(CNN) — شنّ رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، هجوما عنيفا الأحد على الرئيس السوري بشار الأسد، واصفا إياه بـ”القاتل” وذلك خلال كلمة له أمام مؤتمر حزبي في العاصمة أنقرة، توجه خلالها إلى الأسد بالقول “والله ستدفع الثمن.”

وقال أردوغان في معرض حديثه عن تطورات الأزمة السورية خلال كلمته في المؤتمر الاستشاري لحزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة أن الأتراك أمام خيار من اثنين إما إدارة الظهر “للمظلومين في هذا العالم وكأن شيئًا لم يحدث،” وأضاف: “وإما تحمّل المسؤولية التي حملناها خلال التاريخ ونقف أمام الظلم والظالم ونقول كفى.”gal.erdogan.jpg_-1_-1

وبحسب وكالة “جهان” التركية فقد نقلت صحيفة “صباح” عن أردوغان قوله إن تركيا “ليست تلك الدولة التي تصمت في مثل هذه الظروف والمحن،” موجهًا نداءً حادا للرئيس السوري بقوله: “والله يا بشار الأسد ستدفع الثمن، وبإذن الله سنرى الثمن الذي سيدفعه هذا القاتل في هذه الحياة”.

وأوضح أردوغان بأن المجتمع الدولي “لم يتخذ الخطوات الجدية التي كانت منتظرة منه، ولم يتحمل مسؤوليته تجاه هؤلاء المعصومين الأبرياء،” وانتقد زيارة وفد حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض للأسد في دمشق، مطالبا إياهم بتوضيح موقفهم من “الجرائم والمجازر التي يرتكبها.”

وكانت العلاقات بين سوريا وتركيا قد شهدت تقدما كبيرا خلال السنوات الماضية، غير أنها تردت بعد اندلاع الثورة السورية مع وقوف تركيا إلى جانب المعارضة بسبب تصاعد الخيار العسكري للسلطات السورية، وتبادل البلدان التراشق المدفعي عدة مرات، كما أسقطت الدفاعات السورية طائرة تركية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. و انت واش دخلك.اديها فى سوق راسك.كلكم سواوية تحبون الا مصالحكم.مثلكم مثل ايران و روسيا و امريكا و الصين و الضحية المسلمين.لو كانو المسلمين على كلمة واحدة و هى الحق انت و امثالك لا نحتاجكم.الله غالب كثرا النفاق فى هدا الزمان.املا اهدر…….

  2. وانت يا أردوغان ستدفع الثمن غاليا على استباحة الأراضى السورية ومقدراتها وعلى ادخالك لعشرات الألاف من التكفيريين قاطعى الرؤوس كيف ستقابل ربك يا عميل يا أيها العثمانى الجديد ………………..الجزائر

  3. وين ثمــــــــــــــن لـــــــــــــــــواء الإسكنـــــــــــــــــــــــــدرون ؟
    أخدوها و شبعو

  4. انشالله كلكم سوف تدفعون ثمن سكوتكم و مهلكم
    وبشار سوف يأتيه يومه انشالله

  5. ههههههههه رح تموت يا اردوغان من الغيظ … خطتك ومؤامرتك مع الكلاب الدول الثانية فلشت وبتعرف منيح شو رح يصير فيك مع الباقيين الله ينتقم منك وتدفع الثمن يا عميل يا واطي يا حقير

  6. قندرة اردوغان تشرف كل عيلة الاسد و اذنابهم من القتلة و المجرمين و المنافقين

  7. YA ARDOGAN YA KLB
    B3A MA SLBT LWA2 ESKNDRON BL7NKA LMDT 3AMAN WENT M3 ELASD MTL EL3SL W BASALIBAK
    ELSATANIIA AKHDT B ELLIQA2
    W B3DEN DRBTNA BDHRNA
    GHADDAR WELTB3 FIKON YA ATRAK
    ASLLA IZLZL TRYIIA BKOL MA FIHA
    YYYAAARRRAAAB
    ZLZAL QWI YAKHDON LNRTA7
    ELTAIKH ISHAHD 3LA AF3ALOK ELWSKHA

    KLLLAAAB AWLA KKLLLLLBBBB

  8. LAZM NRRJ3 ELLWA2
    LWA2 ESKNDRON AJML MDINA SURIIA
    AKHDUHA BIASALIB MULTWIA

    LLLLLWWWAAAA222 EEEESSSKN DDDDDRRRON
    LAZ TTTRRRJJJA3
    KOL MN HOM ELMU3ARDA HOM KLAB MTL
    ARDOGAN W MOZA QSDY QATAR ESRAIL

    KKKLLLAAAB TTTRRRKKIIA RBNA IZLZL TRKIA

  9. مع الاحترام الشديد فقط كلام كلام كلام المشكله ان اسرائيل هاجمت وقصفت والسعوديه والاتراك والعرب قفط كلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *