قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في العاصمة التركية أنقرة، إن مجلس الأمن يضم 5 أعضاء دائمين، و10 أعضاء مؤقتين، والأعضاء العشرة بدون صلاحيات تذكر، ومن أجل هذا يجب علينا تغيير ذلك، لكن ثمة دول لا تريد التغيير لكي لا يضيِّعوا السلطة التي بين أيديهم.

https://www.youtube.com/watch?v=_PVnHvwOoKw

وأضاف أردوغان، بحسب وكالة الأناضول التركية، قتل 350 ألف شخص في سوريا، وهجِّر 7 ملايين آخرين عن منازلهم، ولكن دولتين هما روسيا والصين مازالتا تمنعان حل هذه المسألة السورية على الرغم من حديثنا مراراً حول ذلك، فأين العدل في ذلك أن يقتل 350 ألف إنسان ولا يوجد تدخل من مجلس الأمن؟

وسبق أن انتقد أردوغان مجلس الأمن الدولي حين كان رئيساً لوزراء بلاده لعدم اتخاذ المجلس قراراً بشأن سوريا، وقال إن المجلس بموقفه هذا يقدم دعماً غير مباشر لأعمال القمع الدموية.

وأضاف أردوغان آنذاك في أحد اللقاءات الأسبوعية مع الكتلة البرلمانية لحزبه الحاكم: “إن الوقوف دون عمل شيء بينما يتعرض الشعب السوري للقتل يومياً هو بمثابة تأييد لأعمال القمع الدموية”، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك فوراً لوقف المجازر المرتكبة في سوريا.

واعتبر أن عجز مجلس الأمن عن الاضطلاع بمسؤولياته يشجع النظام السوري على الإمعان في القتل والقمع، منتقداً ما أسماه العجز الدولي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ..صباح الخير على الجميع ღღ….الله أكْبَرُ ۞ الله أَكْبَرُ ۞۞ الله أَكْبَرُ ۞ الله أَكْبَرُ ۞۞ أَشْهَدُ أنْ لا إِلَهَ إِلاَّ الله ۞ أَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ الله
    ۞۞ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا رَسُولُ الله ۞ أَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا
    رَسُولُ الله ۞۞ حَيَّ على الصَّلاة ۞ حَيَّ على الصَّلاة ۞۞ حَيَّ على. ღღ ღღ
    الفَلاح ۞حَيَّ على الفـــلاح ۞۞ ۞۞
    ۞۞ الله أَكْبَرُ ۞ الله أَكْبَرُ ۞۞.-
    لا إلَهَ إلاَّ الله..{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *