تخطى عدد المشاركين المهنئين على آخر تدوين للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على الصفحة الشخصية لسموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك على موقع «فيس بوك»، عشرة آلاف شخص خلال 3 أيام، حيث بلغ عدد التهاني حتى يوم الاربعاء ألفين و293 شخصاً، وحظي التدوين بـ 8 آلاف و268 إعجاباً، وكان سموه قد كتب باللغتين العربية والإنجليزية، على صفحته الخاصة في موقع «فيس بوك»: «أهنئكم بحلول عيد الأضحى المبارك.. أعاده الله علينا وعليكم ونحن بأفضل حال».


واختلفت الجنسيات المشاركة على تدوين سموه، كما اختلفت عبارات التهاني والتبريكات لسموه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فقد كتب أحد المهنئين تعليقاً على تدوين صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، قال فيه: «وأنت بخير وبصحة وسلامة يا رجل المهام والمواقف الجادة والعزة والفخر، من شاب مصري يحبك ويحترمك ويعيش في خير الإمارات».

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. رأيت الناس قد مالوا إلى من عندهِ مالُ
    ومن ماعنده مالُ فعنه الناس قد مالوا

  2. انا من أشد المعجبين بشيوخ (دبى ) الأربعة مكتوم وحمدان ومحمد وأحمد .. لأن الأربعة (ضاربينها صرمة) – على حد تعبير نجيب الريحانى – والهم الوحيد الذى يبدو انه يشغلهم كحكام عرباً هو شراء وتربية الخيول والبغال والاشتراك فى السباقات وانفاق المليارات من عائدات النفط العربى عليها.

    افتتح تلفزيون دبى الفضائى فى أى وقت ستجد خيول وبغال الشيوخ الأربعة تركض فى بريطانيا أو فرنسا .. ستجد الشيوخ الأربعة على شرفات المنصة بملابس أوروبية و (طنزوعات) انجليزية على رؤوسهم وهم يتابعون السباقات بدرابيل عسكرية !!

    ارفع صوت التلفزيون قليلا سيأتيك صوت المذيع (الدبوى) ناعما رفيعا لاتدرى من أى فتحة فى جسده يخرج، لكن نبرته عسكرية وكأنه يتحدث عن دخول خيول وبغال آل مكتوم الى القدس لتحريرها.

    بحلق قليلا بالتلفزيون ستكتشف ان جميع البغال والخيول التى تركض مملوكة للأشقاء الأربعة أو مطارزيتهم أو غلمانهم ، وانتظر سماع نتيجة السباق فستجد فى كثير من الأحيان ان الشيخ محمد – مثلا – يتسابق مع نفسه .. فكل الخيول والبغال التى تركض مملوكة له، وفى نهاية السباق يقوم شقيقه مكتوم بتسليمه الكأس أو العكس.

    الشيوخ الأربعة يتركون بلدهم طوال الصيف ليدير أمورها (الوافدون العرب) ويمضون الصيف بطوله متنقلين بين اسطبلاتهم فى أوروبا، يتوزعون الكؤوس ويهلكون المشاهدين بأخبارهم عبر محطة دبى الفضائية ، مات عمهم فاعلنوا الحداد فى اماراتهم عشرة أيام، نكدوا فيها على سكان الامارة بينما هربوا كلهم الى لندن لمتابعة شؤون بغالهم فيها.

    لو ان الشيوخ هم الذين يركبون الخيول ويتسابقون لقلنا (معلش) و (برافو) .. لكن المصيبة ان الفرسان من الانجليز والمدربين من الانجليز والخيول مشتراه من الانجليز .. الشيوخ لافضل لهم الا فضل دفع المليارات لشراء الخيول والبغال وبناء الاسطبلات فى أوروبا.

    فى (عز) الهجمة الصهيونية المسعورة على (قانا) كان تلفزيون دبى الفضائى (مشغول) بعرض سباق لخيول وبغال الشيوخ الأربعة وكان النقل التلفزيونى يتم مباشرة… بلك ما فى عملية النقل المباشر من تكلفة أسطورية !!

    مؤخرا .. بدأن نلمس ظاهرة جديدة لاتقل طرافة .. افتح تلفزيون دبى الفضائى فى أى وقت،، ستجد لطيفة أو كاظم الساهر أو أصالة أو مجيد عبد الله وغيرهم من المطربين المحبوبين والمشهورين (ينطون) ويغنون أغنيات لا معنى لها.. كلماتها غير مفهومة حتى للمغنين انفسهم .. اصبر الى أن ينتهى المطرب من النطنطة وأقرأ اسم كاتب الكلمات.. انه الشيخ محمد المكتوم.

    بل وتم تبشير المشاهدين فى أكثر من مناسبة بقرب صدور البوم غنائى لكل هذه (الأرطة) من المطربين الذين لا تجمعهم فى الألبوم الا (قصائد) محمد المكتوم.

    ولأن الشيخ الشاعر لا يحب أن يتنكر لهوايته الاولى (شراء الخيول والبغال) فقد كتب قصيدة شاهدناها مغناة على شاشة تلفزيون دبى مطلعها (أشقر على أشقر) حيث تصور فتاة أنجليزية شقراء وهى تركب فرسا أو بغلاً (أشقر) من بغال الشيخ.

    لماذا أعص على ذنبى واكتب هذا الموضوع؟ .. اسألنى ليش؟

    سألتنى ليش؟ .. لأنى قرأت فى جريدة (البيان) التى تصدر فى (دبى ) ويمتلكها الشيوخ الأربعة خبرا يقول: ان بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل يسكن فى شقة مستأجرة من 3 غرف ويمتلك سيارة قديمة موديل 1989 ويعمل فى اليوم 20 ساعة متواصلة لخدمة أهداف اسرائيل لأنه ليس عنده وقت للبغال والخيول وشمات الهوا وكتابة الأغانى السخيفة من طراز (أشقر على أشقر)!!

    كلمة أخيرة .. المدعو محمد بن راشد المكتوم هو وزير الدفاع فى دولة الامارات العربية المتحدة المحتلة (جزرها) من قبل الايرانيين، وفى الوقت الذى كان فيه وزير دفاع الامارات (يتعرص) فى بريطانيا كان وزير الدفاع فى ايران يدشن اول قاعدة جوية فى الجزر الاماراتية المغتصبة !!
    ………………………………………………………………… منقول من الكاتب اسامه فوزي

  3. الى ساهر الليل
    انت قمت الان بقذف مسلم
    حين اتهمته بالتعريص وعلى فكرة لمعلوماتك اذا كنت جاهل التعريص هو ارتضاء الرجل الفاحشة على اهل بيته
    على كل امامك الله يوم القيامة يصدقك او يكذبك فترقب منه اجرك

  4. اما عن ممتلكات نتنياهو ………..نسال الله ان تكون صادق ورغم انني لا اصدقك لان اليهود صفتهم الاساسية التكالب على الدنيا وبيع انفسهم واعراضهم مقابل ازهد الاثمان
    انما لا ادافع عن احد من امراء او ملوك الخليج ولكن مقالتككلها تفاهات واستغباء وحقد اسود
    تعالج

  5. المملكة دعمت القطاع التربوي في لبنان لسنوات عدة بقيمة 84 مليون دولار أميركي، وقامت بتجهيز الجيش وقوى الأمن الداخلي بالمعدات والتجهيزات بقيمة مائة مليون دولار أميركي، وكذلك عمدت المملكة إلى مساعدة العائلات التي تضررت من جراء أحداث مخيم نهر البارد بقيمة 12 مليون دولار أميركي، وزعت في حينها على الإخوة الفلسطينيين في مخيمي نهر البارد والبداوي».
    الودائع النقدية التي أودعتها في المصرف المركزي اللبناني.لتثبيت العملة اللبنانية و منع أنهيار الأقتصاد اللبناني

  6. كلامك ياساهر صحيح
    افضل شخص ارتبط ونفع هذة البلد هو الشيخ زايد رحمة الله علية
    بعدما ماتوفي شافوا شيوخ الامارات بجنانهم بصر

  7. ساهر اليهود نتياهو وشارون والمرت نفس العرب غارقين بالفساد نتنياهو عندة 14 شركة في العالم
    شارون واولادة عندهم اكبر شركات سياحية في اليونان وفرنسا

  8. ههههههه اسد ماشي ياعم .. قلي بربك ماذا تسمي رجل يتزوج اميره بعمر احفاده؟وهذه الاميره هربت الى للعيش بباريس بعد استشهاد حبيبها باسل الاسد .. او قل للحاق بحبيبها الاخر الاسباني الهارب والمطرود من الاردن ؟؟ هل يرتضيها رجل ذو غيره ومرؤوه ؟؟!!

  9. نهى مسا الخير عندي سؤال على تعليقك ممكن
    (ما بعرف حط وجه خجلان رح الصق واحد ضحكان ) 🙂

  10. ساهر الليل
    انا لم ادافع عن امراء الخليج ولكن النقد عندك شاطح
    يعني كبرت وعظمت من فساد الامراتيين وقللت وقذمت من فساد اليهود وهاد بس غير منطقي
    على كل تحياتي وشكرا لسعة صدرك

  11. برنس … موشي كاتساف حطوه بالسجن لانه تحرش جنسيا باحدى الموظفات !! وزوجة نتنياهو شرشحها الاعلام لان صواميل عقلها فارطه !! نعم هي دوله وحشيه لكن لديها قاده شغالين صح لخدمة قضاياهم ………………………………………….وحظي التدوين بـ 8 آلاف و268 إعجاباً، وكان سموه قد كتب باللغتين العربية والإنجليزية، ……………………………………….. واخد بالك يامرسي ههههههههه يعني سموه مقطع الانجليزي

  12. ههههههههه هالممكن طلعت ناشفة
    طب اذا عم تذكري كل هالمساعدات الخليجية السعودية للبنان ليش أغلب اللبنانية مو شاكرين او لا يعترفو بما قدمت لهم الخليج
    ان شاء الله ما حدا يتضايق من سؤالي !

  13. لأ ما ناشفة بس حبيت رد عليكي بأسرع ما يمكن
    جوابي على سؤالك ستنا وروود ان الأنسان اوقات من كتر الجهل و التعصب ما بيعود موضوعي بتفكيروا
    مثلاً انا مع جماعتي للموت بغض النظر عن مدى الفائدة العملية او الضرر بعض الأحيان من هالجماعة
    اما بالنسبة للبنان دولة الكويت السعودية قطر دول بحياتها ما تخلت عن لبنان مؤسسة الوليد بن طلال عم تقدم مشاريع و مبالغ طائلة لمساعدة لبنان
    اما فرنسا بتجي بالدرجة التانية بعد الدول الخليجية
    بتمنى كون جاوبتك على سؤالك

  14. ايه نهى كنت عرفانة جوابك تقريبا
    ان شاء الله تعمر لبنان وسوريا وكل دولنا العربية تضل بخير

  15. الله يحمي الامارات وشيوخها والله انا احب الشيخ محمد بن راشد لانه رجل رائع وصاحب فكر اروع وانا قرائة كتابه رؤيتي كتاب رائع جدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.