بثت إذاعة سرت المحلية التي سيطر عليها تنظيم “داعش”، خطبا ودروسا لتركي البنعلي، مساء أمس السبت، ويعتبر البنعلي من الشخصيات البارزة في تنظيم داعش.
وقال شهود عيان من المدينة إن البنعلي دعا في دروسه الليبيين إلى “ضرورة الانقياد لأوامر الشرع بمبايعة خليفة المسلمين”، وحذر البنعلي في دروسه الناس من “الموت ميتة الجاهلية” إذا لم ينضووا تحت راية الخلافة .
يشار إلى أن صفحات على موقع “تويتر” تابعة لتنظيم داعش تناقلت أنباء خلال المدة الماضية عن وصول تركي البنعلي البحريني إلى ليبيا موفدا من تنظيم داعش، إذ يعتبر من أهم آبائها الروحيين.
واهتمت صحيفة “الغارديان” بإجراء تحقيق واسع عن البنعلي قالت فيه إن البنعلي (30 عاما) الذي أسقطت عنه الجنسية البحرينية في نهاية يناير عام 2013 ضمن 72 شخصاً بدأ نشاطه خطيبا ضمن الجماعات الإسلامية المتشددة في سوريا قبل أن يعلن النفير في مارس 2014، والدعوة للقتال ضمن صفوف داعش ليصبح من الشخصيات الدعوية البارزة في التنظيم.
وقالت الصحيفة إن البنعلي برز عندما مثل تنظيم داعش في التفاوض الذي خاضته الولايات المتحدة من أجل الإفراج عن “بيتر كاسيغ” المختطف لدى التنظيم والذي أعدم في وقت لاحق.
ويشير انتقال الداعية البنعلي إلى ليبيا لمرحلة جديدة للتنظيم في ليبيا، يسعى فيها لتجنيد عناصر ليبية وبناء قاعدة أوسع له في البلاد، حيث ظهر اعتماده على العناصر الأجنبية في كل العمليات التي نفذها في السابق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *