(CNN)– طلب رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، من المعارضين المعتصمين في ساحة “جيزي” بعد طردهم من ساحة “تقسيم” وسط اسطنبول إلى إخلائها قبل موعد مظاهرة حزبه المقررة الأحد، قائلا إن أجهزة الأمن ستتعامل معهم في حال امتنعوا عن ذلك.

وقال أردوغان، مخاطبا أنصاره في مسيرة مؤيدة له بالعاصمة أنقرة السبت، إن على المحتجين المغادرة قبل الأحد، مضيفا: “أريد أن أوضح للجميع.. في حال لم يصار إلى إخلاء الساحة فإن أجهزة الأمن ستعرف كيف تتعامل مع الأمر.”

تمسك المعتصمون في ” ساحة تقسيم” ، السبت، بتحركهم، الذي بدأ قبل اسبوعين، في الساحة الواقعة بوسط مدينة اسطنبول التي انطلقت منها حركة الاحتجاج الشعبية غير المسبوقة في تركيا .Gal.istanbul.riot.jpg_-1_-1

وأعلنت “جماعة تضامن تقسيم”، إحدى الحركات المنظمة للتحرك الاحتجاجي، في بيان، السبت: “سنتابع التصدي لكل أشكال الظلم والقمع.”

وجاء بيان الحركة عقب إجتماع مع رئيس الوزراء التركي، رجب طيب اردوغان، الجمعة.

والخميس، دعا رئيس الوزراء التركي المعتصمين في حديقة جيزي إلى “جمع أغراضهم والرحيل”، قائلاً إن صبره “بدأ ينفد”، مضيفاً خلال في كلمة له بأنقرة أمام أنصار حزبه “أوجه هذا التحذير للمرة الأخيرة.”

وكان الحزب الحاكم في تركيا قد أعلن أن “الحكومة ستلتزم بالقرار الذي سيصدر عن المحكمة حيال أعمال البناء في متنزه غيزي في ميدان تقسيم الذي كان الشرارة”، التي أطلقت تظاهرات مناهضة للحكومة خلال الأسبوعين الماضيين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ظلمكم عزرائيل إنشالله قال سنتصدى للظلم والقمع !!
    رئيس وزراء منتخب عملتوا مظاهرات ضده بسبب تافه …قال شو حديقة تقسيم !
    وتحاور مع نواب عن المعتصمين وجمد البناء وحول القضية للقضاء ليبت فيها وقال سيرضى بحكم القضاء وكمان اقترح يعمل استفتاء شعبي على البناء يعني ما خلالكم حجة على شو بقى معتصمين ؟؟
    رجب اردوغان خسارة برقبتكم لازمكم متل بشار الحنون اللي ما حدا انتخبه ونزل على كرسي الحكم بالبراشوت ونازل سرقة وظلم ولما اعترضنا قصفنا بس بالطائرات والصواريخ !
    كنت مفكرة بس العرب ما بتلبقلهم الديمقراطية طلع فيه ألعن من العرب
    كان لازم يرشكم بدل المية بالصواريخ حتى تعرفوا إن الله حق …

  2. هااها راحت عليك يا أردوغان العميل يجب التضحية بك وبرميل قطر حتى يتنازل بشار الأسد عن الحكم طواعية………………….الجزائر

  3. مسا الخير عمر …شايف كنت مفكرة بس العرب عندهم شويتين تخلف وغباء طبعا مو كلهم وإلا بينوبنا من هالمسبة جانب طلع فيه أغبى منهم ههههه
    يلا تصبح على خير

    1. مسا الخير
      ههههههههههههههههههههههه إيه الله يعين شايف على هل نموذج يلي عم تحكي عنه كتير هون بلجريدة
      تصبحي على خير أختي

  4. هناك ايدي خفية تحكم تركيا او كما يسميها الاتراك الدولة العميقة ، تاتي من تشاء للحكم وتزيح من تشاء متى ما تريد قبل اكثر من 70 سنة او صلوا مندرس للحكم ثم قاموا باعدامه عللا اساس ان له توجهات اسلامية ويريد يغير النظام العلماني …. وجاءوا باخرين من خريجي السجون وعملائهم واعادوهم للسجن او الاقامة الجبرية او قتلوهم بشكل غامض كريئسهم في التسعينيات الذين قالوا مات بأزمة قلبية ! فقط لجعلهم عبرة لمن يعتبر وافهامهم ان تركيا سقطت ولم تعد امبراطورية عثمانية ومن يفكر باعادتها سيموت ! وان تركيا بأستمبولها يجب ان ترجع اوروبية وبشعب ذو عقل اخر واقصى مدة لذلك ال50 سنة قادمة والا بلا شعب
    ثم اخيرا جاءوا ب اردوغان وهو يحسب انه وصل بأصوات الناخبين وكأنه لايدري ان الليرات هي التي دفعتهم للتصويت وغسل العقول بطريقة مبرمجة .. وربما الان يعمدون لدفعه لقتل متظاهرين ثم يحاكمونه ويصدرون عليه حكم الاعدام او الاقصاء المذل ليكون عبرة وحلقة جديدة للعبور غربا بعد ازالة ذوي السذاجة من محبيه ….. فقسطنطينية لها دهاليز عميقة يتيه بها المغفلون …. واني لاشفق على العرب منهم .

  5. عدى الليل يا أردو حان وقت قصاصك من الغرب ؟
    إستغلوك لاثارة البلبله على بشار وبعد أن تأكدوا تزعزع نظام بشار وأن سقوطه أصبح سهلا ! حان وقت التخلص منك وتخرج خارج اللعبه يا غبى !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *