هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السلطات الألمانية لتوقيفها مقدم برامج قناة “الجزيرة” القطرية، المصري أحمد منصور، السبت الماضي، متهماً برلين بـ”الإذعان لطلبات السلطات الانقلابية في مصر” على حد تعبيره، مضيفا أن الغرب انتقده بسبب أحداث حديقة جيزي، في حين “استقبل بالسجاد الأحمر قتلة المتظاهرين”.

وقال أردوغان، في كلمة له الأحد على هامش مشاركته في حفل إفطار بمدينة اسطنبول: “لقد أوقفت الشرطة الألمانية الصحفي المخضرم في قناة الجزيرة العربية، أحمد منصور، في مطار برلين، بناء على طلب من السلطة الانقلابية في مصر.”

وأضاف: “مع الأسف فإنَّ الدول الأوروبية التي تركتنا بمفردنا في مكافحتنا للإرهاب، والتي تغض الطرف عن تنقل عناصر المنظمات الارهابية بكل حرية، تتصرف بشكل مختلف للغاية عندما يتعلق الأمر بطلبات الانقلابيين” في إشارة إلى السلطات المصرية.

وعقد الرئيس التركي في كلمته، مقارنة بين طريقة تعاطي الدول الغربية مع أحداث منتزه “جيزي” صيف عام 2013 بإسطنبول، وبين ما وصفه بـ”إذعانها لطلبات السلطات الانقلابية في مصر،” قائلا: “الدول الغربية استقبلت على السجاد الأحمر قتلة آلاف المتظاهرين المصريين الذين خرجوا للدفاع عن أصواتهم وكأنَّ شيئاً لم يكن” – في إشارة إلى الزيارات التي أجراها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مؤخرا لعدد من الدول الأوروبية .

وذكر “أردوغان” في كلمته أن العالم الإسلامي يمرُّ في “مرحلة عصيبة،” متهما الغرب بالكيل بمكيالين بما يتعلق بحقوق الإنسان والدفاع عن المظلومين قائلا: “الكثير من الحقوق التي يرونها ضرورية لمواطنيهم فحسب، يرونها رفاهية زائدة لمواطني سوريا وفلسطين ومصر والعراق” وفقا لما نقلت عنه وكالة الأناضول التركية شبه الرسمية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. يا ابو دم عسل يا رجل يا بطل يا ابن الفاتح و ابن العثمانين، لك تاريخ و اجدادك معروفين للعالم اجمعين و من تكوين دولتك قبل اكثر من الف سنة ، لم تغضع او تُحتل من اي دولة بل انتم من كنت تستولون على العالم، يعني انت معروف و معروف ابن من …

    و الاخر التتري هولاكو قرن ٢١ ابو اثقل دم في العالم، كل ما افطر و اتذكر وجهه المستدير كانه قُِطر حلة راعي الغنم الذي يبيت في العراء بعيد عن بيته ، قبل ستين سنة كان ابو دم الثقيل و دولته التترية الدموية محتل من اصغر الدول العالم ..

    اردوغان رجل رجل و سوف تضل رجل مهما كانت اخطاءك، سوف تبقى اسياد التتر و الانقلابين الدمويين ….

    احمد منصور انت بطل و رجل و قائد صحفي مخضرم و لا تخشى شئ ما دام قادة و زعماء الزعماء وراءك مثل السيد اردوغان و السيد حمد حفظهم الله ..

  2. اردوغان يقتل الاكراد بالاسلحة الكيماوية المحرمة دوليا وينصب نفسا قاضيا وحمامة السلام!!
    أردوغان نصير الحق العالمي يخطب في كل مكان حول الحق و الديمقراطية بل يذرف الدموع على الضحايا في الوقت نفسه يقوم بإعطاء الأوامر للجيش التركي لإبادة الأكراد فى ديار بكر وغيرها بالاسلحة المحرمة دوليا
    اردوغان الذى سجن قاصرا تركيا اربع سنوات لمجرد انتقاده اردوغان فى ندوة مدرسية
    اردوغان الذى ألغي تأشيرة الدخول بين تركيا وإسرائيل، حيث يحق للإسرائيلين دخول الأراضي التركية دون الحصول على تأشيرة دخول والإقامة فيها لمدة 3 أشهر. فى حين ان المواطنين الفلسطينيين، على الجانب الآخر يفرض عليهم تأشيرة دخول للأراضي التركية !!!!
    الى المطبلين والمزمرين للبطل الوهمي (أردوغان) أنتم واهمون

  3. وتبقى جزمة اردوغان تسوى راس كل حاكم عربي… والتاشيرة تبعت الفلسطينية لم يفرضها اردوغان , هي للاسف مفروضة علينا من زمان وفي كل دول العالم.. بيدورو غلطة لاردوغان وبينسو حكامهم الغرقانين بالفساد والخيانة

    1. إهدى يا منال الدُنيا صيام و الموضوع مش محتاج عصبية ! هتاخدى إيه من السياسة و وجع القلب غير النرفزة و حرقة الدم 🙂
      بإفتراضاً على حد قولك أن التأشيرة مفروضة على الفلسطينيين فى كُل دول العالم! طب ليه ملغاش أردوغان تأشيرة دخول الفلسطينيين الأراضى التُركية إللى هو رئيسها ؟! ولا يا ترى العالم فارض عليه كده هو كمان ؟! أو ليه سمح دخول الإسرائليين الأراضى التُركية دون تأشيرة ؟!
      .
      هو الموضوع عندك مش موضوع مبدأ بردو ولا إنتى شايفة أن ده شئ عادى و مُمكن نعديها 🙂

      1. يلغيها ليش وانتم كلكم فارضينها علينا? يلغيها ليش واحنا بنموت على معابركم وبنترمي بالايام والليالي?! انا مش بطبل لاردوغان لكني بكره وبحتقر حكوماتنا اللي جزمة هاذا الرجل اشرف من اشرف واحد فيهم .

      2. أنا سؤالى مُحدد، أنتى بتقولى كل العالم فارضها على الفلسطينيين و بما إنه البطل المغوار فى نظر الكثير ليه هو ميبقاش القاعدة الشاذة عن العالم العربى الحقير و يلغى فرضها على الفلسطينيين ؟!
        سؤالى التانى : ليه يلغيها على الإسرائيليين ؟! يعنى الإسرائيلى يدخل من غير تأشيرة و العربى يدخل بتأشيرة و إنتى لسه بتبررى ! ولا يمكن بنفس منطق إجابتك الأولانية هتقوليلى و يفرضها ليه طالما العالم كله لغيها على الإسرائيليين 🙂 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *