هدد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بفتح حدود بلاده امام المهاجرين الراغبين في التوجه الى اوروبا وذلك غداة تصويت للبرلمان الاوروبي طلب فيه تجميد مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد موقتا.

وقال اردوغان في خطاب ألقاه في اسطنبول أمس«حين احتشد 50 ألف مهاجر على مركز كابي كولا الحدودي بين تركيا وبلغاريا، طلبتم المساعدة وبدأتم تتساءلون: ماذا سنفعل اذا فتحت تركيا حدودها؟».

واضاف «اسمعوني جيدا، اذا تماديتم فإن هذه الحدود ستفتح، تذكروا ذلك».

وفي المقابل، قللت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من التهديد التركي بشأن الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة وقالت إن هذا التهديد «لا يؤدي إلى نتيجة».

ونقلت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية عن المتحدثة أولريكي ديمير قولها «نعتبر الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي نجاحا مشتركا، والاستمرار به يصب في مصلحة كل الأطراف..لكن أي تهديدات من الجانبين لا تؤدي إلى نتيجة».

وكانت انقرة وبروكسل ابرمتا في مارس الماضي اتفاقا يتيح وقف تدفق المهاجرين الى الجزر اليونانية.

وفي مقابل اتفاق الهجرة، تطالب انقرة باعفاء مواطنيها من تأشيرات الدخول الى منطقة شنغن وهددت عدة مرات بوقف العمل بالاتفاق اذا لم يتم احراز تقدم في هذا الملف.

وفي سياق ذي صلة، اعلن رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف ان 24 شرطيا ومهاجرين اثنين جرحوا واعتقل اكثر من 300 آخرين بمواجهات في مخيم المهاجرين الرئيسي في بلغاريا في هارمانلي بجنوب البلاد.

وقال بوريسوف للاذاعة العامة «بي ان ار» بعد زيارة للمخيم ان «العصيان اوقف».

واضاف ان «حوالى 300 مهاجر بينهم ستة يعتقد انهم يشكلون خطرا على الامن الوطني اعتقلوا»، موضحا ان 26 شرطيا ومهاجرين اثنين جرحوا.

واستخدمت الشرطة مساء امس الاول خراطيم المياه ورصاصا غير حقيقي لصد مئات المهاجرين الذين كانوا يرشقون عناصرها بالحجارة ويحاولون من جديد مغادرة المخيم الذي يحتجزون فيه منذ ثلاثة ايام.

وكان حوالى 1500 افغاني وعراقي اي نحو نصف المهاجرين المقيمين في المخيم القريب من الحدود التركية، اشعلوا اطارات ورشقوا رجال الامن بالحجارة مما دفع نحو 250 شرطيا ودركيا ورجل اطفاء الى التدخل، كما ذكرت الشرطة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. حان الوقت لأوربا ان تسحب دعمها لهذا المعتوه الأخرق وتنجح اي انقلاب مستقبلي عليه …..
    ففي الوقت انه هو مسؤل عن أزمة النازحين بسبب تدخله في سوريا وبعض مناطق العراق كبعشيقة وهروب الناس منها بسبب الحرائق والحروب التي افتعلها ، اصبح يهدد اوروبا بانه سيرسل لها اللاجئن ؟؟؟؟
    حل مشكلة اللاجئين تكون بإعادة الأمن لسوريا ليتوقف اهلها عن الهجرة لا بل تكون كما كانت دوما مشكورة هي وكواعبها الياسمينيات الصدر الحنون لكل من جار عليه الزمان واستقبلت خمسة مليون لاجئ عراقي ومليون ونصف لبناني لا بل حتى أفغان وبلغار ووووو ، ونفس الشيء لو حصل الاستقرار للعراق فهو قادر ان يستقبل بثرواته كل المهاجرين العرب بدل ذهابهم لأوروبا ….. وحتى اسقاط اردوغان سيساهم في عدم توجه المهاجرين من دول آسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق مثل اذريبيجان وغيرها بل سيجعلهم يختارون تركيا …. حان الوقت للتخلص من اردوغان يا ميركل .

  2. ونعم البطل والقائد والزعيم أنت يا أردوغان ياقاهرهم أسأل الله عز وجل أن يوفقك الى ما يحبه ويرضاه

  3. اردوغان السلطان العثماني الورقي المقامر انه مجرم بكل المقاييس …
    كما يعلمه الجميع انه فتح حدود تركيا لتدفق الاف الارهابيين الى سوريا لزرع القتل و سفك الدماء و تهجير ملايين السكان مقابل الاموال و التسليح من انظمة العار الاعرابية و خدمة للمشاريع الصهيونية و تلك هي حقيقة ساطعة … اساليبه و مكره افضى الى مقتل الاف السوريين من اطفال و نساء و شيوخ و امنين … اليس هذا بالمجرم ؟
    الحقيقة الثانية ان جيران اردوغان كلهم في حالة حرب مع تركيا الا الكيان الصهيوني المغتصب للأرض الفلسطينية اليس هذا بمجرم من يصاحب الصهاينة ؟
    من فتح حدود تركيا لهجرة الاف السوريين صوب اوروبا و حيث مات الالاف من المغامرين على متن القوارب البحرية ؟ اليس هذا بمجرم ؟ اليوم يهدد اوربا بعدما حرمته من الانضمام للاتحاد بفتح المجال امام تدفق المهاجرين اليست هذه السياسة الطائشة و التجارة بالبشر اجراما ضد الانسسانية ؟
    لماذا هذا الادوغان يدعي الانتماء للاسلام السني و يتظاهر انه يدعم المسلمين السنة و يقودهم …
    هل المسلم السني الحقيقي يعترف بالكيان الصهيوني؟
    هل المسلم السني يششارك في جرائم الارهابيين التي اودت بحياة لالاف في سوريا ؟
    هل المسلم السني يقتل شعبه في كردستان و من انصار غولن؟ هل المسلم السني الحقيقي يغامر بالبشر من العرب و يهدد بهم للانتفاع بالاموال و حل المشاكل السياسية ؟ و الله و والله لا يمكن ان يكون اردوغان بافعاله و سلوكاته و اعماله الاجرامية ان يكون مسلما ؟ هل الاسلام يدعو الى الفتن ؟ الى الاقتتاال الى الاعتراف بالصهاينة؟ لى الاتجار بالبشر ؟ ابدا ابدا انا مسلمة لا اعترف بالصهاينة و لا احب ان يقتل اي شخص من المسلمين في اي مكان و لا يشرفني ان اكون من طينة المجرم اردوغان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *