أ. ف. ب- ندد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر عبد اللطيف آل الشيخ بتصرف عناصر الهيئة فى قضية “فتاة المناكير” التى تحدت الشرطة الدينية فى السعودية رافضة الانصياع لأوامرها بالخروج من أحد المراكز التجارية قبل عشرة أيام.

ونقلت الصحف السعودية الصادرة الاثنين عن آل الشيخ قوله لرؤساء الهيئات فى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض: “ساءنى كثيرًا ما رأيته، فالموضوع تم تضخيمه واستغل استغلالاً سيئًا حتى سمع به القاصى والدانى”.

وأضاف أن “الإنسان إذا ابتلى بمجنون أو متهور يراد إيقاعه هل يكون كبش فداء؟ فالعالم وصل لصناعة الطائرات، ونحن نقول لامرأة اخرجى من السوق لأن فى أصابعك مناكير“.

وتابع: إن “تصرف عضو الهيئة ليس فى محله رغم تجاوز الفتاة. كان عليه نصحها وعدم مجاراتها فى الحديث ثم تركها عند عدم استجابتها، وعدم التصعيد”.

وكانت مواطنة سعودية رفضت طلب عناصر الهيئة الخروج من أحد مراكز التسوق فى الرياض بسبب استخدامها طلاء الأظافر، بحسب شريط يوتيوب شاهده أكثر من مليون ومائة وخسمين ألفًا.

وقال رئيس دورية الهيئة للمرأة: “اخرجى من هنا هيا!” لكنها تصرخ بوجهه قائلة: “لن أخرج، سأبقى هنا، أريد معرفة ماذا تستطيع أن تفعل، سأقول لك من سيخرج من السوق. لا دخل لك إذا كنت أضع” طلاء على الأظافر.

وأضافت المرأة بحدة: “لقد منعت الحكومة المطاردات. عملكم الآن هو توجيه النصح إلى الناس ليس أكثر”.

وكان آل الشيخ منع فى 21 أبريل الماضى “أى مطاردات لأشخاص سواء متهمين أو مخالفين”. وهدد “من يخالف هذا التوجيه باتخاذ الإجراءات الحازمة”. ويأتى القرار ضمن إجراءات اتخذها الرئيس الجديد للهيئة منذ تعيينه فى منصبه مطلع العام الحالى لإعادة هيكلة الجهاز.

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الإسلامية وتسيير دوريات لإغلاق المحلات خلال أوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء. ويتأكد عناصرها المعروفون بالمطاوعة من عدم إقدام المرأة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه أحيانًا.

وتمنع الهيئة أيضًا تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها فى بعض الأوقات إلى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثًا عن رسائل أو صور يعتبرونها مخالفة للشريعة. لكن تعيين آل الشيخ لقى ترحيبًا فى الوسط الإعلامى حيث أكد معظمهم أنه “مؤشر على مزيد من الانفتاح” فى المملكة.

إلى ذلك قال رئيس الهيئة إن “العضو الذى يظلم المواطنين أو يتصيد ويتعدى عليهم لا مكان له فى الهيئة، كما حذر من التعسف فى استخدام السلطة، ووصفه بأنه من “الجرائم”، واعتبر “الستر والرحمة” من أركان الاحتساب.

واعتبر أن أى تصرف “أهوج” أو “أحمق” من عناصر الهيئة يؤثر سلبًا فى زملائه. وأضاف: “من قال إننا لا نخطئ فقد كذب، نحن لسنا ملائكة لكننا نحاول التصحيح، فالخطأ وارد”.

وأبدى استغرابه من أحد رجال الهيئة الذى يفتخر بأنه قبض على 15 امرأة فى يوم واحد، قائلاً: “هل معه باص يمسك الناس”. وأكد أن “المس بالعقيدة أو التعرض للذات الإلهية أو الرسول، والابتزاز، والشعوذة، والمتاجرة بالبشر “القوادة”، والخروج على ولى الأمر، محاذير خمسة لا يمكن التسامح فيها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ربنا يتجاوز عنهم
    بس ياريت يكون فى دورات تدريب لاعضاء الهيئه
    لان فى ناس تتعمد استفزازهم وتصويرهم للاسائه ليهم

  2. أعضاء من الانتقالي الليبي يزورون قبر القذافي ورفاقه بمصراتة لنقلهم الى “جهنم” مسقط رأس القذافي في جنازة شعبية ورسمية

  3. الهيئة كمفهوم في المجتمع جميل .. لكن صلاحيتها في السعودية وصلت الى مرحله الارهاب و التخويف و التبلي على خلق الله و الاسائه و انتهاك الحقوق الانسانيه التدخل في امور البشر … دور الهيئة المفروض ينحصر فقط في نها 1- تطب على الشقق المشبوهه 2- اوكار الخمور والدعاره . 3- تجمعات الشواذ و الحفلات المشبوهه 4- ضبط مضايقات الشباب للبنات … اما موضوع ليه حاطه مناكيير و ليه مش مغطيه شعرك و ليه لابسه عدسات و ليه لابس بنطلون ضيق و ليه مطول شعرك هذي امو ر تتعلق بحريه الناس .. طالما الشخص لم يؤذي احد بتصرفاته فالمفترض لا احد يتدخل في امور ه.

    1. ز ي ن ة ممكن صباااااااااااح الخير بهاليوم المو حلووووووووووووووووو

        1. اي هلا بس شفتك صار متل العسسسسسسسسسسسل والقيمر يا زينتي

  4. شفت الفيديو على يو تيوب البنت خطيــــــــــــــــــــــــــــــــره خطيره .. ايوه يا بنات هكذا الثقه بالنفس و الدفاع عن النفس !

  5. نعم الهيئه المفروض ان يكون عملهم في مواجهة المنكرات الواضحه للعيان والحالات الخطيره مثل ما تفضلت بنت لندن واوجزت من اماكن دعاره وشاربي خمر وشواذ ومتشبهات ومتشبهين
    ولكن بالنسبه للبنت صاحبة المناكير فهي وقحه وقليلة ادب وغير متربيه ومثل ما وصفها الشيخ هي وامثالها بالمتهوريين والمجانيين الذين يريدون الايقاع برجال الهيئه

  6. البنت متهوره مش موضوع ثقه بالنفس فيه فرق بين الثقه والتهور ومحاولة لفت الانتباه!!فيه سلبيات للهيئه وفيه ايجابيات وبصراحه الايجابيات اكثرر

  7. م اإقؤل الآ ي الله صلاإح العطئئ ،، بعدين القصه مؤ قصت مناإكير .. مؤ معقؤله الا مستحيل يطردؤنهآ عش ان مناكير .. ،، ؤالبنت لمئ صؤرت المقطع حذفت منه كثير .. بس خلت لمئ قال الشيخ حاطه مناكير ..
    .. الله يستر عليناإ ؤعلئ بناإت المسلمين ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *