قال وزير الخارجية المصري اليوم، إن الجيش قد يتدخل لحماية الأمن القومي إذا ما حاول “المغامرون” انتزاع السلطة، في إشارة واضحة إلى الثوار الذين يطالبون بتغييرات شاملة في النظام الحاكم.

وكان الجيش قد انتشر بالشوارع في 28 يناير/كانون الثاني، عندما فقدت الشرطة السيطرة عليها لصالح الثوار المطالبين بتنحي الرئيس حسني مبارك، وقد يكون دور الجيش حاسما لمستقبل مصر مع دخول الاحتجاجات أسبوعها الثالث.

وزير الخارجية المصري أبو الغيط

وقال وزير الخارجية أحمد أبو الغيط: “يجب أن نحافظ على الدستور حتى لو تم تعديله، لأنه عندما نسير في عملية دستورية نحمي البلد من محاولة بعض المغامرين الأخذ بالسلطة والاشراف على العملية الانتقالية.”

وأضاف: “وبالتالي سنجد القوات المسلحة مضطرة للدفاع عن الدستور والأمن القومي المصري… ونجد أنفسنا في وضع غاية في الخطورة.”

وأدلى أبو الغيط بهذه التصريحات خلال مقابلة مع تلفزيون العربية، نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر.

أبو الغيط: نصائح الولايات المتحدة لا تساعد وغير مفيدة

هذا ورفض أبو الغيط اليوم أيضا، دعوات أمريكية للنظام المصري لإنهاء حالة الطوارئ بشكل فوري، وقال إن واشنطن تحاول فيما يبدو فرض إرادتها على القاهرة، وإن النصائح السياسية الأمريكية لا تساعد وغير مفيدة.

وسئل الوزير المصري عما إذا كان يعتبر النصائح التي قدمها نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الثلاثاء مفيدة، فقال لبرنامج تذيعه شبكة “بي.بي.إس”: “كلا على الإطلاق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. سياستكم قائمه على الوعد بالليل والوعيد بالنهار
    إنتهت صلاحيتك يا عجوز غور الله ينتقم منك ومن كل طغاة العرب

  2. لا ارتاح لهذا الرجل ابدا .. ومن امتى يا حضرة ابو الغيط لا تاخذ بنصائح اميركا ..ولا بس تعرف تاخذ المساعدات .. كفاكم نفاق ..يا عمي روح ا ضحك على الغير .. اما بالنسبه للجيش .. طبعا تريده ان يتدخل لانك خايف على روحك .. والله انا خايفه كثير على الشباب
    الله يحميكم
    يارب

  3. هل تعلم وضع الدستور للدول المجاورة لمصر العدو الاسرائيلي لا يملك دستور أكثر من 60 سنة.وكذلك الحال القذافي الغي الدستور الليبي ولا يوجد دستور حتي الان ,41 سنة وليبيا من غيره .السودان هناك انفصال وبالتأكيد هناك اجراءات لغيير كبير لدستور الحالي او حتي الغاءه . واخوتنا الفلسطنيين لم تقم دولتهم حتي يكون لها دستور.  

  4. في ال2006 أبو الغائط اتهم المقاومة اللبنانية بالمغامرة و لكنها انتصرت على سيدته اسرائيل
    و اليوم يتهم الثوار بالمغامرة و لكنهم سوف ينتصرون عليه و على أسياده

  5. الكلمة الحاسمة والفاصلة هي للجيش واعتقد ان موقف الجيش واضح من البداية
    اللهم الطف بشعب وشباب ثورة مصر وانصرهم يا الله
    خذ فرعون وكل من تسول له نفسه بان يقتل الابرياء اخذ مقتدر عزيز

  6. ” المغامرون” !!! اي روح انقلع يا سافل … شباب مثل الورود راحوا ضحية كلامكم و افعالكم السافلة يا منحطين … ربي ينتقم منكم الى اين ستهربون !

    “الجيش سيتدخل للدفاع عن الدستور” .. و مادا عن حماية الشعب ??? مفروض اسمه الجيش **الشعبي** الوطني مو الجيش الدستوري المباركي … لكن اقوى الجيوش العربية و الافريقية تجهيزا اضعفها نفوسا … الحال من بعضه مو بس مصر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *