خلال كلمته للمقاطعة من قبل عدد من أعضاء المجلس، الذين يوجهون لابنته اتهامات بعدم الأدب، الأمر الذي دفعه إلى الدخول في نقاشات مطولة، مع أعضاء المجلس، للرد على أسئلتهم، واستفزازات البعض منهم.

    وأكد المصدر بأن والد كرمان استقبل هذه الهجمة التي تعرض لها بصدر رحب، وقام بالرد عليها وتفنيدها بالتفصيل، وأثناء كلمته كرر بعض الألفاظ، التي وردت على لسان أعضاء المجلس، بهدف الرد عليها، وهو الأمر الذي استغلته الفضائية اليمنية، وقامت باجتزائها من كلمته، وبثها بطريقة توحي بأنه غير راض عما تقوم به ابنته، وبأنه يصفها بقلة الأدب.

    وأشار المصدر إلى أن والد كرمان وخلال كلمته، قاطعه أحد الجالسين بجواره من أعضاء المجلس، واتهم ابنته بأنه غير مؤدبة في مخاطبتها للرئيس صالح، وهو ما دفع والدها إلى الرد عليه، فسأله والد توكل “هل تقصد بأن اينتي غير مؤدبة”، فقامت الفضائية اليمنية باجتزاء جزء من هذا السؤال، لإظهاره وكأنه يقول بأن ابنته غير مؤدبة.

    كما ردد عبد السلام كرمان معرض رده بعض الكلمات التي وردت على لسان أعضاء المجلس في سياق الاستنكار لها، والرد عليها، وليس في سياق إبداء الأسف مما تقوم به ابنته واتهامها بعدم الأدب، كما ورد في الفضائية اليمنية.

  6. وتوضيحا للسبب الذي دفع والد توكل لحضور جلسة مجلس الشورى، أوضح بأن والدها كان ممن أعلنوا انضمامهم للثورة، دون الاستقالة من مناصبهم، ولهذا فهو لا زال يحتفظ بعضويته في مجلس الشورى، ولهذا فقد تلقى دعوة لحضور الاجتماع لانتخاب رئيس جديد للمجلس خلفا للأستاذ عبد العزيز عبد الغني، ولكنه بمجرد وصوله إلى المجلس تعرض لحملة شرسة ومقصودة من أجل دفعه إلى الدفاع عن ابنته، واستدراجه إلى الرد على استفزازات بعض أعضاء المجلس، بحثا عن أي كلمه قد ترد على لسانه في سياق رده عليهم، كي يتم استثمارها في الإساءة إلى ابنته.

    واعتبر المصدر ما قامت به الفضائية اليمنية من اجتزاء لكلمة والد كرمان، وتحريفها مقاصد كلامه، من خلال عملية مونتاج متعمدة، أمر يتنافى مع قيم ومبادئ وأخلاق المجتمع اليمني، وطالب ببث التسجيل الكامل للجلسة والنقاشات التي دارت فيها، والأسئلة التي كان يوجهها أعضاء المجلس لوالد كرمان خلال الجلسة، كي تتضح حقيقة التزييف المتعمد من قبل الفضائية اليمنية.

  7. صبرٌ جميلٌ .. واللهُ المُستعـــــــــان ، الله يحفظ الأب الذي قدّم لليمنِ هكذا ابنة .

  8. مااعتقد ابوها يقول غير مؤدبه المهم هى رفعت راس اليمن والله انها جدعه الله يحفظها من المجرم على صالح واعوانه وينصر الثوار آمين.

  9. اذا صح ماتقول باءن ابنتك قليلة الادب فالخلل يقع عليك لانك لم تحسن تربيتها وتاءديبها ..لكن يؤسفني ان اقول لك ان اظفرها برقبتك ..

  10. لا حول لله و لا قوة الا باالله ياريت يانورت قبل مل تعلني الخبر التاكد من صحته ,,, استغفر الله العظيم حتي شرف بناتنااا ماعاد لهاا اهميه
    الله لا سامحك و لا غفر لك دنيا و اخره اللي نشر الكلاام هذا
    عاشت توكل كرماان و والدها فوق رؤؤس الكارهين

  11. نستو الله وعبدتو رؤساء وانظمة عبدتو عادات وتقاليد بعد ما الله شالكن من الجهل اللي كنتو فيه بس دنب الكلب اعوج رجعتو للي كنتو فيه
    توكل كرمان لما احترمت احساس الانسان بداخلها هدا كان اهم من جوائز الارض كلها وقبل هالشي بيسوى اراء الناس كلها

  12. الله يلعنها سفاحه قليلة ادب فعلا ان قال ابوها او ماقال
    صوت المراه عوره وهذي اكبر كذابه ومنافقه اصلا هي مدعومه مافيش ادنا شك انها مش مدعومه هي تحرض على القتل هذه مهنتها الله لا بارك لها وان كان ابوها قال انها قليلة ادب ليش مارباها من اول مره عاده الا ذكر الله الله يا الدنيا الناس ماتذكر الا بعد حين انت عيالهم مش مؤدبين
    الله لا بارك لك يا (شوكة الدمار) يعني (توكل كرمان) اعوذ بالله
    قال جايزة نوبل هههههههههههههههههههه قولو جايزة دوبل للدمار مش للسلام خخخخخخخخخخخخخخ الله يسخطها

    الله ينصرك يا علي عبدالله صالح على مثل هذول الناس المجانين

  13. الله لاينصرك ياعلى صالح ولاينصر عبيدك المغفلين الذين هم سبب ضياع اليمن.مشكلة اليمن هم المغفلين امثال بعض المعلقين فى هذا الموضوع

  14. صح الكلام جائزة نوبل للسلام تمنح لا لمن يدعوا للسلام وانما لمن يدعوا للقتل والعنف.
    على سبيل المثال منحت الى كوفي عنان الأمين العام السابع للأُمم المتحدة وهو الذي وافق بدوره للحرب على العراق ٢٠٠٣
    ومنحت ايضأ للرئيس اوباما مكمل الحرب بعد سلفهِ بوش على افغانستان.

  15. في الحقيقة يؤسفنى ماسمع من انتقادات لاامراءة عربيه تضحى بنفسها وبوقتها في سبيل الشعب ونكس روؤس الخونة من مثل الرئيس اليمنى واعوانه وبالنسبه لوالدها لو يم يكن من اعوان الرئيس لما صرح بانتقاد لابنته فسحقا له ولامثاله ونتمنى ان تكون رمزا لاي عربيه تدافع عن حقها وحق غيرها ولكن هل تظنون ان الدفاع سيكون بالاقلام والاعلام بل لابد ان يشاركه الحرب والوقوف بوجه الروؤساء العرب الخونه الذين غدروا ويغدرون بكل انسان يحاول الوقوف امامهم ولكن ليس مفر لهم بعون الله ينتصر الحق دوما ومبروك لك جائزة نوبل الف مبروك.

  16. مرتزقة على صالح معترضين المفروض تشكروها لان رفعت اسم اليمن ولا نسيتو انو يقال ان اليميين جهلاء فعلا هذا جهل للذى يعترض ويسب واحده حاصله جائزة نوبل شكرا لك يا توكل والله يحفظك من كل حاسد

  17. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما احد يحسد انسانه تدعو للقتال وسفك الدماء اصلاً هي مدعومه شلو وجهها هع هع هع هع هع هع اما عن اليمن اسمها في كل مكان ومشهوره لا جهلا ولا هم يحزنون
    الله ينصرك يا علي عبدالله صالح على مثل المدعومه (لكوت نامرك) اعوذ بالله على اشكال انشاء الله تتنظف اليمن من المغفلين الي مثلها

  18. اقول للي اسمها يمنيه انت واحده مغفله الله يعلم ايش سبب مرضك هذا بس ندعو الله لك بالشفاء من هذا المرض الخبيث .. الله يهدينا ويهديك .فى بعض الاحيان يكون الانسان مريض بشيئ ولكنه لا يعرف ذلك اعتقد والله اعلم انك واحده منهم .ارجو ان تدركى ذلك وشكرا

  19. من الواضح ان اللى اسمها يمنيه هذه تغير من توكل كرمان …باين من تعليقاتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *