أ ف ب – ظهر رجل الدين السني أحمد الأسير في شريط مصور الأحد وتوعد حزب الله اللبناني، كما هاجم الجيش، وذلك في أول ظهور له منذ تواريه عن الأنظار، بعد معارك طاحنة اندلعت بين مسلحين موالين له وبين قوات من الجيش اللبناني في 23 يونيو (حزيران) الماضي، ما أسفر عن مقتل وقتل في المعارك 18 عسكرياً و11 مسلحاً.

ووجه الأسير حديثه إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله ونبيه بري وقال: “لن نركع لكم ولن نستسلم لكم، وأنا على اليقين أنه من المستحيل أن نكمل العيش معكم إلا من بعد تكسير رأسكم”. وأضاف “سنسعى جاهدين بإذن الله تبارك وتعالى من أجل ذلك، لا مجال إلا لتكسير رأسكم بعد الظلم اللاحق بنا”.

واستخدم الأسير في وصف حزب الله مفردة “حالش”، وهي اختصار لتسمية “حزب إيران في لبنان والشام” التي يستخدمها مناهضو النظام السوري، وقال الأسير: “لبنان اليوم مهيمن عليه هيمنة كاملة من المشروع الإيراني، من الولي الفقيه (المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية)، ومن خلال حالش ومن خلال حركة أمل الشيعية بزعامة رئيس مجلس النواب نبيه بري”، وأَضاف “مؤسسة الجيش هي أكثر مؤسسة مهيمن عليها، بل الأداة الأهم والأولى لحالش في الداخل اللبناني”.

ووجه الأسير حديثه إلى الضباط والعناصر السنة في الجيش اللبناني قائلاً: “هل أنتم قادرون على حماية أهل السنة؟ ماذا تفعلون لمنع دخول حالش والمجرمين بالصواريخ والراجمات وبالآلاف لذبح أهلنا في سوريا واغتصاب نسائنا؟”.، ونصحهم بسؤال رجال الدين السنة “عن حكم بقائكم في هذا الجيش”.

يذكر أن القضاء اللبناني أصدر في 28 فبراير (شباط) قراراً باعدام 56 شخصاً في أحداث عبرا، أبرزهم الأسير الذي برز على الساحة اللبنانية قبل نحو عامين، وعرف بمواقفه الحادة ضد النظام السوري وحزب الله.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. صدقت يالاسير , لبنان اصبح لعصابة حزب الله كم يُسمى وانما هو حزب لايران , طامه كُبرى من الحكومه اللبنانيه التي تصمُت عن افعال هذا الحزب داخل وخارج لبنان والخراب الذي سيكون بلبنان كردت فعل عن اعمال هذا الحزب الاجراميه بحق السوريون وما يفعلهُ داخل بلدهُم , الالعنة الله على هذا الحزب المُدمر بأسم الله .
    أتمني ان يُنشر تعليقي بوقته واتمنى ان اعرف سبب المنع لتعليقات ؟؟؟ أما ان كان منعي من اجل البغغغل السمين فعليك ان تستمر بمنعي .

  2. صباحكم خير وبركة يا احرار..ربِّ نسألك في هذا الصباح أن تُيسر لنا الخير في كل الأمور فنحن لا حول ولا قوة لنا من دونك يا كريم.وتشفي الصدور
    يسمعنا ألف الصلات على الحبيب محمد !!! صل الله عليه وسلم

  3. من الامثال السورية :
    *كلامك يا قاضي مثل البندق الفاضي طقش بلا معنى .
    * الحكي ما عليه جمرك.
    * حكى بدري وانشرح صدري.

  4. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم..قال تعالى: { وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر }

  5. عاجل عاجل عاجل :محمد ihhhhhhhhhhhhhh
    تأكيد خبر مقتل المجرم علي الكيالي معراج اورال مجرم البيضا بعدن أن كان في مرافقة هلال الأسد وهلال معروف انه ابن عام بشار الاسد امسمي حالو ريس الساحل خخخخخ ريس أمك يمكن مو الساحل

  6. يا ليزا
    قلنا مرارا” وتكرارا” ان النظام هو الجيش العربي السوري وليس عائلة الاسد فمن يرغب باسقاط النظام عليه بالتخلص من هذا الجيش , ولكن البعض لا يتعلم حتى بالتكرار.ويبدو أنهم في تزايد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *