الصفحة الرئيسية صبايا 4 وصفات طبيعية للتصدى للشيب المبكر للشعر

4 وصفات طبيعية للتصدى للشيب المبكر للشعر

4 وصفات طبيعية للتصدى للشيب المبكر للشعر

الشيب المبكر للشعر أصبح مصدر قلق كبير للكثير من الناس فى أوائل العشرينات والثلاثينات أيضًا، ولم يعد الأمر مقتصرًا على المراحل المتقدمة من العمر كما كان فى الماضى.

وقد يحدث الشيب المبكر للشعر لأسباب وراثية ولكنه قد يحدث أيضًا لأسباب تتعلق بسوء التغذية والتقلبات الهرمونية والتدخين والتلوث والإجهاد أو استخدام منتجات شعر غير مناسبة، كل هذه العوامل تؤثر على كمية الميلانين أو الصبغة التى تعطى الشعر لونًا طبيعيًا مما تجعل الشعر يميل إلى الأبيض أو الرمادى.
كما يحدث شيب الشعر أيضًا بسبب نقص بعض الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين ب والحديد والنحاس واليود.

ومن أجل التصدى لهذه المشكلة قدم موقع “بولد سكاى” الهندى عدد من الوصفات الطبيعية لمنع الشيب المبكر للشعر.

زيت جوز الهند
واحد من أفضل وأسهل العلاجات هو استخدام زيت جوز الهند النقى وتطبيقه بسخاء على الشعر والتدليك بشكل جيد قبل الذهاب إلى الفراش، ثم غسله فى الصباح.

الحناء
الحناء هى وسيلة رائعة لتلوين الشعر بالإضافة إلى تهدئته وتبريده مما يجعلها مرطبًا مميزًا ووسيلة رائعة لتغذية الشعر، كما تجعله صحى وقوى وبراق.
ولاستخدام الحناء بطريقة مثالية يمكننا أن نغلى أوراق الحناء فى زيت جوز الهند حتى يصبح لونها متفحمًا وحين تبرد تمامًا نستخدمها ونطبقها على فروة الرأس والشعر بانتظام.

أوراق الكارى
أوراق الكارى لديها القدرة على توفير تصبغ أغمق على شعرك، وعندما تقترن بزيت جوز الهند فإنها تصبح منشطًا ممتازًا لعلاج الشعر الرمادى. ولاستخدامها خذى مجموعة من أوراق الكارى واخليها فى زيت جوز الهند وحين تبرد تمامًا استخدميها فى تدليك فروة الرأس والشعر. اتركى الخليط على شعرك من 30 إلى 45 دقيقة ثم اغسليه وكررى هذا مرتين على الأقل أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون
امزجى حوالى 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع بعض من زيت جوز الهند الكافى لطول شعرك، واتركى الخليط 60 دقيقة قبل غسل الشعر.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.