تحت عنوان “أصوات النساء المسلمات من العالم” قدمت جامعة لوس أنجلوس صورة غير نمطية عن واقع المرأة المسلمة، وذلك خلال مهرجان للأفلام الوثائقية والروائية حضره صناع السينما في هوليود، وعدد من المخرجين والكتاب والنقاد العرب والأجانب.
وفي السنة الأولى من هذا الحدث المميز عرضت جامعة “لوس أنجلوس” أفلاما قصيرة صنعتها مخرجات مسلمات من العالم العربي وجميع أنحاء العربي.
وأوضح ليزلي ساكس -مؤسس المهرجان بلوس أنجلوس- في تقرير زيد أبو حمدان مراسل MBC1 الأربعاء 6 إبريل/نيسان 2011؛ أن العالم الإسلامي ليس مفهوما بشكل صحيح من قبل أمريكا وأوربا، وتحدث عن المهرجان، قائلا: إنه مشروع غير اعتيادي، كونه قادم من رجل يهودي أمريكي لإيصال صوت النساء المسلمات.
وجمع المهرجان أفلاما قصيرة، منها الروائية، وأخرى وثائقية، تنوعت مواضيعها وأساليب طرحها، ومنها أفلام تحكي قصص معاناة النساء المسلمات حول العالم، وغيرها من المواضيع التي تتمحور حول قضايا المرأة المسلمة.
وقالت كلير نبر، رئيس التطوير المؤسسي في صوت المرأة بالعالم الإسلامي: إنه لا يوجد هذا النوع من الأفلام الذي يحكي تاريخ هذه القصص المتعلقة بالنساء المسلمات، والتي لا بد أن تخرج للعالم أجمع.
وأشارت ليلى حتيت، مخرجة فيلم “فراغ مفقود” بلوس أنجلوس، إلى أن فيلمها يدور حول الاجتياح الإسرائيلي على لبنان الذي وقع عام 2006، إضافة إلى فيلم آخر لها يركز على الصوت أكثر، ويحكي قصة فتاة انتحرت بعدما أحرقت نفسها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. ههههههههه مقبولة
    نوران لا خليكي مكملة طريقك تقبريني…..ما عنا عابرين سبيل هون بنورت…عنا قطاع طرق وديناصورات لوووووووول…….!
    هع

  2. ما يؤمر عليكي عبدو يارب الهي وسيدي مولاي هاهاهاهاهاها……!
    هع

  3. انا عبر البحار اعمل في بلد غربي حكتلي احدى العربيات التي تشتغل في مجال الطب وهي بنت محجبه للان ان معظم زميلاتها الاجنبيات في العمل
    بيتمنن بيصيروا عربيات عشان شي واحد وهو بيشعرن انهن اناث وزوجات
    مش الة للعمل والجنس وللصرف على اصدقائهن الي ينتظرون ان ياخذوا نقودهن ليجلبوا المخد…..لهذا العربيات في الخارح اكثر معرفه للاسلام

  4. ■over seas في نيسان 9, 2011 |
    انا عبر البحار اعمل في بلد غربي حكتلي احدى العربيات التي تشتغل في مجال الطب وهي بنت محجبه للان ان معظم زميلاتها الاجنبيات في العمل
    بيتمنن بيصيروا عربيات عشان شي واحد وهو بيشعرن انهن اناث وزوجات
    مش الة للعمل والجنس وللصرف على اصدقائهن الي ينتظرون ان ياخذوا نقودهن ليجلبوا المخد…..لهذا العربيات في الخارح اكثر معرفه للاسلام
    —————————————
    كلامك في محلة وعندي تجربة شخصة امراتي وهي اجنبية وهذا الكلام من اهم اسبابة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *