توفي اليوم الاحد، الداعية السعودي البارز، محمد بن حسن الدريعي عن عمر 83 عامًا قضى نحو 6 عقود منها في العمل الدعوي، وتدريس العلوم الشرعية.

وعانى الشيخ المسن خلال السنوات القليلة الماضية من تدهور حالته الصحية، ودخل المستشفى العام الماضي، قبل أن يفارق الحياة متأثرًا بمعاناته مع المرض.

ووُلد الشيخ ”الدريعي“، العام 1939 في محافظة المجمعة التابعة لمنطقة الرياض، وكانت البلاد يومها في بداية طريقها لتأسيس نظام تعليمي متكامل تحت حكم ملكها المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وكان للشيخ الراحل ظهور كثير في الإعلام، منذ العام 1967، حيث شارك في العديد من البرامج التلفزيونية والإذاعية التي قدمتها محطات التلفزة والإذاعة السعودية في العقود الماضية.

وظهر الشيخ ”الدريعي“، العام الماضي، في لقاء تلفزيوني بثته قناة المجد الحكومية، وكان آخر ظهور له في الإعلام، حيث استمع السعوديون لسيرة الشيخ الذي فقد بصره في سن مبكرة من حياته، وعمله في الدعوة طوال عقود بدأت مع بدايات توحيد المملكة.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    مات وهو وهابي !!!
    الحمد لله على نعمة الولاية 🤲🏻
    اللهم صلِ على محمد و آلِ محمد الطيبين
    الطاهرين
    اللهم احشرنا معهم أنا وأهلي و زوجي 🤲🏻

  2. مبروك عليكم أختياركم لمعاويه وال سفيان وقتلت الائمه وأحفاد رسول الله وهند بنت عتبه جيفت بدر أكلت كبد حمزه الذي دافع ونصر ابن أخيه وصفع أعدائه وتحداهم وأعلن اسلامه ومبروك علينا نحن أختيارنا لال النبي وأحفاده الشهداء وذريته وأصباطه فشتان مابين ماباركنا لهم وأخترنا ورضينا بهم قدوه وبين ماباركتم وأخترتم ورضيتم بهم قدوه نسأل الله العلي القدير ان يحشركم يوم الحشر العظيم مع من أخترتم ويحشرنا مع من أخترنا يوم الحشر العظيم انه سميع مجيب

  3. اخترنا النبي صلى الله عليه وسلم وعمر وابو بكر وعثمان وعلي والصحابه الكرام رضوان الله عليهم
    اما انتم فاخشى ان اول من ينكركم هم ال البيت عليهم السلام

    عموما نسأل الله لنا ولك ان يهدينا للحق وان يبعد عن قلوبنا الاحقاد التاريخيه وان لا نحمل الناس احداث حدثت من الف سنه
    لو تركتم السب والشتم واللقافه على المعلقين لما نظر لكم احد

  4. أين السب والشتائم في تعليقي ولا الظاهر تعتبر دعائي ان يحشرك الله مع ابوسفيان وهند ومعاويه ويزيد سب وشتم مع انك مرفق بتعليقك السابق فيديو تتفاخر بهؤلاء ارسيلك على بر ياأما مع او لاء حتى نعرف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.